حياة صحية
من أجل حياة صحية أفضل

15 خلطة طبيعية لتبييض الوجه

202

تحرص النساء عادةً على الإهتمام بجمال بشرتهن وقد يبحثن أحياناً عن خلطات طبيعية لتبييض الوجه. من هنا جمعنا لكِ أبرز الخلطات السهلة والتي يمكنكِ تحضيرها في المنزل لتحصلي على بشرة نقية نظيفة ومنتعشة. لكن قبل إستخدام أي مكون جديد للمرة الأولى، إحرصي على اختباره على مساحة صغيرة من البشرة، للتأكد ما إذا كان هناك حساسية تجاهه أم لا. تابعي السطور التالية، حيث سنقدّم لكِ 15 خلطة طبيعية لتبييض الوجه.

15 خلطة طبيعية لتبييض الوجه

خلطة لتبييض الوجه من الكركم 

- Advertisement -

إمزجي ملعقة صغيرة من الكركم مع ملعقة كبيرة من الشوفان، وملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة من الزبادي. طبّقي الماسك على البشرة لمدّة 20 دقيقة، اغسلي بعدها بالمياه الفاترة. 

خلطة لتبييض الوجه من البرتقال 

إخلطي ربع ملعقة من قشور البرتقال المبشورة مع نصف فنجان من السكر الأبيض أو البني، وربع فنجان من زيت الزيتون و 2 ملعقة من مسحوق الزنجبيل. استخدمي الخليط في تدليك بشرة الوجه والجسم في حركات دائرية لمدة 5 دقائق، ثم اغسلي بالماء الفاتر. يمكنكِ حفظها في الثلاجة لمدة أسبوع من وقت التحضير.

خلطة لتبييض الوجه من اللبن والعسل 

إمزجي جيداً 2 ملعقة من الزبادي مع 2 ملعقة من العسل، ملعقة من ماء الورد، ملعقة من الليمون وربع كوب من التوت، الى أن تحصلي على خليط متماسك. طبّقي المزيج على وجهك لمدّة 10 دقائق قبل غسله بالمياه الفاترة.

خلطة لتبييض الوجه من ماء الورد وعصير الطماطم 

إخلطي 3 ملاعق من ماء الورد، مع 2 ملاعق من عصير الطماطم، وملعقة من العسل. طبّقي المزيج على وجهكِ ودعيه ينشف لمدّة 10دقائق. اغسلي وجهكِ من بعدها بالمياه الباردة. الجئي إلى هذه الخلطة مرّة في الأسبوع لملاحظة النتائج المرجوّة. 

خلطة لتفتيح البشرة من الطحين والزبادي 

إخلطي نصف كوب من الطحين، مع ملعقتين من الزبادي، ملعقتين من عصير الليمون، وربع كوب من الحليب وملعقة من الكركم. طبّقي الخليط على المنطقة المستهدفة وانتظري ليجف، ثم دلّكي البشرة بطريقة دائرية لتقشيرها والتخلّص من الخلايا الميتة. ستعمل هذه المكونات موحدة كمقشر للبشرة وكعلاج للتصبغات والبقع الداكنة ثانياً. 

خلطة لتبييض الوجه من الحناء البيضاء 

إخلطي 3 ملاعق كبيرة من الحنّة البيضاء، مع ملعقة كبيرة من الكركم، ملعقة كبيرة من بودرة الزبادي، وملعقتين كبيرتان من مياه الورد. امزجي كلّ هذه المكوّنات معاً وطبّقيها على وجهك، واتركي المزيج لمدّة ساعة كحدّ أقصى. بعد انتهاء المدّة، اغسلي الوجه بالمياه الباردة ثمّ قومي بتطبيق الكريم المرطّب. كرّري هذه الخطوة مرّتين في الأسبوع لتحصلي على النتيجة المرجوّة.

خلطة لتبييض الوجه من الليمون والكركم

إمزجي 3 ملاعق من عصير الليمون مع ملعقة من مسحوق الكركم. ضعي الخليط على الوجه والمناطق التي ترغبين بتبييضها لمدة 30 دقيقة. اغسلي وجهك جيداً بالماء الفاتر بعد الإنتهاء. 

- Advertisement -

خلطة لتبييض الوجه من الحليب، الموز وعصير الليمون

قومي بهرس 3 ثمرات من الموز واخلطيها مع كوب من الحليب بالإضافة إلى القليل من عصير الليمون وملعقتين من حليب البودرة. امزجي المقادير معاً إلى أن تصبح العجينة متماسكة. إفردي الخلطة على وجهك، واتركيها حتى تجف تماماً، ثم إغسلي الوجه بالماء الدافئ. 

خلطة لتبييض الوجه من عصير الخيار 

إمزجي ملعقة صغيرة من عصير الخيار مع ملعقة صغيرة من الحليب الطازج، ثم قومي بتوزيع المزيج على الوجه، واتركيه لمدة ربع ساعة ثم اغسلي الوجه بالماء البارد. 

خلطة لتبييض الوجه من اللوز والحليب 

إخلطي ملعقتين كبيرتين من مسحوق اللوز المطحون مع القليل من الحليب للحصول على خليط متجانس. استخدمي الخليط على البشرة السمراء قبل الذهاب للنوم واتركيه لمدة ربع ساعة. 

خلطة لتبييض الوجه من الموز والعسل

إخلطي موزة مهروسة مع ملعقة كبيرة من الزبادي والعسل. طبّقي الخليط المتماسك على وجهك لمدة 15 دقيقة من ثم اغسليه بالماء البارد وأعيدي تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع. 

خلطة لتبييض لوجه من النعناع

إطحني أوراق النعناع الطازجة بالخلاط، ثم ضعي المزيج على وجهك واغسليه بالماء البارد بعد مرور 20 دقيقة، وطبّقي الوصفة لمدة 15 يوماً.

خلطة لتبييض الوجه من زيت السمسم 

إمزجي ملعقة من بودرة الحنّة البيضاء مع ملعقة من زيت السمسم، ملعقة من زيت اللوز وملعقة من الغليسرين. كلّ هذه المكوّنات ستتفاعل مع بعضها البعض لتفتيح لون بشرتكِ، كما ستخلّصها من البقع الداكنة. طبّقي المزيج الذي حصلتِ عليه على بشرة وجهكِ وبحركات دائرية لمدّة 10 دقائق. اتركي الماسك لمدّة نصف ساعة ثم اغسلي وجهكِ بالمياه الباردة لتسكير المسامات. كررّي هذه الخطوة مرّتين في الأسبوع. 

خلطة لتبييض الوجه من زيت الفول السوداني

إخلطي ملعقة من زيت الفول السوداني مع ملعقة من اللبن المجفف وملعقة من ماء الورد. إمزجي جيدًا حتى يصبح المزيج كريمّي الملمس. وزّعي طبقة خفيفة من الخليط على وجهك بحركات دائرية وربتّي باستخدام أطراف الأصابع. إتركي الخليط على الوجه لمدة 20 دقيقة، وبعدها اشطفي بشرتك بالماء الفاتر. كرّري الخطوة مرتين في الأسبوع، وستحصلين على بشرة نضرة ولامعة.

خلطة لتبييض الوجه من الزبادي والكاكاو

إخلطي ملعقة كبيرة من الزبادي مع ملعقة ونصف من الكاكاو، وملعقة كبيرة من العسل. اتركي الخلطة على بشرتك 15 دقيقة بعد خلطها جيدًا واغسلي وجهك بماء فاتر ثم ماء بارد.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.