حياة صحية
من أجل حياة صحية أفضل

- Advertisement -

- Advertisement -

برجر دجاج مشوي

19

يعتبر البرجر من الوجبات السريعة المشبعة وتقدم في العادة مع البطاطس المقلية والسلطة، وتعتبر من المأكولات المحبوبة بشكل كبير وخاصة عند الأطفال، وتختلف حشوات البرجر بحيث تناسب جميع الأذواق؛ فمنه البرجر باللحم والبرجر بالدجاج والسمك وغيرها الكثير من الحشوات اللذيذة التي تمتاز كلّ منها بمذاقها الخاص، ويمكن قلي لحم البرجر أو الدجاج أو السمك أو شيّه في الفرن، وتعتبر طريقة شوائه بالفرن من الطرق الصحية بحيث لا تحتوي على كمية عالية من الدهون الناتجة عن طريق القلي، وسنتعرف خلال مقالنا هذا على طريقة عمل برجر دجاج مشوي.

  • المكونات
    •  مدة التحضير: 15 دقيقة 
    •  يكفي ل : 5 اشخاص 

- Advertisement -

مقادير برجر دجاج مشوي3 ملعقة صغيرة من الخل الأبيض 6 قطعة من صدور الدجاج منزوعة الجلد والعظم 3 ثمرة متوسطة الحجم من البصل 4 قطعة من جبنة الموزاريلا 5 ملعقة صغيرة من المايونيز 6 فص من الثوم المهروس أو المدقوق 1 ملعقة صغيرة من بهارات الدجاج ملح (حسب الرغبة) فلفل أسود مطحون (حسب الرغبة) طبق من البطاطس المقطعة طوليًا والمقلية (للتقديم) 5 قطع من خبز البرجر

- Advertisement -

  • طريقة التحضير
    •  مدة الطهي: 45 دقيقة 
  1. طريقة تحضير برجر دجاج مشوي
  2. تنظف صدور الدجاج جيدًا بالملح والماء، ثم تجفف جيدًا.
  3. توضع قطعة من كيس النايلون على سطح صلب، وتوضع فيها قطعة من صدور الدجاج، ثم توضع قطعة أخرى من الكيس البلاستيك فوق صدر الدجاج، وتدق صدور الدجاج حتى تصبح متوسطة السماكة، ثم توضع في وعاء عميق.
  4. يضاف الثوم والخل الأبيض وبهارات الدجاج والقليل من الملح والفلفل الأسود إلى صدور الدجاج وتقلب جيدًا.
  5. يغلف وعاء الدجاج بالنايلون الغذائي ويوضع في الثلاجة ويترك منقوعًا ليلة كاملة مع تقليبه من وقتٍ لآخر.
  6. يقطع البصل إلى شرائح  رقيقة.
  7. يوضع القليل من الزيت النباتي في مقلاة، ويسخن على النار ثم يضاف إليه البصل وضاف إليه القليل من الملح والفلفل الأسود ويقلب حتى يذبل.
  8. تدهن صينية تحمير بالقليل من الزيت النباتي، ثم تصف فيها قطع صدور الدجاج وتشوى بالفرن حتى تنضج وتكتسب اللون الذهبي من كلا الجانبين.
  9. تقطع أرغفة خبز البرجر إلى قسمين، ويدهن سطح القطعة السفلية بملعقة صغيرة من المايونيز، ثم تووزع كمية مناسبة من شرائح البصل المقلي فوق المايونيز، ثم تضاف قطعة من صدور الدجاج المشوية فوق البصل.
  10. توضع شريحة من جبنة الموزاريلا فوق قطعة الدجاج، ثم توضع الطبقة الثانية لرغيف البرجر فوق الحشوة.
  11. تكبس ساندويشات البرجر بالغريل (المكبس الكهربائي) لمدة دقيقة.
  12. يقدم برجر الدجاج المشوي مع البطاطس المقلية مباشرةً على السفرة.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.