حياة صحية
من أجل حياة صحية أفضل

- Advertisement -

- Advertisement -

طريقة استخدام سيروم الكولاجين للوجه

22

أصبحنا نسمع مؤخراً بكثرة عن الكولاجين ونقص الكولاجين وطريقة تعزيزه وغيرها. وغير أن الكولاجين يعمل على تنعيم الشعر وتقويته، ويساعد في التئام الجروح لكونه يجدد خلايا الجلد، ويقوي الأظافر والأسنان والعظام بشكل عام، وغيرها من الفوائد التي لا تعد ولا تحصى، فإنه لديه أهمية خاصة للوجه والبشرة. ولكن مما يلفت نظر الكثيرون ما يخص سيروم الكولاجين حصراً من خصائص تحل مشكلات البشرة وتعالجها، فهل هو مجرد كلام قد انتشر في عالم التجميل أم أنه فعلاً ذات خصائص رهيبة تجمل الوجه وتزيده صحة وشباباً؟ هذا ما سنتطرق إليه في هذا المقال.  فما هو الكولاجين وما هي أهميته للوجه؟ وما هو سيروم الكولاجين؟ وكيف يمكن الاستفادة منه؟

الكولاجين للوجه

إن مادة الكولاجين هي بروتين ذات أهمية كبيرة جداً ومن الأساسيات في الجسم، ومن الضروري تنحي ما قد يقلل كميته التي يحتاجها الجسم، ويمكننا الحصول على مادة الكولاجين بطرق متعددة، فيتم إنتاجه في الجسم بشكل طبيعي، ويمكن الحصول عليه عن طريق المكملات الغذائية، وأيضاً يمكن تناول الأغذية التي تعمل على تحفيز إفرازه، مثل: الخضار الورقية الغامقة، وبذور الكتان والأفوكادو، والفواكه والخضار الحمراء، والبطاطا والقرع، والشمام، والأسماك بأنواعها، والحمضيات، كما أن منتجات الصويا تحتوي على مضادات الأكسدة وتحفز إنتاج الكولاجين. وتكمن أهميته للوجه في أنه يعد مضاداً للترهلات التي تظهر في الوجه مع مرحلة التقدم في السن والشيخوخة المبكرة، كما أنه يحافظ على نعومة البشرة، فنقص كمية الكولاجين تتسبب في جفاف البشرة، وظهور التجاعيد، وترهل الجلد.

- Advertisement -

سيروم الوجه

هو مادة ذات قوام سائل وتكون إما زيتية ثقيلة أو مائية خفيفة، وتمده هذه الخاصية بالقدرة على التسرب داخل الجلد بسلاسة عند وضعه عليه ليعطي تأثيره الرائع. وهو عبارة عن مركب يحتوي على مواد بكميات وتركيزات معينة تعمل على حل الكثير من مشكلات البشرة، مثل الحبوب والتجاعيد والخطوط الدقيقة البيضاء، والبقع الداكنة، وغيرها.

فوائد سيروم الوجه

تشمل فوائد سيروم الوجه على ما يلي:

- Advertisement -

  • يساعد السيروم في التخلص من الحبوب التي في البشرة ومعالجتها.
  • يخلص البشرة من الجفاف الشديد في الجلد، ويعمل على ترطيبها؛ خاصة لأصحاب البشرة الجافة.
  • يعمل السيروم على تخليص البشرة من البقع الداكنة والخطوط البيضاء والمسامات الظاهرة وغيرها.
  • كما يعمل على تخفيف المشاكل العامة التي في البشرة مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة المصاحبة للتقدم في السن والشيخوخة المبكرة.

فوائد سيروم الكولاجين للوجه

لما رأينا من فوائد للكولاجين للوجه والبشرة، وفوائد أخرى لمادة السيروم عموماً، فإن أهمية سيروم الكولاجين تكمن في كونه:

  • يحفز إنتاج الكولاجين في الجسم.
  • يحفز عمل الكولاجين في الوجه. 
  • يعطي تأثير الكولاجين في التخلص من الخطوط الدقيقة والتجاعيد.
  • يعمل على تجديد خلايا الجلد، مما ينتج طبقات جديدة من الجلد ويتخلص من الطبقات القديمة والتي تحتوي على ندوب وآثار لحبوب وغيرها.
  • يخلص البشرة من البقع الداكنة والحبوب والترهلات الجلدية ويشد الجلد.
  • يرطب البشرة وينعمها.

طريقة استخدام سيروم الكولاجين للوجه

يجب عند استعمال سيروم الكولاجين أن تكون البشرة نظيفة تماماً وخالية من الشوائب، وذلك عن طريق غسلها بالغسول المناسب لها والذي يتم استعماله عادة، ومن ثم تجفيفها جيداً. ويوضع السيروم عليها ويترك مدة لا تتجاوز 3 دقائق، ومن ثم يتم ترطيب البشرة بكريم مرطب. وينصح باستعمال سيروم الكولاجين بشكل يومي في الصباح والمساء.

وكما رأينا فإن لسيروم الكولاجين فوائد كبيرة للبشرة، وينصح عند استخدامه المداومة عليه للحصول على نتائج أفضل

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.