حياة صحية
من أجل حياة صحية أفضل

طريقة عمل 4 عصائر تساعد في محاربة الشيخوخة والتجاعيد

234

4 عصائر لمكافحة الشيخوخة والتجاعيد
الحصول على بشرة نضرة خالية من التجاعيد، البقع الداكنة والشوائب أمر تسعى إلى تحقيقه المرأة من خلال روتينها الجماليّ، فتستعين بالكريمات ومستحضرات العناية بالبشرة لتعالج أو تأخر بعض المشاكل الجماليّة التي قد تواجهها. بالإضافة إلى العناية الخارجية بالبشرة، يجب أيضاً أن تأخذي بعين الاعتبار النظان الغذائي الذي يجب أن يرتكز على الخضار والفواكه التي تحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن التي تساعد في الحفاظ على جمال وصحّة البشرة. كمت تناول عصائر طبيعيّة تساعد في الحفاظ على صحّة الجسم الأمر الذي ينعكس إيجابياً على البشرة. من هنا، سنعرّفك على 4 عصائر طبيعيّة تساعد في محاربة الشيخوخة والتجاعيد، كلّ ما عليك فعله هو مزج المكوّنات سوياً في الخلاط الكهربائي، وتناول واحد من هذه العصائر يومياً فور الاستيقاظ.

طريقة عمل 4 عصائر تساعد في محاربة الشيخوخة والتجاعيد
طريقة عمل عصير الفاكهة الحمراء لمحاربة الشيخوخة والتجاعيد
من المكوّنات الأساسية في هذا العصير هي الفاكهة الحمراء، أي التوت البري والفراولة. يحتوي هذا النوع من الفاكهة على مضادات الأكسدة مثل البيتا كاروتين التي تعمل على تجديد الجذور الحرة التي تتلف البشرة وتسبب ظهور الخطوط الدقيقة. بالإضافة إلى فيتامينات A وC وE التي تساعد في تأخير ظهور التجاعيد. أضيفي هذه الفاكهة إلى بعض المكوّنات والأخرى وستحصلين على عصير لشباب خالد.

المكوّنات:

- Advertisement -

¼ كوب من التوت البري
¼ كوب من الفراولة
ورقتان من الكرنب
حفنة من السبانخ
موزة
½ كوب من حليب جوز الهند
طريقة عمل عصير جوز الهند والتوت البري لمحاربة الشيخوخة والتجاعيد
من المكوّنات الأساسيّة في هذا العصير هي مياه جوز الهند. تساعد مياه جوز الهند في ترطيب البشرة من الأعماق كما تحارب التجاعيد والخطوط الرفيعة بفضل احتوائها على كميات كبيرة من السيتوكينينات، التي هي نوع من الهرمونات النباتية المساعدة في تأخير ظهور التجاعيد وتفعيل عمليّة إنتاج الكولاجين فيجعل بشرتك تبدو أصغر بـ10 سنوات.

المكوّنات:

- Advertisement -

كوب من مياه جوز الهند
تفاحتان
½ حبّة من عصير الليمون
½ كوب من التوت البري
رشّة من بذور الكتان
طريقة عمل عصير الشمندر لمحاربة الشيخوخة والتجاعيد
يعتبر البنجر او الشمندر الاحمر من بين اقوى النباتات الطبيعية المزيلة للسموم من جسمكِ فهو يساعد على التخلص من حب الشباب، الرؤوس البيضاء والعديد من مشاكل البشرة الضارة أهمها مكافحة التجاعيد.

المكوّنات:

حبّة من الشمندر
حبّتان من الجزر
4 أوراق من الكرنب
تفاحة
½ حبّة من عصير الليمون
رشّة من بذور الشيا
طريقة عمل عصير الكرفس والكرنب لمحاربة الشيخوخة والتجاعيد
من المكوّنات الأساسيّة في هذا العصير هو الكرنب والكرفس. هذه الخضروات غنيّة بالفيتامينات A و C و E و K لذلك فهي تحارب شيخوخة البشرة وتحميها من علامات التقدّم بالسنّ كالتجاعيد والبقع الداكنة. تعالج أيضاً انتفاخ البشرة وتمدّها بالمعادن الضروريّة للمحافظة على صحّتها وجمالها كالمغنيسيوم والكالسيوم.

المكوّنات:

4 ضلوع من الكرفس
3 أوراق من الكرنب
3 حبّات من الجزر
خيارة
½ ملعقة من برش الزنجبيل

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.