حياة صحية
من أجل حياة صحية أفضل

إليكِ كيفية اختيار أحمر الخدود المناسب لبشرتك

259

اختيار درجة اللون المناسبة من البلاشر/ أحمر الخدود يمكن أن يمنحكِ بشرة متوهجة، ويبرز عظام وجنتيكِ بطريقة صحيحة، ولكن كيف تختارين أحمر الخدود المناسب لبشرتك؟ بين كل ألوان أحمر الشفاه الوردية والخوخية والبرتقالية ودرجات التوت، قد تشعرين أنكِ تائهة، والأمر لا يتوقف فقط على درجة لون بشرتك، سواء كانت فاتحة أو متوسطة أو الزيتونية أو الداكنة، ولكن عليكِ أولاً البحث عن أحمر خدود يلائم درجة كريم الأساس الخاص بكِ، بالإضافة إلى اختيار ملمس أحمر الخدود ودرجة لمعانه، فمثلاً البشرة الجافة تحتاج إلى أحمر خدود لامع، بينما من الأفضل اختيار أحمر خدود غير لامع للبشرة الدهنية، ويُفضل تطبيق أحمر الخدود بعد إنهاء تطبيق المكياج، هذا عموماً، ولكن لمعرفة كيفية اختيار أحمر الخدود المناسب لبشرتك، اقرئي السطور التالية. 

أولاً: البشرة الفاتحة

1- أحمر خدود باللون الوردي الفاتح

- Advertisement -

اللون الوردي الفاتح هو اللون المثالي لصاحبات البشرة الفاتحة، فهو الأكثر انسجاماً مع لون البشرة، ويقترب من لون الشفاه من الداخل. 

2- أحمر خدود باللون الخوخي

اللون الخوخي هو الأكثر تفضيلاً بين ألوان أحمر الخدود، وهو يلائم معظم ألوان البشرة، كما أنه يكون مثالياً إذا كانت بشرتك فاتحة ذات ظلال صفراء، فاللون الخوخي المائل للبرتقالي ينسجم كثيراً مع نغمة البشرة الفاتحة المائلة للأصفر.ويمكنكِ اختيار لون خوخي لامع قليلاً لتحصلي على إشراقة من نوع خاص. 

3- أحمر خدود بدرجات اللون الأرجواني

لإطلالة مسائية مثيرة، يمكنكِ تطبيق أحمر خدود بدرجات اللون الأرجواني على بشرتك الفاتحة، على أن يكون أحمر الخدود أغمق درجتين من لون أحمر الشفاه. 

ثانياً: البشرة المتوسطة

1- أحمر خدود بلون المشمش

استخدام أحمر خدود بدرجة لون المشمش على البشرة المتوسطة يضفي الدفء على البشرة ويمنحها سمرة صيفية ناعمة وجذابة ومنعشة، وتمنحكِ مساحة لتطبيق عناصر المكياج الأخرى بدرجات أكثر جرأة. 

2- أحمر خدود خوخي

على الرغم من أن درجات اللون الخوخي مناسبة لأغلب ألوان البشرة، لكنها مثالية مع البشرة المتوسطة، حيث تمنحها إطلالة مشرقة ورائعة بفضل ألوانها الغنية التي تعطي مظهراً مثالياً لخدين منحوتين. 

3- أحمر خدود بلون التوت

لون التوت على البشرة المتوسطة يمنحكِ إطلالة نابضة بالحياة وطبيعية إلى حد كبير. 

ثالثاً: البشرة الزيتونية

- Advertisement -

1- أحمر خدود باللون الخوخي الدافئ

قد يكون اختيار لون أحمر خدود للبشرة الزيتونية أمراً صعباً بسبب الظلال الخضراء للبشرة، لكن الألوان الدافئة، خاصة اللون الخوخي الدافئ، سيجعل البشرة الزيتونية متوهجة. 

2- أحمر خدود باللون الوردي

اللون الوردي يمنح البشرة الزيتونية لمسة كلاسيكية تجعلها متوهجة ولكن دون مبالغة. 

3- أحمر خدود باللون البرونزي

اللون البيج البرونزي يناسب كثيراً البشرة الزيتونية ويضيف الدفء والإشراق عليها. 

4- أحمر خدود باللون النحاسي

اللون النحاسي على البشرة الزيتونية يبدو مذهلاً، ويمنحها تأثيراً رائعاً ومشرقاً. 

رابعاً: البشرة الداكنة

1- أحمر خدود باللون الأحمر الطوبي

اللون الحمر الطوبي على البشرة الداكنة يبدو جريئاً لكنه يمنح البشرة إطلالة مشرقة ودافئة. 

2- أحمر خدود بلون التوت

لون التوت يبدو كأنه صُمم خصيصاً لذوات البشرة المتوسطة والداكنة، فهو يمنح البشرة توهجاً مثالياً، وهو اختيار مثالي للسهرات الليلية. 

3- أحمر خدود بدرجات الأرجواني

وهذا اللون يناسب صاحبات البشرة الداكنة ليلاً ونهاراً. 

4- أحمر خدود بلون اليوسفي

لون اليوسفي المائل للبرتقالي يمنح البشرة الداكنة إطلالة رقيقة وجميلة، ومحايدة بنحو مذهل.كذلك يمكن استخدام اللون اليوسفي مع لمسات من البرونز الذهبي لإضفاء الحيوية على مظهرك بدون أي مجهود.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.