حياة صحية
من أجل حياة صحية أفضل

- Advertisement -

5 طرق لوضع كريم الأساس بطريقة محترفة

195

يعد كريم الأساس جزء أساسي جداً ومهم من عملية المكياج فهو القاعدة الأساسية له وإن لم تكن هذه القاعدة متقنة ومطبقة بالشكل الصحيح فسيكون المكياج برمته سيئاً. ولذلك سنتحدث اليوم عن طريقة تطبيق كريم الأساس “الفونديشن” المثالية على الوجه لتحصلي على مكياج رائع كالمحترفين.

إن القاعدة الأولى والأساسية لوضع كريم الأساس هي اختيار الكريم المناسب لبشرتك من حيث اللون. فعليك أن تتأكدي أن اللون هو الأقرب للون بشرتك ولذلك قومي باختبار الكريم على رقبتك قبل شرائه.

اختيار الكريم المناسب من حيث طبيعته:

- Advertisement -

اليوم هناك عدة أنواع من كريمات الأساس المتاحة في الأسواق.منها السائل واللامع وغير اللامع ولذلك عليك أن تعرفي تماماً ما هو المناسب لطبيعة لشرتك.

فإذا كانت بشرتك جافة عليك باختيار كريم الأساس السائل أما إذا كانت دهنية فالجاف وغير اللامع هو ماعليك اختياره بكل تأكيد.

كما أن لتطبيق الأساس المثالي يحتاج إلى اختيار فرشاة جيدة. فهناك فرشاة جيدة تساعد على نشر الأساس السائل بسهولة على الوجه وإعطاء نتيجة رائعة.

خطوات تطبيق كريم الأساس:

1. قبل كل شيء عليك تنظيف الوجه جيداً  ثم ترطيبه. حتى يصبح وجهك جاهزاً . فهذه الخطوة ستجعل البشرة تبدو طبيعية جداً.

- Advertisement -

2. بعد ذلك قومي بوضع كمية صغيرة من الكريم على راحة يدك واخلطيها جيداً بواسطة الفرشاة. وعليك بالطبع أن تتأكدي أن يدك نظيفة تماماً.

3. ابدئي بوضع كريم الأساس على الوجه في نقاط  معينة بدءاً من الأنف، ثم الخدين ثم الجبهة فحدود الوجه. وبعدها غطي الوجه بكامله مع الرقبة وانشري الكريم جيداً على كامل الوجه ثم انتظري حتى يمتزج مع البشرة. حيث سيأخذ بعض الوقت.

4. بعد ذلك انثري بعضاً من البودرة الشفافة وربتي بلطف على الوجه والرقبة.

نصائح:

اسمحي لكريم الأساس أن يتغلغل في البشرة لمدة 3 إلى 5 دقائق قبل إكمال عملية المكياج.

إذا كانت بشرتك لا تحتاج إلى تطبيق كريم الأساس على الجلد بشكل كامل، يمكنك استخدامه فقط لتغطية البقع أو الندوب.

إذا كنت ترغبين بمظهر أكثر طبيعية وحيوية يمكنك إضافة الكريم المرطب إلى الأساس جنباً إلى جنب مع قطرة من محلول برونزي. فهذا سيمنحك بشرة ندية ومفعمة بالحيوية.

إذا كنت تستخدمين إسفنجة أو فرشاة لتطبيق الأساس،  تأكدي من تنظيفها وتعقيمها بشكل منتظم من أجل حمايتها من البكتيريا والكائنات الدقيقة الأخرى.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.