حياة صحية
من أجل حياة صحية أفضل

“بانا كوتا” الفريز والتوت: حلوى رائعة من المطبخ الإيطالي

203

#”بانا كوتا” هي حلوى إيطالية رائعة تعتمد على الكريمة و”الجيلاتين” في تحضيرها بجانب فواكه ال#توت وال#فراولةوالكرز.

نُقدم لكم طريقة تحضير حلوى “بانا كوتا” على الطريقة الإيطالية وفقاً لموقع “فود نتوك”.

- Advertisement -

المكونات:
– كوب حليب 
– “جيلاتين” بدون نكهة
– كوب كريمة ثقيلة
– نصف كوب سكر 
– حبة فانيليا مقسمة إلى نصفين وكشط البذور
– رشة ملح 
– شريحة كبيرة من قشر الليمون
– رذاذ الطبخ
– 4 أكواب من فواكه الفراولة أو التوت أو الكرز وتقطع إلى نصفين
– ملعقتا عصير ليمون طازج

- Advertisement -

طريقة التحضير:
– في قدر متوسط الحجم، أضيفوا الحليب ثم رشوا الجيلاتين في طبقة متساوية على كامل سطح الحليب، واتركوه لمدة 5 دقائق، ثم ضعوا القدر على نار متوسطة واخفقوا الجيلاتين في الحليب حتى تختفي الكتل، ثم استمروا في الخفق من حين لآخر لمدة 2 إلى 3 دقائق للتأكد من ذوبانه تماماً.
– أضيفوا الكريمة والسكر وبذور الفانيليا ورشة ملح كبيرة، ثم استمروا في الخفق حتى يذوب السكر ويسخن الخليط لمدة 5 دقائق فقط دون أن يغلي، ثم يرفع عن النار ويضاف قشر الليمون ويترك الخليط يبرد لمدة 15 دقيقة مع التقليب من حين لآخر للمساعدة في تبريد الخليط ومنع المزيج من الانفصال.
– رشوا أربعة قوالب بكمية من رذاذ الطهي واستخدموا منشفة ورقية لمسح الرذاذ حول قاع وأطراف القوالب، ثم أخرجوا قشر الليمون من خليط الكريمة واخفقوه مرة أخيرة، وبعدها صبوا الخليط في كوب زجاجي كبير ويقسم بالتساوي بين الأطباق، ثم ضعوه في الثلاجة 4 ساعات على الأقل أو حتى يومين.
– سخنوا الفرن إلى 400 درجة، ثم ضعوا الفاكهة في صينية ورشوا السكر وعصير الليمون على الوجه ويقلب المزيج، ثم تحمص في الفرن نحو 20 دقيقة، ثم تترك لتبرد.
– عند التقديم، يتم نزع “البانا كوتا” عن طريق ملء وعاء صغير بالماء الساخن وتُغمس القوالب دون الحصول على أي ماء في البانا كوتا نفسها، ثم مرروا ملعقة حول حافة بانا كوتا، واقلبوها على الطبق الذي تريدون التقديم عليه، مع تزيينها بالفاكهة.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.