حياة صحية
من أجل حياة صحية أفضل

- Advertisement -

- Advertisement -

مارس هذه العادة يوميا لمدة 10 دقائق وتخلص نهائيا من الكرش

416

قدم موقع بولد سكاي المعني بالصحة عدة نصائح طبيا لمن يعانون من السمنة وزيادة الدهون خاصة في منطقة البطن، منوها إلى أن

ركوب الدراجة الهوائية بكونة نشاطا بدنيا سهلا يمكن القيام به بشكل يومي، حيث يستفيد الجسم منه حتى لو تم ركوبها يومياً لمدة 10 دقائق فقط، لكن يفضل العمل على زيادتها تدريجياً للحصول على عظيم الفائدة في إنقاص الوزن والتمتع بصحة جيدة.

ولفت الموقع إلى أن ركوب الدراجات يساهم في حرق السعرات الحرارية والدهون الموجودة بالجسم كله، وبالتالي يتم التخلص من دهون منطقة البطن، ما يؤدي إلى تنحيف الخصر والتخلص من الكرش.

- Advertisement -

- Advertisement -

كما تساهم هذه الرياضة في شد عضلات الجسم كله بما فيها الفخذان والساق والبطن وحتى اليدان، فضلا عن مساهمتها في إنقاص الوزن، وعلاج آلام المفاصل، ومنح الجسم الحيوية والنشاط اللازمين لتعزيز طاقة الجسم خاصة إذا تمت المواظبة على ممارستها يومياً.

وينصح الخبراء بركوب الدراجات بشكل مكثف مرة أو مرتين أسبوعيا مع الالتزام بممارسة هذه الرياضة يومياً قدر المستطاع، كما نصحوا بممارسة ما يعرف بالتدريب المستقطب، والذي يُعرف أيضا بقاعدة 80/20 حيث تقضي 80% من وقت ركوب الدراجه بسرعة منخفضة إلى حد ما، مقابل زيادة الكثافة في الـ20% المتبقية من وقت التدريب.

وهذه الطريقة تمنح الشخص النشاط والطاقة والحماسة لبذل أقصى جهد عندما يحين وقت الـ20% مما يحقق أفضل النتائج في التخلص من دهون البطن كما أنه يمهد الطريق لحياة أكثر رشاقة في أسرع وقت.

كما توصي جمعية الوقاية من الأمراض بركوب الدراجات الهوائية لمدة 15 دقيقة في اليوم لتقليل دهون البطن بسرعة منقطعة النظير، لكنها تنصح باستشارة الطبيب قبل ممارسة هذه الرياضة بشكل مكثف حال إصابة الشخص بأي نوع من الأمراض.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.