حياة صحية
من أجل حياة صحية أفضل

رياضة السباحة: تمرين مثالي لإنقاص الوزن وتعزيز الصحة النفسية والجسدية

269

تعتبر السباحة وسيلة للإستمتاع بوقتكِ لكن ايضاً يمكنكِ الاستفادة منه عبر تخصيص جزء من الوقت للقيام ببعض التمارين الرياضية من دون الضغط على عظامكِ أو مفاصلكِ أو عضلاتكِ. أما الخبر المثير للاهتمام فهو أنه وفقاً لخبراء اللياقة البدنية، 30 دقيقة من تمارين السباحة تعادل ساعة من التمارين العادية!

فوائد السباحة للجسم والصحة

  • حرق الكثير من السعرات الحرارية.
  • تمرين شامل لعضلات الجسم بأكملها.
  • بناء كتلة عضلية.
  • زيادة القدرة على التحمل، وتقوية العضلات وتعزيز اللياقة البدنية للقلب والأوعية الدموية.
  • زيادة مستويات الطاقة.
  • معالجة بعض الإصابات مثل إصابات الكتف.
  • المساعدة على إنخفاض مستويات التوتر، الحد من القلق والإكتئاب، وتحسين أنماط النوم.

- Advertisement -

- Advertisement -

إذا كنتِ ترغبين حقاً في ممارسة رياضة السباحة وإستخدامها بهدف خسارة الوزن والحفاظ على الرشاقة، فإليكِ بعض التمارين التي يمكن القيام بها وأنتِ في الماء.

تمارين يمكن القيام بها في الماء
1- الركض السريع
الركض السريع في الماء هو الركض الفعلي ولكن في الماء. نظراً لأن الماء أكثر كثافة من الهواء، فإنه يحتاج إلى مضاعفة جهد جسمكِ لأداء التمرين مما يساعد في حرق المزيد من السعرات الحرارية. يمكنكِ أيضاً إشراك الجزء العلوي من جسمكِ في التمرين عن طريق إستخدام الدمبل.

2- السباحة السريعة
السباحة السريعة هي شكل من أشكال التمارين الرياضية عالية الكثافة. يتضمن هذا التمرين السباحة السريعة لفترة من الوقت تليها فترة راحة ثم معاودة التمرين مجدداً. إذا لم يكن بإستطاعتكِ حساب الوقت لكل تمرين، يمكنكِ القيام بذلك من خلال المسافة التي تسبحينها. السباحة السريعة لمدة 30 دقيقة تقوم بحرق نفس السعرات الحرارية التي يحرقها التمرين الرياضي التقليدي في ساعة.

3- تمرين الضغط
إذا لم يكن لديكِ القوة العضلية في الجزء العلوي من جسمكِ للقيام بتمرين الضغط العادي على الأرض، فعندئذ يكون تمرين الضغط المائي هو البديل المثالي لكِ. تمارين الضغط تعمل على تقوية عضلات الكتف والذراعين والظهر والصدر. قومي بوضع يدكِ على حافة المسبح على أن يكون جسمكِ داخل الماء ثم إستخدمي ذراعيكِ لرفع جسمكِ للأعلى ثم النزول بجسمكِ مجدداً ببطئ داخل الماء على أن تبقي جسمكِ ممدّد على سطح المياه.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.