حياة صحية
من أجل حياة صحية أفضل

نصائح للعناية بالبشرة مع قدوم فصل الشتاء

34

مع حلول شهر سبتمبر يبدا موسم الشتاء ومع تغير الطقس تتأثر البشرة بدرجات الحرارة المختلفة، ففصل الشتاء هو الوقت المناسب لتناول القهوة الساخنة في بطانياتنا الدافئة، ولكنه أيضًا وقت جفاف الجلد بسبب قلة الرطوبة وتساقط الشعر والمظهر الباهت وظهور الحساسية، ولكن بالرغم من كل هذا يمكنك الإعتناء بالبشرة بشكل جيد مع تطبيق مجموعة من الخطوات الأساسية والهامة لل

روتين العناية بالبشرة قبل موسم الشتاء

ضعي طبقة من مستحضرات العناية بالبشرة

- Advertisement -

دائمًا ما يأتي فصل الشتاء معه الكثير من درجات الحرارة العالية، حيث ترتدي بسببها معطف شتوي، أما بالنسبة للبشرة فيمكنك وضع طبقة حماية لها مثل الأمصال من أجل زيادة الرطوبة، وبفضل في فصل الشتاء تطبيق الأمصال التي تحتوي على حمض الهيالورونيك، ثم قومي بتطبيق زيت الوجه بالكامل وأضافة كريمًا مغذيًا في الأعلى لإتمام عملية الرطوبة.

حماية بشرتك من ملامسة الماء

جربي وضع زيت منظف ​​على البشرة قبل الاستحمام، ثم قومي بإزالته قبل الخروج مباشرة، ضعي طبقة من مستحضرات العناية بالبشرة أو العناية بالجسم على بشرة رطبة على الفور، سيساعد ذلك على الاحتفاظ بالرطوبة وترك البشرة نضرة.

توخي الحذر مع منطقة عينيك وشفتيك

يعتبر الجلد في منطقتي العين والشفة أرق ولديه القليل من الغدد الدهنية لحماية نفسه، استخدم السيروم والزيوت حول العينين لتهدئة البشرة وحمايتها، على الشفاه استخدمي بلسم انسداد لتوفير حاجز ضد العناصر لحبس الرطوبة بدلاً من توفيرها.

الاهتمام بتطبيق المرطب يومياً

يتسبب الطقس الشتوي القاسي للجلد في الرطوبة منخفضة في الداخل والخارج، حيث يساعد استخدام المرطب على تجديد الطبقة العليا من البشرة عن طريق منع الهواء من أن يصبح جافًا جدًا.

ارتداء أقمشة تسمح بمرور الهواء

يمكنك اختيار الطبقات الخفيفة والناعمة على بشرتك، بدلًا من الأقمشة الاصطناعية التي قد تسبب الحكة.

ابحثي عن المكونات الطبيعية

ستزيد كريمات وصابون الجسم المعطرة من جفاف الجلد، حاولي التبديل إلى التركيبات الطبيعية غير المعطرة.

تجنبي المنظفات القاسية

اختاري منتجات الكريم والتي يمكنها التنظيف المزدوج إذا كانت بشرتك جافة، استخدمي الماء مع التنظيف الأول ولكن اجعل الثاني تنظيفًا جافًا.

ضعي سيروم غني بفيتامين سي

يعتبر فيتامين سي هو مشجع ومحفذ لإنتاج الكولاجين ودوران الخلايا داخل البشرة، وهذا أفضل روتين للعناية البشرة.

ضعي قناع العسل ثلاث مرات في الأسبوع

افعلي ذلك في المساء بعد إزالة مكياجك، العسل مرطب طبيعي مما يعني أنه يحبس الرطوبة داخل الجلد، سيعطي هذا بشرتك توهجًا جميلًا على الفور أيضًا، اتركيه لمدة 10 إلى 15 دقيقة ولا تنسى رقبتك.

- Advertisement -

استخدمي زيت الوجه طوال الليل

ابحثي عن مكونات مثل ثمر الورد وفول الصويا والجوجوبا، والتي تمتلك جميعها خصائص ترطيب عالية.

اختاري المرطب المناسب لنوع بشرتك

تعمل المرطبات كحاجز حيث تحبس الرطوبة وترطب الطبقات الخارجية للبشرة، إذا كانت بشرتك دهنية فإن المرطبات ذات الأساس المائي والتي لا تسبب انسداد المسام هي الخيار الأفضل، وتحتاج البشرة الجافة إلى مرطب أثقل يعتمد على الزيت لإعادة الترطيب.

تجنبي الاستحمام بالماء الساخن

يتبخر الماء الساخن بسرعة، مما يؤدي إلى تجريد بشرتك من رطوبتها الأساسية وإتلاف حاجز الحماية الطبيعي، رطبي البشرة فورًا بعد الاستحمام.

الابتعاد عن مكونات التجفيف

والتي تشمل هذه المكونات مثل الزيوت المعدنية والتقشير الحمضي العدواني، والتي تتسبب في الخلايا ويقلل بشكل كبير من وظيفة حاجز الجلد مما يؤدي إلى فقدان الماء عبر الجلد وتعريض البشرة للعناصر.

أدخلي الدهون في روتينك

من الضروري وجود مرطب رائع يحتوي على الدهون ومضادات الأكسدة القوية، يوصى باستخدام كريم غني بمكونات وقائية مثل زيت بذور العنب لتحضير البشرة وحمايتها مع الحفاظ على توازنها جيدًا خلال الأشهر الباردة.

استخدمي مقشر خفيف

من المهم استخدام مقشر لطيف لإزالة الخلايا الميتة والجافة من سطح الجلد وتمكين امتصاص السيروم والكريمات بعمق أكبر في الجلد، هذه هي الأداة الأكثر فعالية لمكافحة البهتان والرؤوس السوداء.

أضفي حمض الهيالورونيك إلى روتينك

حمض الهيالورونيك طريقة رائعة لمساعدة البشرة على الحفاظ على ترطيبها دون الحاجة إلى الاعتماد على الكريمات الثقيلة. يمكن لجزيئات حمض الهيالورونيك أن تحمل 1000 ضعف وزنها في الماء ، وتحبس الرطوبة في الجلد.

ضعي كريم الواقي من الشمس

أهم شيء يمكنك القيام به لبشرتك هو وضع واقٍ من الشمس  كل يوم، حتى عندما يكون الشتاء يمكن أن يؤدي التعرض لأشعة الشمس إلى مشاكل التصبغ والتجاعيد وفقدان الكولاجين وسرطان الجلد، يعمل الواقي من الشمس أيضًا على توحيد لون بشرتك، ويسمح للندوب وفرط التصبغ بالشفاء والتفتيح.

إضافة سيراميد إلى روتين العناية بالبشرة

السيراميد عنصر حاسم في حاجز الرطوبة الطبيعي، فالجلد ينتج أقل كلما تقدمنا ​​في السن، مع دخول البرد من الجيد دائمًا تضمين السيراميد في روتين العناية بالبشرة.

تضمين الريتينويد على البشرة

في الصيف عادةً التعرض البشرة لأشعة الشمس، حتى إذا كنت تستخدمي واقيًا من الشمس، يمكن أن يؤدي استخدام الرتينويدات خلال فصل الشتاء إلى عكس بعض آثار التعرض لأشعة الشمس في الصيف، مثل البقع الداكنة والأضرار الناتجة عن الأشعة فوق البنفسجية، ابدئي بوضع طبقة من الريتينويد كل ليلتين ثم استخدمي كريم ترطيب غني أو زيت للحفاظ على الترطيب

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.