حياة صحية
من أجل حياة صحية أفضل

نصائح عملية لإنقاذ ملابسك المتسخة أو التالفة

22

هل سكبت قهوتك للتو على تنورتك المفضلة? هل تتحول سترتك المحبوكة المحببة إلى كرة قدم؟ هل السحّاب عالق؟ 

لا توجد مشكلة، وجدنا 14 نصيحة لاستعادة الملابس المتسخة أو التالفة.

الفريزر لمنع ظهور كرات صغيرة منفوشة  

- Advertisement -

قبل ارتداء السترة المصنوعة من الصوف أو الكشمير، ضعيها في كيس بلاستيكي محكم الغلق في الثلاجة لمدة ساعتين! البرد سيصلح الكتل الصوفية التي هي على شكل كرات صغيرة.

طلاء الأظافر لإنقاذ الأزرار المترهلة.  

تعطل الخيط الموجود على الزر وليس لديك الوقت لخياطته؟ لا تقلقي: القليل من طلاء الأظافر الشفاف وستكونين بخير لفترة من الوقت!

وداعا، للخدوش على الجلود!   

هل الجلد الموجود على حذائك أو حقيبة يدك مخدوش أم باهت قليلاً؟ نظفيه بكريم مرطب!

الطباشير – الدهون  

هل توجد بقع دهون على أي من ملابسك؟ افركي بقعة الشحوم بالطباشير البيضاء، ثم ضعي الثوب في الغسالة. إذا كانت البقعة قديمة، فإن Budget 101 لديه وصفة منزلية لإزالتها: صلصة الغسيل.

كريم الحلاقة لإزالة آثار الفون دو تان  

غالبًا ما يحدث العثور على أثر من الفون دو تان على ياقات قمصاننا. رشي البقعة بقليل من كريم الحلاقة ثم ضعي الثوب في الغسالة. 

لإنقاذ الكارديغان من الثقوب  

داهم العث الكنزات والسترات الصوفية الجميلة؟ اكتشفي قوة إبر التلبيد! كل ما يتطلبه الأمر هو القليل من الإبداع لتحويل تلك الثقوب الصغيرة القبيحة إلى تصميم جميل.

مثبتات مضادة لأحمر الشفاه 

لإزالة أثر أحمر الشفاه، ما عليك سوى رشه ببخاخ الشعر، واتركيه لعدة ساعات، ثم ضعي الثوب في ماكينة الغسيل.

- Advertisement -

السحاب 

إذا علقت سحاباتك، فإن قلم رصاص بسيط سيعيد مرونتها القديمة. فقط افركي بطرف القلم الرصاص على كل جانب من أسنان السحاب. إذا لم يكن ذلك كافيًا، استخدمي قطعة من الصابون أو مرطب الشفاه.

جينز لا تشوبه شائبة 

ربما لا ترغبين في غسل الجينز كل 5 دقائق. عادي. للتخلص من القليل من الروائح الكريهة، عليك فقط وضعه في كيس بلاستيكي وتركه طوال الليل في الفريزر (نعم، بجانب سترة الكشمير!).

فودكا ضد الروائح الكريهة 

ضغط الصباح: أنت تريدين ارتداء هذه التنورة، وليس تنورة أخرى. لكن تشتمين رائحة كريهة فيها. لا مشكلة. رشي بعض الفودكا “نعم، نعم، لقد قرأت ذلك بشكل صحيح!” على القماش. يمتص الكحول الروائح الكريهة. لكن احذري قلنا القليل!

لسحاب صلب 

سحاب سروالك يستمر في النزول؟ استخدم سلسلة مفاتيح!

فستان صغير جدا؟ استخدام مستحضر فك تشابك الشعر 

هل تعلم أن مستحضر فك تشابك الشعر مثالي لتوسيع الثوب المنكمش؟ انقعي الثوب في ماء فاتر مع ربع كوب من البلسم. دعي القطعة ترتاح. اشطفي الملابس ثم شدّي القطعة بالطول.

مطاردة الأحمر بالأبيض 

يمكن المساهمة في إزالة بقع النبيذ الأحمر بسهولة عن طريق وضع القليل من النبيذ الأبيض عليها قبل الغسيل.

طلاء الأظافر + قطبة متفلّتة = الحد من الضرر 

هل بدأت قطب جوارب النايلون في الإنفلات؟ استخدمي القليل من طلاء الأظافر لإيقاف تفلت النسيج. إذا لم يكن لديك طلاء أظافر، إفركي القطبة بالقليل من الصابون أو مثبت الشعر.

وداعا، بقع مزيل العرق! 

إفركي بقايا مزيل العرق في الملابس بشريط الرغوة الموجود على بعض علاقات المنظفات الجافة أو فقط  بورقة منعم القماش. سوف تزال الآثار على الفور!

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.