حياة صحية
من أجل حياة صحية أفضل

- Advertisement -

- Advertisement -

أسلوب بسيط يضاعف معدل إنقاص الوزن 5 مرات

365

أظهرت دراسة جديدة أن الباحثين عن النحافة يمكن أن يفقدوا خمسة أضعاف الوزن من خلال تخيل كيف ستكون حياتهم أفضل إذا كانوا أكثر نحافة.

فقد وجد الباحثون الأستراليون أن الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن واستخدموا طريقة تدريب التصوير الوظيفي (أف آي تي) -وهو تدخل علاجي جديد لبناء الدافع ومساعدة الأفراد على تحقيق أهدافهم- فقدوا نحو 4.3 سنتيمترات أكثر من محيط الخصر، واستمروا في فقدان الوزن بعد انتهاء التدخل العلاجي.

وتعمل طريقة العلاج على تشجيع الناس ليس فقط على تخيل كونهم أكثر نحافة، ولكن أيضا ما يمكنهم فقدان الوزن من القيام به.

- Advertisement -

وقارن الباحثون بجامعتي بليموث وكوينزلاند للتكنولوجيا النتائج من 141 شخصا باستخدام أسلوبين مختلفين لفقدان الوزن، أسلوب المقابلات التحفيزية (أم آي) حيث يتم تشجيع الأشخاص على تطوير احتياجاتهم والتحدث عنها أو أسلوب (أف آي تي).

- Advertisement -

وأثنت د.ليندا سولبريغ رئيسة الدراسة بكلية علم النفس جامعة بليموث على طريقة التدخل هذه بأنها خلافا لمعظم الدراسات لم تقدم أي نظام غذائي أو نصيحة للنشاط البدني أو التعليم، وأن الناس كانوا أحرارا تماما في خياراتهم وتم دعمهم فيما أرادوا فعله وليس ما يصفه النظام الغذائي.

وأشارت الدراسة إلى أن من استخدموا طريقة أف آي تي فقدوا نحو خمسة أضعاف ونصف الوزن بعد ستة أشهر، حيث انخفض وزنهم بمقدار 4.11 كيلوغرامات مقارنة بـ 0.67 كيلوغرام لدى من يستخدمون أسلوب أم آي.

وبعد ستة أشهر من انتهاء التدخل العلاجي، استمرت مجموعة أف آي تي بإنقاص الوزن بمعدل 6.44 كيلوغرامات مقارنة بـ 10.67 كيلوغرامات بمجموعة إم آي.

وقالت البروفيسورة جاكي أندرادي الأستاذة المشاركة في برنامج أف آي تي من جامعة بليموث إن هذه الطريقة تستخدم التصوير لتعزيز حافز الناس وثقتهم لتحقيق أهدافهم، وتعلمهم كيفية القيام بذلك بأنفسهم حتى يتمكنوا من البقاء محفزين حتى عندما يواجهون تحديات.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.