حياة صحية
من أجل حياة صحية أفضل

إليكِ طرق طبيعية لتجفيف طلاء الأظافر بسرعة

36

كيفية تجفيف طلاء الأظافر سريعاً، واحدة من الأمور التي تبحث عنها الفتيات حيث لا تميل بعض الفتيات إلى الانتظار عند وضع طلاء الأظافر حتى يجف، خاصة في حالة التأخر عن الموعد أو وضعه قبل النزول مباشرة، لذلك هناك بعض الطرق الطبيعية التي تساعدكِ على تخفيف طلاء الأظافر سريعاً دون تخريب أظافرك أو طول فترة الانتظار حتى يجف المناكير.

نصائح تجفيف طلاء الأظافر

تغضب الفتيات بسبب طول انتظار تجفيف طلاء الأظافر، حيث أي حركة قبل جفاف طلاء الأظافر، تسبب في إفساد طلاء الأظافر، الأمر الذي يؤدي إلى الغضب والتوتر خاصة قبل الذهاب إلى الموعد، لذلك كل ما عليكِ فعله هو تجفيف طلاء الأظافر بإحدى الطرق الطبيعية من أجل التمتع بطلاء أظافر ذو منظر جمالي ولافت للأنظار.

- Advertisement -

قبل تطبيق طلاء الأظافر عليكِ  تطبيق طلاء الأظافر الشفاف أو ما يطلق عليه مثبت طلاء الأظافر، وبعد الجفاف يمكن وضع ألوان طلاء الأظافر المختلفة، حيث يمنحك المثبت طلاء أظافر ثابت لأطول فترة ممكنة، عليكِ تجنب تجفيف طلاء الأظافر باستخدام  المروحة أو المكيف حتى لو كان مكيف السيارة، حيث تؤدي هذه الطريقة الخاطئة إلى ظهور فقاعات هواء في الطلاء، إضافة إلى للتقشير بسرعة.

خطوات تجفيف طلاء الأظافر سريعاً

مكعبات الثلج

مكعبات الثلج أو الماء البارد، هي واحدة من الطرق الأكثر فاعلية واستخدام لتجفيف طلاء الأظافر سريعاً، كما أنها خطوة بسيطة يتم إعدادها في وقت قصير، وتتم هذه الطريقة عن طريق إحضار وعاء من الماء البارد ومكعبات الثلج ويفضل الانتظار من 2 إلى 3 دقائق للسماح للطلاء بالتثبيت قبل غمس الأظافر في وعاء مكعبات الثلج.

زيت الأطفال

زيت الأطفال الصغار هو واحد من الطرق التي تساعد على تجفيف طلاء الأظافر بشكل سريع، حيث يمكن وضع الزيت في وعاء، أو داخل زجاجة ويتم وضع قطرة أو اثنين على الأظافر بعد تركها تجف لمدة دقيقة أو دقيقتين، وذلك للحصول على أفضل النتائج.

مجفف الشعر

مجفف الشعر هو واحد من الطرق السريعة في تجفيف طلاء الأظافر قبل الموعد، حيث من خلال استخدام الهواء البارد الذي يخرج من المجفف،  حيث بمجرد الانتهاء من طلاء الأظافر يمكن تحريك المجفف حول الأظافر بحركات دائرية لمدة 2 إلى 3 دقائق، ولا بد من التأكد على عدم استخدام المجفف بسرعة قوية أو الإمساك به بالقرب من الأظافر.

- Advertisement -

بخاخ تثبيت الشعر

يمكنكِ استخدام بخاخ مثبت الشعر لتجفيف وتثبيت طلاء الأظافر ، وذلك بالرش بعد تركه دقائق يجف.

زيت الطهي

زيت الطهي من الزيوت التي تعمل على تجفيف طلاء الأظافر سريعاً، حيث يمكنك وضع زيت الطهي من خلال وضعه في بخاخ والرش على الأظافر بعد وضع طلاء الأظافر لمدة دقائق.

طبقة رقيقة من طلاء الأظافر

قومي بتطبيق طبقات رقيقة من طلاء  الأظافر  واتركيها حتى تجف ثم ضعي طبقة رقيقة جداً على الظفر، ثم تركه ، مع الانتقال لطلاء غيره،  مما يساعد على تجفيف طبقة الطلاء بثواني معدودة،  حيث يمكن بعدها وضع طبقة ثانية، وثالثة من طلاء الأظافر، وبعد مرور دقيقة إلى ثلاث دقائق يمكن تطبيق الملمع.

البودرة والفازلين

يتم استخدامهما حال الرغبة في ارتداء حذاء بعد طلاء أظافر القدمين وما عليك سوى تطبيق بودرة الأطفال أو الفازلين على الأظافر لتفادي تلطيخ الطلاء أثناء ارتداء الحذاء

زيت الزيتون

يعد زيت الزيتون من الحيل البسيطة لتجفيف طلاء الأظافر، كل ما عليكِ هو نقع يديك بعد وضع طلاء الأظافر في زيت زيتون لمدة دقيقتين ويلاحظ أن الطلاء بدأ يجف بسرعة، ويمكن استخدام زيت عباد الشمس أو زيت جوز الهند، وعليكِ الحفاظ دائماً على الترطيب الدائم لأظافرك باستخدام الزيوت حتى لا يميل الطلاء إلى التقشر.

خل التفاح

تعمل قطرات  خل التفاح داخل عبوة طلاء الأظافر أو وضعه الخل بشكل مباشرة عند تطبيق طلاء الأظافر يساهم في الإسراع بتجفيف اللون

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.