حياة صحية
من أجل حياة صحية أفضل

فوائد حمام الملح المذهلة على صحة

31

حمام الملح هو الحل الأمثل بعد قضاء يوم عمل طويل استنفدت به طاقتك وعقلك، وبدأت علامات التعب والشعور بالآلم تظهر عليك سواء بسبب الجلوس لساعات طويلة أو من التجول طوال النهار، وهذا يجعل عقلك وجسمك مرهقين بنهاية اليوم، لذلك تحتاجي إلى أكثر الطرق التي تساعدك في الحصول على الراحة والاسترخاء، فيحتاج جسمك البالي إلى جلسة من الأملاح للتخلص من كافة السموم بداخله وتجديد الطاقة.

- Advertisement -

فوائد العلاج بحمام الملح

تعتبر أملاح الاستحمام هي طريقة ممتازة للشفاء وتنشيط جسمك الخارجي عن طريق الغمس في حمام الماء الساخن المليء بالفوائد المعجزة لأملاح الاستحمام، إذا لم يكن لديك حوض استحمام لغمس آلامك ، فلا يزال بإمكانك علاج نفسك بهذه الطريقة الرائعة عن طريق غمس قدميك فيها.

تهدئة الأوجاع والآلام

بعض الوظائف التي تتطلب الوقوف لساعات طويلة أو إجهاد الظهر والعضلات أثناء الجلوس في نفس الوضع تسبب آلام المفاصل بمرور الوقت. عندما تتألم ركبتيك أو أصابع قدميك أو قدميك أو ظهرك أو ذراعيك ، يمكنك فقط نقع بعض ملح إبسوم في الماء الساخن والراحة فيه لبعض الوقت. يتكسر ملح إبسوم إلى المغنيسيوم والكبريتات التي تعمل على إرخاء العضلات الملتهبة وعلاج تيبس المفاصل وتقليل التورم.

لذلك إذا كنت قد تعرضت للتو لإصابة في صالة الألعاب الرياضية عن طريق رفع الأثقال ، أو تصلب الركبة بسبب الجري ، أو أي نوع من آلام العضلات ، فاستخدم البلورات السحرية لأملاح الاستحمام. يقول باهوجا مؤسس أشهر الصالات الرياضية “ملح الحمام بعشب الليمون هو الأفضل لعلاج آلام العضلات والجسم حيث يهدئك رائحته لأن أملاح البحر الميت وجبال الهيمالايا تعالج وجع العضلات”.

التخلص من مشكلة الأرق

حمام الأطفال تعتبر أملاح الاستحمام حبوب نوم طبيعية لجسمك. بدلًا من تناول حبوب الأرق ، اغمر نفسك في الحمام وأضف أملاح حمام الورد بعد يوم طويل وشاق. تمتص بلورات الملح المغنيسيوم في الجسم مما يمنحك نومًا جيدًا ليلاً ، بينما يعمل زيت الورد الأساسي على تحسين مزاجك.

تجديد شباب العقل والجسم

إن إعطاء نفسك نقع الملح يشبه التأمل رائحة الزيوت العطرية فائقة الاسترخاء تهدئ العقل وبلورات ملح المغنيسيوم تنشط الجسم المرهق. خذ إجازة للرعاية الذاتية يوم الأحد من كل أسبوع لاستعادة الحيوية والروح في جسمك المرهق ، وتخفيف الإجهاد البدني والقلق العقلي.

تحفيز جميع الحواس

عندما يدخل ملح المغنيسيوم إلى جسمك ، تشعر بصدمة من الحيوية. ينشط كل جزء من الجسم ، من الرأس إلى أخمص القدمين. الحمام الدافئ بالأملاح يرطب بشرتك أيضًا. اختر أملاح الهيمالايا الوردية وأملاح البحر الميت وزيت اللافندر أو مستخلصه لإحياء جميع الحواس وترك جسمك يشعر بالهدوء والسكينة والاستعداد لمواجهة تحديات الغد.

إزالة السموم من العمق

تتآكل بشرتك وتجهدها كل يوم. تعمل أملاح الاستحمام على تقشير الجلد الميت وتغذية البشرة وترطيبها وإزالة السموم منها بعمق. إنها تعمل بشكل رائع على حروق الشمس أيضًا ، وتترك البشرة ناعمة وحريرية ومرطبة.

تحسين الدورة الدموية

تعمل أملاح الاستحمام على استرخاء الأعصاب عن طريق تحسين الدورة الدموية في جميع أنحاء الجسم. ما عليك سوى إقران الصفات العلاجية الطبيعية لأملاح الاستحمام هذه بالعلاج بالروائح. أشعل الشموع المعطرة واقرأ كتابًا جيدًا وأنت تنقع في حوض الاستحمام. سيؤدي ذلك إلى تحسين وظائف الأعصاب ونشر الإيجابية في الزوايا الباهتة لعقلك وجسمك.

استقرار الحالة المزاجية

سواء كنت منزعجًا من مشاجرة مع زميلك ، أو لم يكن يومك كما هو مخطط له ، أو كان عليك العمل طوال الليل من أجل عرض اليوم التالي ، يمكن أن يكون نقع الملح القصير هو الحل لتقلبات مزاجك وسلبياتك. اجلس واسترخي في الحمام لاستعادة حالتك المزاجية وعافيتك العقلية.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.