حياة صحية
من أجل حياة صحية أفضل

كيف تقومين بكي الثياب من دون مكواة؟

124

ليس لديك مكواة أو لا تريدين كيَّ ملابسك؟ اكتشفي نصائحنا لتمليسها بفاعلية بدون مكواة.

كيُّ الملابس: بدائل المكواة

قومي بكيّ الثوب بمجفف الغسيل

- Advertisement -

من لم يقضِ عدة ساعات في اليوم لكيِّ الملابس؟ ومع ذلك، يمكن أن يكون التجفيف البسيط في المجفف كافياً لتنعيمه. اضبطي الآلة على درجة حرارة متوسطة واملئيها بالغسيل المتسخ ومنشفة صغيرة مبللة، والتي ستنتج بخار الماء اللازم لتمليس الغسيل. شغّليها لمدة خمس عشرة دقيقة، وستكتشفين النتيجة!

تنعيم الثياب بالبخار

من أجل تمليس الثوب بسهولة، من المحتمل أن يكون البخار الحليفَ المثالي. يُستخدم هذا الجهاز بشكل خاص في متاجر الألبسة الجاهزة، حيث يقومون بتسخين آلة الماء هذه إلى درجة التبخير، ثم يتم تطبيقها على الملابس باستخدام الفوهة. يجب الحرص على إبقاء بضعة سنتيمترات بين الأخيرة والنسيج، كي لا يُعرَّض اللباس إلى خطر إتلافه.

تمليس بلوزة من دون كيّ

تمليس بلوزة بواسطة بخار الحمّام

- Advertisement -

منبهك لم يوقظك وتحتاجين إلى الاستفادة القصوى من وقتك؟ قومي بتعليق بلوزتك على علاقة في الحمّام أثناء الاستحمام. اتركيها معلقة لمدة عشر دقائق تقريبًا: سوف يملّس البخار بلوزتك تمامًا.

قومي بتمليس بلوزتك بمجفف الشعر

لتمليس بلوزة بسرعة، قد تكفي بضع ضربات من مجفف الشعر، شرط أن تكون مبللة قليلاً. سيساعد ذلك على استرخاء الأنسجة عند التلامس.

تمليس بلوزة بآلة تمليس الشعر

نصيحة مذهلة ولكنها فعّالة بشكل خاص على قمصاننا القطنية، الياقات، القميص،  وأكمام القميص المجعّدة.

ما هي الأقمشة التي لا تنكمش؟

أولئك الذين لا يريدون أن يفكّروا بمسألة الكيّ، يمكنهم أيضًا اختيار الملابس المصنوعة من مواد تسمى “مواد تقاوم التجاعيد”. من بينها البوليستر والإيلاستين والبولياميد والأكريليك، وكلها تتميز بميزة التجفيف بسرعة كبيرة. مواد عملية ولكن في كثير من الأحيان لا يوصى بها صحياً. في الواقع، هذه المواد الاصطناعية مليئة بالجزيئات الكيميائية، وأحيانًا مسببة للحساسية وسامة. قد يكون من الأفضل أخذ الوقت لكيِّ ملابسك.

Acrylic

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.