حياة صحية
من أجل حياة صحية أفضل

نصائح لاختيار فستان خطوبتك

102

حفل الخطوبة هو أول حدث رسمي للاحتفال بالزوجين حديثي الارتباط وبداية رحلتهم معاً، وتبدأ العرايس بالبحث عن فستان الخطوبة يناسب ذوقها ومواكبة للموضة، ومما يُشعرها بالثقة والجمال في حفل خطوبتها. سنقدم لكم في هذه المقالة نصائح اختيار فستان الخطوبة يجب وضعها بعين الاعتبار.

أهم النصائح لاختيار فستان الخطوبة المثالي

1- اختيار الفستان حسب وقت الحفلة

- Advertisement -

إذا كنتِ تقيمين حفلة خطوبة ليلية، فإن الفستان المزين بالخرز أو الترتر هو خيار رائع، وقد تتطلب الحفلة النهارية فستاناً أقصر أو فستان طويل مزين بالأزهار. وإذا كنتِ تقيمين حفلة الخطوبة في أشهر الربيع أو الصيف، فيجب اختيار فستان أخف وزناً ومتجدد الهواء مثل الشيفون أو الدانتيل. [1]

2- تحديد الميزانية عند اختيار الفستان

من المهم تحديد ميزانيتكِ قبل البدء في البحث عن فستان الخطوبة حتى تقتصري البحث على الفساتين ضمن السعر المحدد.

3- تنسيق الإكسسوارات مع الفستان

غالبًا ما تزيد إكسسواراتك من جمال الفستان أو تفسده، ومن المهم وضع قائمة بجميع الإكسسوارات المناسبة لشكل الفستان الذي اخترتيه، فعلى سبيل المثال إذا كنت ترتدي فستاناً بدون حمالات، فقد ترغب في اختيار قلادة وأقراط متدلية. [2]

4- شكل الفستان ولونه

- Advertisement -

من المهم اختيار شكل الفستان يبرز منحنيات جسمكِ بشكل جذاب وملفت، وكذلك معرفة لون الفساتين التي تتلاءم مع لون البشرة من أجل أن تظهر العروس بحفل الخطوبة وبالصور أيضاً بأجمل إطلالة. ويعد الألوان الفضي والذهبي جميلة لجميع أنواع البشرة، لكن يبدو أن عليك أن تكوني أكثر جرأة بشأن اختيار ألوان أخرى.

تجنبي ارتداء اللون الأبيض في حفلة خطوبة وابتعدي كذلك عن اللون الكريمي، والأبيض الفاتح، والوردي الباهت وغير ذلك من ألوان الزفاف المعتادة.

اختيار فستان الخطوبة حسب بشرتكِ

فستان الخطوبة لصاحبات البشرة الداكنة

إن كنتِ تتمتعين بالبشرة الداكنة، فننصحكِ باختيار فستان الخطوبة بالألوان الفاتحة مثل الأصفر والأخضر والزهري، وتجنبي اللون البني والأسود.

فستان الخطوبة لصاحبات البشرة الفاتحة

من المهم لصاحبات البشرة الفاتحة الابتعاد عن اللونين الأبيض والأصفر، وقد يبدو اللون الأحمر جميلاً على البشرة الفاتحة أو الحنطية.

اختيار فستان الخطوبة حسب جسمكِ

إذا كان صدركِ بارزاً، اختاري الفساتين ذات قصة الصدر المربع، والأكمام القصيرة أو المنتفخة عند الأكتاف. ومن الأفضل عدم اختيار قماش الستان والفساتين الضيقة إذا كان لديكِ بطن بارز، بل ينبغي اختيار فستان بقصة مستوية أو مستقيمة. ويُنصح للعروس التي تتمتع بالأرداف الممتلئة اختيار فستان بقصة مستقيمة بلون واحد، والابتعاد عن الفساتين ذات الظهر المفتوح لأنها تزيد من نتوء المؤخرة.

تجنبي الفساتين الطويلة إذا كان جسمكِ صغيراً، إلا أنه يمكنكِ اختيار الفستان الذي يصل طوله على منتصف الركبة، فإظهار قسم من الرجلين يعطي انطباعاً بأنك طويلة قليلاً. أما لذوات ليس لهنً الخصر، فإنَّ الحملات الرفيعة المميزة المطرزة أو المرصعة هو الأفضل لهنَّ.

العثور على فستان الخطوبة المثالي ليس بالأمر السهل أبداً، ولكن اتباع نصائح اختيار فستان الخطوبةسيساعد في تسهيل العملية قليلاً. استمتعي بعملية التسوق بحثاً عن الفستان يزيدكِ جمالاً وتألقاً في حفلة خطوبتكِ.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.