حياة صحية
من أجل حياة صحية أفضل

نصائح لتحصلي على جسم مثالي قبل زفافكِ من اختصاصية تغذية

10

تبحث كل عروس مقبلة على الزواج على الجسم المثاليمن أجل إطلالة ساحرة في يومها المميز. بالطبع هذا الأمر يتطلّب الكثير من الخطوات والتحضيرات قبل فترة من الموعد قد تبلغ أحياناً الـ6 أشهر لأنها ستبدأ بنظام غذائي وممارسة الرياضة.

وقبل الزفاف تعتبر العناية بالجسم والمظهر الخارجي أمراً مهماً للعروس التي تحتاج إلى وقت كافٍ للاهتمام ببشرتها وشعرها وجسمها للحصول على أفضل النتائج في يوم زفافها.

- Advertisement -

وفي حين أن تحضيرات الزفاف ستسبّب لكِ الكثير من التوتر، فإنّ اختصاصية التغذية ميرنا الفتى تقدم لكِ مجموعة من النصائح للحصول على جسم مثالي قبل زفافكِ، لا تتردّدي في الالتزام بها لأنها ستمنحك جسماً رشيقاً وستضفي أيضاً جمالاً ورونقاً إلى بشرتكِ.

- Advertisement -

اختصاصية التغذية ميرنا الفتى

نصائح الاختصاصية ميرنا لجسم مثالي

  1. مارسي التمارين الرياضية: الجسم المثالي يتطلّب منكِ المواظبة على ممارسة الرياضة لمدة لا تقلّ عن 30 دقيقة يومياً ليس فقط لخسارة الوزن بل من أجل نحت جسمكِ بطريقة مثالية. ننصحكِ بالتنويع بالتمارين الرياضية بين المشي، الجري، السباحة، ركوب الدراجة وغيرها من الرياضات.
  2. الفواكه والخضار ضرورية: من الضروري تناول 5 حصص من الفواكه والخضروات يومياً للحصول على جسم رشيق. فبالإضافة إلى قدرتها على حرق الدهون وخفض الوزن، فإن الفواكه والخضار فقيرة بالسعرات الحرارية.
  3. يمكن للعروس أن تستبدل مشتقات الألبان والأجبان الكاملة الدسم بالخالية من الدسم، كما عليها تناول اللحوم الحمراء قليلة الدهون، والتركيز على تناول صدر الدجاج، والأسماك 3 مرات أسبوعياً.
  4. لا تنسي أن هناك بعض الأطعمة التي تساعد في زيادة وزنكِ بشكل كبير وتحرمكِ التمتّع بالجسم المثالي في يوم زفافك، نذكر منها على سبيل المثال الوجبات السريعة والغنية بالدهون، السكر والحلويات، وكذلك استخدام الزيوت المهدرجة والتي يجب استبدالها على الفور بزيت الزيتون وزيت الكانولا. والابتعاد قدر الإمكان عن السكر، فما يحدث هو أنه بعد تناول الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات يفرز جسمكِ الكثير من الأنسولين لهضم السكر، ما يؤدي إلى ارتفاع معدل السكر في دمكِ لينخفض من بعدها إلى ما دون معدّله الطبيعي.
  5. اعتمدي في نظامك الغذائي على الحبوب الكاملة التي تساهم في خسارة الدهون من كل المناطق في جسمكِ لغناها بالألياف وفقرها بالدهون. وأكثر منطقة تخسرين فيها الدهون جراء الحبوب الكاملة هي منطقة البطن. ولا تنسي أن تجعلي الحبوب الكاملة طبقاً يومياً في غذائكِ قبل 6 أشهر من الزفاف لتحصلي على نتيجة رائعة.
  6. اشربي كميات وفيرة من المياه المفيدة جداً في عملية التخسيس والحصول على جسم مثالي ورشيق. لذلك ننصحكِ بشرب ما لا يقلّ عن 8 أكواب يومياً لتنشيط الجهاز الهضمي وتعزيز عملية حرق الشحوم. تناولي ليتراً واحداً من الماء في الفترة الصباحية، واصطحبي معكِ زجاجة ماء أينما ذهبتِ، واشربي القليل منها كلما شعرتِ بالجوع. يساعدكِ شرب الماء على فقدان الشهية وحرق المزيد من السعرات الحرارية.
  7. لا تفوّتي وجبة الفطور لأنها الوجبة الأهم خلال اليوم ولها العديد من الفوائد منها تعزيز عملية التمثيل الغذائي ومساعدتكِ على خسارة الوزن. فالبدء بتناول وجبة صحية خصوصاً إن كانت تحتوي على البروتين يساعدكِ على استهلاك سعرات حرارية أقل خلال اليوم. جرّبي اتباع هذه النصحية وستلاحظين الفارق بنفسك

 

مزيد من النصائح الصحية

سر خسارة الوزن يكمن في تقليل كمية الطعام في كل وجبة
  • تناولي كميات قليلة من الطعام، لأن سر خسارة الوزن يكمن في تقليل كمية الطعام خلال كل وجبة من الوجبات الـ5 اليومية. فبذلك تصغر معدتكِ وتتخلصين من الوزن الزائد خلال وقت قصير.
  • خذي قسطاً كافياً من النوم، مع العلم أنه عليكِ القيام بالكثير من التحضيرات لزفافكِ. افعلي ما في وسعكِ لتنهضي في الصباح باكراً وتقومي بكافة المهام المترتبة عليكِ قبل غروب الشمس. فالنوم باكراً أمر ضروري لأنه يساعد جسمكِ على استعادة نشاطه ويعزز مناعتكِ، فضلاً على أنه يساعدك على خسارة الوزن.
  • لا تجوّعي نفسك كثيراً، فالبقاء عدة ساعات دون تناول الطعام يجعلكِ تشعرين بالرغبة الشديدة في الأكل كما يعكر مزاجكِ. تفادي لحظات عصبية المزاج عندما تشعرين بالجوع، وضعي بعض الوجبات الخفيفة الصحية في حقيبتكِ لأنها تُبقي جسمك ِ نشيطاً ومليئاً بالحيوية وتساعدكِ على تناول وجبات الطعام الصحية.
  • حاولي الحدّ من التوتر لأن لديكِ بما فيه الكفاية لتشغلي بالكِ، ما بين فستان زفافكِ وكل التفاصيل المتعلّقة بالتخطيط للزفاف. تذكّري أن التوتر يؤدي بكِ إلى الإفراط في الأكل.
  • التقليل من شرب القهوة لأنها تزيد من حالات الأرق التي يمكن أن تؤثر سلباً على مظهر البشرة في يوم الزفاف.
  • اشربي الكميات الكافية من الماء والعصائر الطبيعية الطازجة لترطيب الجسم.
  • مارسي التأمل للمساعدة على تحرير عقلك من التفكير السلبي وتعزيز الشعور بالراحة والاسترخاء.
  • تجنّبي تناول الكربوهيدرات واستبدليها بالبروتينات للشعور بالحيوية والخفة.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.