حياة صحية
من أجل حياة صحية أفضل

أفضل ماسكات لبشرة خالية من العيوب.. دللي بها بشرتك في المنزل

10

في حين أن اتباع روتين العناية بالبشرة له أهمية قصوى، إلا أنه لا يكفي. يمكن أن يؤدي الجمع بين أقنعة الوجه المصنوعة منزلياً ونظام العناية بالبشرة اليومي إلى إحداث فرق كبير في تجديد شباب بشرتك وإحياء توهجها الطبيعي. لذلك، من المهم أن تدللي بشرتك بالمكونات الأساسية من مطبخك مرة واحدة على الأقل في الأسبوع. ليس عليك بالضرورة اختيار وصفات متعددة المكونات، يمكن للوصفة المكونة من عنصر واحد أن تفعل المعجزات لبشرتك. تابعي مع “سيدتي نت” وتعرفي إلى أفضل ماسكات لبشرة خالية من العيوب لتدللي بها بشرتك.

أفضل ماسكات طبيعية لاستعادة توهج بشرتك

ماسكات طبيعية تمتاز بخصائص فعالة لعلاج شوائب البشرة

- Advertisement -

قد لا يكون لديك دائماً الوقت الكافي لعلاجات الوجه الفاخرة. لذا، استفيدي من بعض المكونات الطبيعية المغذية لصنع ماسكات لبشرة خالية من العيوب. فبشرتك تمتص العناصر الغذائية للمكونات الطبيعية تماماً مثل جسمك. إليك، كيفية تحضير أفضل الماسكات للحصول على بشرة صافية ومتوهجة.

ماسك الصبار لتهدئة البشرة وحمايتها من أضرار الجذور الحرة

يعدّ ماسك الألوفيرا من الماسكات الرائعة والفعالة لعلاج شوائب البشرة (المصدر: Freepik – Racool_studio)

يحتوي هلام الصبار على عوامل مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا تساعد على تحسين نسيج بشرتك. خصائصه المضادة للبكتيريا تزيل البكتيريا من الجلد، وبالتالي تقلل من خطر الإصابة بالبقع الداكنة. من علاج حب الشباب وحروق الشمس إلى الأكزيما والصدفية، يعد قناع الوجه المصنوع منزلياً هذا علاجاً رائعاً لبشرتك. لذا، تمّ إدراج الألوفيرا في العديد من منتجات العناية بالبشرة لخصائصها المهدئة وقدرتها على منع الأضرار البيئية.

طريقة التحضير والتطبيق:

اخلطي ملعقة كبيرة من جل الصبار وملعقتين كبيرتين من الحليب السائل وملعقة صغيرة من الكركم، للحصول على عجينة لينة، وطبيقها على وجهك ورقبتك أيضاً. انتظري مدة 30 دقيقة، قبل شطف بشرتك بالماء الفاتر.
هل تعلمين أنه بإمكانك أيضاً لعلاج مشكلات الشعر؟

 

ماسك العسل والبيض لعلاج حب الشباب

يفيد هذا الماسك الطبيعي في علاج مشكلات البشرة، لا سيما حب الشباب

فوائد استخدام العسل على وجهك أكثر مما تتخيلين. كونه مضاداً للبكتيريا بشكل طبيعي، يساعد في علاج حب الشباب والوقاية منه. إنه غني بمضادات الأكسدة مما يعني أنه يساعد أيضاً في إبطاء عملية الشيخوخة. كما أن خصائصه المرطبة والمهدئة تعزز من توهج بشرتك. أما البيض، فيساعد على تحسين نسيج الجلد، سواء كان جافاً أو دهنياً؛ نظراً لاحتواء بياض البيض على الألبومين، وهو شكل من أشكال البروتين الذي يساعد على إزالة الدهون الزائدة وشد المسام بينما صفار البيض غني بالأحماض الدهنية التي تساعد على ترطيب البشرة. قناع الوجه المصنوع منزلياً هذا مناسب لجميع ذوي البشرة الجافة والدهنية.

طريقة التحضير والتطبيق:

سخني 3 ملاعق صغيرة من الحليب السائل، وأضيفي إليه ملعقتين صغيرتين من العسل وامزجي جيداً للحصول على مزيج متجانس. باستخدام كرة قطنية وزعي المزيج على وجهك وهو لا يزال دافئاً. انتظري مدة 20 دقائق كي تمتصه بشرتك. اشطفي الأخيرة بالماء الفاتر فالبارد.

ماسك دقيق البيسان لتقشير الجلد الميت

يعتبر هذا الماسك مقشراً طبيعياً للتخلص من الجلد الميت

يعدّ استخدام دقيق البيسان (وهو دقيق الحمص) على الوجه علاجاً قديماً فعالاً للحصول على بشرة نظيفة ومتوهجة. يمكن العثور على هذا المكون الشائع بسهولة في رف مطبخك وغالباً ما يستخدم كمقشراً للوجه. من تقشير الجلد الميت وعلاج حب الشباب إلى إزالة السمرة وتقليل الدهون. هذا الماسك هو أحد أكثر العلاجات الطبيعية فعالية التي تساعدك في الحصول على بشرة ناعمة وسلسة وجديرة بالتباهي.

