حياة صحية
من أجل حياة صحية أفضل

دراسة غريبة.. ما قطع الأثاث التي تجعلنا أكثر ذكاء؟

513

يدرس العلماء العديد من الظواهر الغريبة في حياة الإنسان، ومن بينها العوامل التي قد تجعلنا أكثر ذكاء.

وأحد الأبحاث التي أجريت حول علاقة قطع الأثاث والمقتنيات المنزلية بالذكاء خلصت إلى نتائج غريبة، تمثلت في تصنيف هذه القطع حسب تأثيرها الإيجابي على معدلات ذكاء الإنسان وفطنته.

وفيما يلي، ستة من الأشياء التي لوحظ أن أغلب الأذكياء يمتلكونها في منازلهم، كما تقول الكاتبة بارانوفا ناستيا، في تقرير نشره موقع “آف بي.ري” الروسي:

- Advertisement -

النظارات
هناك فكرة سائدة منذ وقت طويل ساهمت أفلام هوليود والبرامج التلفزيونية في تكريسها، مفادها أن الذين يرتدون نظارات طبية هم في الواقع عباقرة. والمفاجأة أن الأبحاث العلمية أثبتت هذا الرأي، فإذا كنت تعاني من ضعف النظر فيجب عليك ارتداء النظارات بكل فخر.

إضافة لذلك، أصبحت هذه الأداة رائجة كعلامة على الأناقة، ويمكن اختيار العديد من الموديلات وأشكال الأطر وألوانها التي تعكس قدراتك العقلية وتجعلك تبدو جذابا.

المكتبة المنزلية
من الأفكار السائدة والتي ثبتت صحتها هذه الدراسة أن الأذكياء يقرؤون الكتب. وتفسير ذلك أن عملية القراءة تساعد على إثراء الزاد اللغوي وتحسين المهارات التواصلية.

ولا تجعل القراءة الإنسان ذكيا فقط، بل أيضا يكون ثريا. وقد أثبتت الأبحاث أن الذي يقرأ كثيرا في طفولته وشبابه يكسب مالا وفيرا. وفي ظل التطور التكنولوجي، أصبح من السهل وضع مكتبة في المنزل لتجميع الكتب، أو بكل بساطة الاعتماد على الكتب الإلكترونية.

ألعاب الفيديو
توصلت دراسة أخرى لوجود رابط بين ممارسة الأطفال لألعاب الفيديو في طفولتهم، وتمتعهم بالذكاء في مراحل لاحقة من حياتهم. ولو أن الآباء والأمهات عرفوا هذا الأمر، لما رفضوا شراء هذه الألعاب لأطفالهم.

- Advertisement -

ولكن تأثير ألعاب الفيديو على سلوك وأدمغة الأطفال لا يزال أمرا غامضا، لذلك لا يمكن تعميم هذه النتائج أو تبنيها دون حذر، خاصة فيما يتعلق باختيار ألعاب مناسبة لعمر الطفل.

الآلات الموسيقية
لا يعني هذا بالضرورة إتقان العزف على آلة معينة، إلا أن الدراسات أثبتت أنه حتى في حال الذهاب لدروس الموسيقى والفشل فيها فإن ذلك يمكن من زيادة مستوى الذكاء. وهذا يعني بكل بساطة أنه إذا كان والداك قد أجبراك على حضور حصة الموسيقى بالمدرسة عندما كنت صغيرا فيجب أن تشكرهما على كل حال.

وإذا لم تكن تتقن استخدام أي آلة موسيقية، فإنه يمكنك الشروع بالتمرن الآن، وتعلم العزف على الغيتار باستخدام تطبيقات الهواتف الذكية، أو الحصول على مدرب خاص.

النباتات
أولئك الأشخاص غريبو الأطوار -الذين يمتلكون نباتات وتتطور علاقتهم بها إلى حد التحدث معها- هم في الواقع الأكثر ذكاء، وذلك حسب ما أثبتته إحدى الدراسات التي أجريت بهذا الشأن.

ولمن يرغبون بتحسين قدراتهم الذهنية، يمكنهم الشروع بشراء نبتة ووعاء تربة، والتحدث معها في المساء حول ما حدث ذلك اليوم.

الفراش الطبي
أمر آخر قد يبدو غريبا للكثيرين، ولكنه على علاقة بمستوى ذكاء الإنسان، وهو الحصول على فراش نوم ذي جودة عالية، وبالتحديد المرتبة أو الحشية التي ننام فوقها. وأثبت الأطباء أن الحرمان من النوم يؤثر سلبا على القدرات الذهنية.

وإذا كنت تريد وقاية نفسك، وفي الوقت نفسه التمتع بنوم هانئ، فيجب أن تشتري مرتبة طبية من النوع الجيد. وهذا يعد استثمارا للمستقبل لأنه سيريحك من المعاناة الجسدية، ويحسن قدراتك العقلية.

وختاما، أشارت الكاتبة إلى أن هذه القائمة لا تعني بالضرورة أن غياب هذه المقتنيات المنزلية يدل على أنساكن ذلك المنزل ليس ذكيا. فهناك استثناءات لكل قاعدة، ولا يزال المجال متاحا للجميع للاستفادة من النتائج التي توصل إليها العلماء.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.