حياة صحية
من أجل حياة صحية أفضل

أفضل كريم أساس للبشرة البيضاء

48

الجلد الفاتح وهو المقصود به البشرة البيضاء، وهي عبارة عن لون جلد بشري يحتوي على كميات أعلى من معدلها الطبيعي من صبغة الميلانين الذي يعتبر مهم جداً، لتكيف البشرة في البيئات التي تعد صعبة للبشرة البيضاء الأشعة الشمسية المباشرة والمقصود بها الأشعة الفوق بنفسجية المخفضة، وتعتبر البشرة البيضاء الأكثر شيوعاً في بين السكان الأصليين في أوروبا وفي هذا المقال سنتعرف على أفضل كريم أساس للبشرة البيضاء.

كيف أختار كريم الأساس المناسب لبشرتي؟

يتم إختيار كريم الأساس المناسب عن طريق معرفة نوع البشرة وفيما يلي طرق الاختيار

- Advertisement -

  • كريم أساس للبشرة الدهنية: بحيث إذا كانت بشرة الشخص دهنية فيجب عليه اختيار كريم أساس خالٍ من الزيوت، وكريم أساس كثيف أو كريم أساس الذي يحتوي على نسبة من المرطب، بالتالي سوف يجعل البشرة الدهنية بشرة دهنية زيتية أكثر، كما يجب مراعاة الإبتعاد عن نوع كريم الأساس الثقيل الذي بدوره سوف يقوم بإغلاق المسامات الموجودة في بشرة الوجه، ويجب الحرص بشكل كبير بأن يحتوي كريم الأساس المستخدم للبشرة الدهنية على حمض الصفصاف الذي يستخدم لإخفاء عيوب البشرة الدهنية والبشرة كثير العيوب كالحبوب.
  • كريم أساس للبشرة الحساسة: بحيث إذا كان الشخص صاحب هذا النوع من البشرة، فعليه الابتعاد كل البعد عن كريم الأساس الذي من يحتوي على مهيجات جلدية، ومن الأنواع التي يجب الإبتعاد عنها كريمات الأساس التي تحتوي على نسبة عالية من مطهرات الوجه والتي تحتوي على نسبة مرطبة عالية، وكريمات الأساس المعطرة والتي تتوافر بها كميات من الكحول، لذلك يجب الحرص على اختيار كريم اساس مناسب للبشرة الحساسة خالي مواد تعمل على تهيج البشرة.
  • البشرة ذات التجاعيد: يجب مراعاة إختيار كريم أساس خفيف بدلاً من كرم الأساس الثقيل الذي يسبب في ظهور التجاعيد الموجودة على الوجه ويجعلها واضحة وبارزة بشكل كبير، لذلك يجب مراعاة اختيار كريم أساس سائل وخفيف مع تغطية معتدلة ويجب أن تكون غير كاملة ليعطي البشرة المجعدة مظهر طبيعي مخفي من العيوب غير مبالغ فيه.
  • كريم الأساس للبشرة الجافة: حيث أنه إذا كان نوع بشرة الشخص جافة يرجى مراعاة اختيار كريم أساس يتناسب مع بشرته، ويجب أن يحتوي على نسبة عالية من المرطب والكريم السائل وهو أفضل خيار للبشرة الجافة لأنه يعمل على إخفاء العيوب ويعطيها مظهر جميل ويعمل على تغذيتها.

ما هو أفضل كريم أساس للبشرة البيضاء؟

- Advertisement -

هناك بعض المعايير التي يجب أخذها بعين الاعتبار لاختيار كريم أساس للبشرة البيضاء

  • كريم أساس للبشرة البيضاء الوردية: بحيث انه هناك العديد من النساء اللواتي يمتلكن بشرة بيضاء وردية ويعد هذا النوع من البشرة من الألوان الأكثر برودة، لذلك يجب تجنب اختيار كريم أساس يحتوي على ألوان دافئة ويعطي كريم الأساس للبشرة البيضاء الوردية اللون وتغطية ممتازة ولمدة طويلة.
  • كريم الأساس للبشرة البيضاء مع الدرجات الدافئة: في حال إذا كانت البشرة بيضاء بدرجات دافئة خفيفة، يجب البحث عن كريم أساس يحتوي على اللون الأصفر، فهو يعد خيار لإضفاء الدفء على هذا اللون من البشرة ومنحها إشراق ممتاز كما انه يخفي المسام وعيوب البشرة.

نصائح لمكياج يناسب البشرة البيضاء

فيما يلي بعضاً من أهم النصائح لعمل مكياج للبشرة البيضاء

  • اولاً علينا إختيار كريم أساس يتناسب مع البشرة البيضاء، لذلك يجب أن نحدد لون البشرة ما إذا كانت باردة أو دافئة أو محايدة، ويتم ذلك عن طريق الإستعانة بأحد خبراء المكياج المختصين، وفي حال عدم توفر خبير مكياج نتأكد من إستخدام كريم أساس ذو درجة متوسطة.
  • ثانياً علينا أن نقوم بتظليل العيون واستخدام الألوان التي تليق بها وتمنح أصحاب البشرة البيضاء إطلالة طبيعية.
  • ثالثاً إستخدام أحمر الشفاه بحيث يجب ان يكون من الالوان التي تزيد من نضارة البشرة ولا تجعلها شاحبة.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.