حياة صحية
من أجل حياة صحية أفضل

دراسة.. الملابس السوداء تظهرك أكثر ذكاء وجاذبية وثقة

201

إذا كنت من الذين يرتدون اللون الأسود حتى يظهروا أقل وزنا، ستفاجأ عند معرفتك أن اختيار الملابس السوداء له فوائد أخرى ترتبط بنظرة الناس لك.

مجموعة من الباحثين طرحوا أسئلة على أكثر من ألف شخص حول العلاقة القائمة في أذهانهم بين الملابس والصفات الشخصية، ليكتشفوا أن اللون الأسود مرتبط بالثقة والجاذبية والذكاء.

اللون الأسود هو الأكثر ارتباطا بالصفات الإيجابية لدى أغلب الناس (غيتي)
اللون الأسود يرتبط بالذكاء
يقول موقع “برايت سايد” إن هذه الدراسة التي أجرتها شركة “باي تيشيرت أونلاين” البريطانية المتخصصة في بيع الملابس عبر الإنترنت، طُرح من خلالها استجواب على المشاركين، وعرضت عليهم صور لأشخاص، من كلا الجنسين، متشابهين تماما، ولكن الفرق الوحيد هو لون قميص الشخص الظاهر في كل صورة.

- Advertisement -

وسأل الباحثون عن رؤية الناس للألوان، ومدى ارتباطها بصفات معينة حسب آرائهم. وجاء اللون الأسود في المرتبة الأولى لدى أغلب المستجوبين فيما يتعلق بارتباطه بالمظهر الجذاب والذكاء والثقة.

وبحسب هذه الدراسة، فإن اللون الوردي في المقابل ارتبط لدى الأغلبية بكافة أنواع الصفات السلبية. إذ إن 5% فقط من الناس يعتقدون أن الأشخاص الأذكياء يمكن أن يرتدوا اللون الوردي، وأن هؤلاء على الأغلب سيرتدون اللون الأسود بدرجة أولى، أو الأزرق والأبيض والأخضر.

بينت الدراسة أن اللون الأسود هو الاختيار الأفضل لمن هو يريد لقاء شخص مهم (غيتي)
الأسود مناسب لترك انطباع أول ممتاز
كما توصلت هذه الدراسة أيضا إلى أن اللون الأسود هو الاختيار الأفضل لمن يريد لقاء شخص مهم، ويحرص على ترك أثر طيب وانطباع قوي منذ الوهلة الأولى، دون أن يبدو جريئا أكثر من اللازم أو متلهفا لجذب الاهتمام.

إضافة إلى ذلك، فإن 66% من النساء يعتقدن أن اللون الأسود هو أكثر لون يجعل الرجال يبدون جذابين، و48% من الرجال لديهم الاعتقاد نفسه تجاه ملابس النساء.

- Advertisement -

البرتقالي والأصفر لا يبعثان على الثقة
من ناحية أخرى، فإن الألوان التي بالكاد ترتبط في أذهان الناس بالصفات الإيجابية مثل الثقة والجاذبية والذكاء هي البرتقالي والأصفر والأخضر والبني. إذ حلّ اللون البرتقالي في المرتبة الأخيرة ضمن الألوان التي تعكس الثقة بالنفس، تماما كما حل الوردي في اللون الأخير ضمن مؤشر الذكاء.

الدراسة تقول إن اللونين الأحمر والأسود يعتبران لدى أغلب الناس جذابين للغاية (غيتي)
الأسود والأحمر هما الأكثر جاذبية
تقول الدراسة إن اللونين الأحمر والأسود يعتبران لدى أغلب الناس جذابين للغاية، إلا أن الأحمر قد يعتبر أحيانا علامة على التكبر والإعجاب بالنفس.

ونستخلص أن اللون الأسود هو الأكثر ارتباطا بالصفات الإيجابية لدى أغلب الناس باستثناء صفة الكرم، كما أن هذا اللون نادرا ما يرتبط في أذهان الناس بالعيوب مثل التكبر.

ولذلك فإن غالبية الناس يحصل لديهم انطباع أفضل عن الشخص عندما يرتدي اللون الأسود أكثر من الألوان الأخرى.

ويشير الموقع إلى أن مصممة الأزياء الشهيرة كوكو شانيل كانت دائما تقول للنساء إنه في كل خزانة ملابس يجب أن يكون هنالك فستان أسود، وهي مقولة يبدو أن الدراسة الجديدة جاءت لتؤكدها.

وبالتالي فإن من لا يمتلكون أي ملابس سوداء اللون في خزانتهم، عليهم أن يفكروا في شراء البعض منها.

المصدر : مواقع إلكترونية

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.