طريقة التحضير والتطبيق:

اخلطي ملعقتين كبيرتين من دقيق البيسان مع ملعقة كبيرة من الحليب السائل وملعقة صغيرة من عصير الليمون. أضيفي بعض الماء لجعل قوام المعجون ناعماً وامزجي جيداً للحصول على عجينة لينة. وزعي الأخيرة على وجهك ورقبتك، وانتطري مدة 15 الى 20 دقيقة قبل شطف بشرتك بالماء البارد.

ماسك الأفوكادو والعسل لمحاربة التجاعيد

يحتوي هذا الماسك على خصائص مرطبة للبشرة (Freepik – Racool_studio)

- Advertisement -

الأفوكادو غني بفيتامينات “أ”، و”د”، و”هـ” وأحماض أوميغا 3 الدهنية التي تساعد على تغذية وترطيب البشرة. يمكن أن يساعد هذا الماسك في علاج العديد من مشكلات البشرة مثل حروق الشمس والعلامات المبكرة للشيخوخة وحب الشباب.

طريقة التحضير والتطبيق:

قشري ثمرة أفوكادو ناضجة، واهرسي اللب جيداً للحصول على قوام ناعم. أضيفي إليه ملعقة كبيرة من العسل واخلطي جيداً لتتشكل عجينة ناعمة، وزعيها على وجهك ورقبتك، وانتظري حوالى 15 دقيقة، قبل شطف بشرتك بالماء الفاتر.

8 نصائح لبشرة صافية خالية من العيوب

إن الحصول على بشرة متوهجة ومشرقة يستغرق بعض الوقت. لكن، مع تنظيم روتين ثابت للعناية بالبشرة والحيل الصحيحة، يمكنك الحصول على بشرة خالية من العيوب، بغض النظر عن نوع وحالة بشرتك. إليك بعض النصائح المعتمدة من الخبراء والتي ستساعدك على تحقيق ذلك.

رطبي بشرتك بانتظام

يعدّ ترطيب البشرة من الخطوات الضرورية والأساسية للحصول على بشرة متوهجة. فلا تهملي تطبيق المرطب يومياً. إلى ذلك، فإن شرب الماء سيساعد في الحفاظ على رطوبة بشرتك وصحتها. لذا، احرصي على شرب ما لا يقل عن ليترين من الماء يومياً؛ لمنع جفاف بشرتك.

معرفة نوع بشرتك

من المهم التعرف إلى نوع بشرتك، سواء كانت زينية أو طبيعية وحتى مختلطة؛ لتحقيق أقصى استفادة من المنتجات التي تستخدمينها عن طريق اختيار مستحضرات العناية بالبشرة التي تستهدف على وجه التحديد أكبر مشكلات بشرتك.

لا تهملي تطبيق واقي الشمس

تطبيق واقي من الشمس يعتبر إحدى أهم الخطوات في روتين العناية بالبشرة. لا يجب عليك فقط تطبيق عامل حماية من الشمس 30 على الأقل كل يوم، ولكن يجب عليك إعادة تطبيقه وفقاً للتوجيهات. الأشعة فوق البنفسجية تدمر خلايا بشرتك، وتجعل سطح بشرتك غير متساوٍ، مما يعني أنها لن تعكس الضوء جيداً، مما أن يؤدي إلى شيخوخة الجلد المبكرة.

احرصي على ترطيب البشرة

تبدو البشرة الجافة باهتة، لذا رطبي وجهك مرة واحدة على الأقل يومياً باستخدام مرطب جيد، يمكنك مضاعفة الترطيب باستخدام مواد أساسية إضافية للعناية بالبشرة، كاستخدام قناع مرطب من مصل حمض الهيالورونيك.

اغسلي وجهك بمنظف لطيف

من المهم أيضاً الحفاظ على بشرتك خالية من الأوساخ التي تسد المسام وتؤدي إلى ظهور البثور. لذا، اغسلي وجهك بمنظف لطيف ومرطب لتحقيق التوهج. وابتعدي عن المنظفات القاسية، تفادياً لعدم تجريد بشرتك من الزيوت الطبيعية، وجعلها جافة وأكثر عرضة للتهيج.

لا تهملي التونر

إن تطبيق التونر، سيسمح للأمصال والمنتجات الأخرى التي تضعينها على وجهك بالتغلغل بشكل أعمق. إذا كانت بشرتك دهنية، اختاري تونر جافاً مع بندق الساحرة أو حمض الساليسيليك. للبشرة الجافة، جربي تونر منقى مع الجلسرين أو السيراميد لتغذية وترطيب البشرة.

لا تنسي تقشير بشرتك

استخدمي مقشراً لطيفاً مرة أو مرتين في الأسبوع للتخلص من خلايا الجلد الميتة التي تجعل البشرة تبدو باهتة. يمكنك استخدام التقشير الفيزيائي أو التقشير الكيميائي.

احصلي على نوم كافٍ

النوم الكافي يساعد البشرة في دوران البشرة وتقشيرها بشكل طبيعي. عندما لا تحصلين على قسط كاف من النوم، فإن بشرتك تدفع الثمن. لذا، تأكدي من الحصول على سبع ساعات على الأقل في الليلة.

ملاحظة من “سيدتي نت”: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.