حياة صحية
من أجل حياة صحية أفضل

- Advertisement -

- Advertisement -

سمك مقلي مع أرز أبيض

20

يعد السمك المقلي المقرمش مع الأرز الأبيض من الوصفات البسيطة والسهلة الإعداد، الذي يفضل تناوله معظم الأشخاص بأعمار متعددة، وذلك لما يمتلكه من فوائد كثيرة تعمل على تعزيز صحة وقوة الجسم، بالإضافة لطعمه المميز الشهي، وسنتحدث في هذه المقال عن طريقة إعداده. 

  • المكونات
    •  مدة التحضير: 10 دقيقة 
    •  يكفي ل : 7 اشخاص 

- Advertisement -

مقادير سمك مقلي مع أرز أبيضكيلوغرام من سمك الفيليه. نصف كيلوغرام من أرز بسمتي ذي الحبّة الطويلة. قرن من الفلفل الأخضر الحار المقطّع حسب الرغبة. ملعقة صغيرة من الكمّون. رشّة من القرفة. نصف ملعقة صغيرة من الهيل.  ثلاث ملاعق كبيرة من الزيت النباتي. ثلاث ملاعق كبيرة من عصير اللّيمون. نصف ملعقة كبيرة من الزنجبيل المطحون. ملعقة صغيرة من الملح.  بصلتان مفرومتان فرماً ناعماً. خمسة فصوص من الثوم المهروس. ملعقة صغيرة من البهارات المشكلة. بعض من الصنوبر للتزيين، أو أيّ نوع مكسّرات أخرى حسب الرغبة

- Advertisement -

  • طريقة التحضير
    •  مدة الطهي: 30 دقيقة 
  1. طريقة تحضير سمك مقلي مع أرز أبيض
  2.  يُغسل الأرز بشكل جيّد، ويُنقع بالماء الفاتر لمدّة عشرين دقيقة.
  3.  يُصفّى الأرز من ماء النقع، ويُضاف إليه الهيل، ورشّة القرفة، وملعقة ملح صغيرة، والزنجبيل المطحون، ويحرك لتتوزّع التتبيلة على الأرز بشكل كامل.
  4. يتم غسل قطع السمك جيّداً، وتوضع في وعاء، ويضاف إليها كلٌّ من الكمّون، وعصير الليمون، والبهار المشكل، ورشّة ملح، والفلفل الأخضر المقطّع، وتُقلب قطع السمك مع التتبيلة.
  5. يتم وضع السمك في البراد لمدّة لا تقل عن ساعة واحدة.
  6. يوضع البصل المفروم ناعماً مع فصوص الثوم المهروسة في مقدار من الزيت النباتيّ في قدر على نار متوسّطة، ويُترك على النار إلى أن يتغيّر لون البصل للذهبيّ.
  7. يتم وضع قطع السمك المتبّلة في القدر، وتقلّب مع البصل بحيث يتغيرّ لون السمك.
  8.  يوضع الأرز المتبّل إلى السمك دون أن يحرك، بحيث يبقى السمك في القاع، ثمّ يُضاف يغمر الأرز بالماء المغلي بارتفاع سنتيمتر واحد. يتم تخفيّف النار عن القدر، ويُترك إلى أن ينضج الأرز.
  9. يقلَب القدر في طبق تقديم كبير الحجم، ويزيين بالصنوبر المقليّ، وبعض من شرائح اللّيمون، وأوراق البقدونس.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.