حياة صحية
من أجل حياة صحية أفضل

- Advertisement -

كيف تصنعين مورد خدود طبيعي ؟

160

إن كنت تبحثين عن كيف تصنعين مورد خدود طبيعي Cheeks، أو ترغبين في الحصول على خدود لونها وردي دون الحاجة إلى شراء منتجات التجميل باهظة الثمن والمضرة للبشرة، فالأنواع رخيصة الثمن معظمها يتسبب في ظهور البثور، كما تتلاشى مع مرور الوقت بشكل سريع، وهناك أنواع عديدة تحتوي على مواد ضارة تصيب الجلد بالمشاكل الصحية مع كثرة الاستخدام، لذلك فإن معرفة كيف تصنعين مورد خدود طبيعي، يكسب خدودك إحمرار طبيعي وجميل.

خطوات تطبيق مورد الخدود

إن كنت تجهلين كيفية تطبيق مورد الخدود، فيجب معرفة في البداية الغرض من وضعه، فإذا أردتي إطلالة مشرقة، طبقي الدرجة الفاتحة منه على المنطقة العليا في عظام الخدين، وطبقي درجة داكنة على المنطقة السفلى للخدين، أما إذا أردتي الحصول على التوهج المناسب لإطلالة ليلية جذابة، طبقي القليل على الخدود والجبين والأنف والذقن، والخطوات التالية تشرح كيفية تطبيقه:

- Advertisement -

  • ضعي الفرشاة في بودرة مورد الخدود، وإبدئي في تدويرها، حتى تحصلين على الكمية التي ترغبين بوضعها.
  • إذا حدث وكانت الكمية أكثر مما ترغبين عليكِ بالضغط برفق على الفرشاة.
  • مرري أحمر الخدود على الوجنتين بحركة دائرية خفيفة، ثم إسحبي الفرشاة إلى الخارج، وتحديداً باتجاه حدود الشعر.

كيف تصنعين مورد خدود طبيعي؟

مورد خدود بلون وردي

المكونات

  • 3 ثمرات طازجة من الشمندر.
  • 1 ملعقة كبيرة من النشا.

طريقة التحضير

  • تُقشر ثمار الشمندر بعد تنظيفها جيداً، ثم تقطع إلى شرائح رفيعة، وتوضع تلك الشرائح في طبق وتترك تحت أشعة الشمس لمدة 3 ساعات، أو حتى تجف تماماً، ثم يتم طحنها، وخلطها بالنشا.
  • في حالة الرغبة في الحصول على لون وردي بدرجة أفتح يمكنك إضافة المزيد من مسحوق النشا، فهو يجعلك تتحكمين في اللون بسهولة.

مورد خدود طبيعي بلون الكركديه

المكونات

  • 2 ملعقة كبيرة من مسحوق الكركديه المجفف.
  • 2 ملعقة صغيرة من مسحوق النشا.

طريقة التحضير

  • يخلط مسحوق الكركديه مع مسحوق النشا، ثم يحفظ داخل زجاجة نظيفة، ويستخدم عند اللزوم.

مورد خدود بلون ورائحة القرفة

المكونات

- Advertisement -

  • 2 ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة.
  • 1 ملعقة كبيرة من مسحوق النشا.

طريقة التحضير

  • إخلطي المكونات مثل الطرق السابقة، وإحفظيهم في عبوة صغيرة، ويمكنك التحكم في درجة اللون بإضافة المزيد من القرفة؛ للحصول على درجة داكنة أو المزيد من النشا للحصول على درجة فاتحة.

كيف توريد الخدود طبيعياً؟

تدليك الوجه

من الطرق الفعالة لتوريد لون الخدود دون إستخدام مستحضرات التجميل، هى تدليك الوجه برفق من وقت إلى أخر، ومن الأفضل التدليك بواسطة وضع ماء الورد على الخدود وتحريك أطراف الأصابع بحركات دائرية، حتى تتحرك الدورة الدموية في الوجه وتظهر بمظهر طبيعي.

خدود وردية بالموز

إهرسي حبة من الموز الطازج وإدهني به وجنتيك وإتركيه لمدة ربع ساعة فقط، ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر، فالموز من الفواكه التي تورد الخدود طبيعياً.

توريد الخدود بالثلج

في فصل الصيف يمكنك تدليك الخدود بمكعب من الثلج، بحركات دائرية مع التدليك برفق، وتكرار تلك الطريقة يومياً حتى تصبح الخدود لونها وردي بشكل طبيعي.

طريقة إختيار مورد الخدود على حسب لون بشرتك

مورد الخدود للبشرة البيضاء

الأنسب للبشرة الشاحبة هو مورد الخدود بلون الخوخ حتى يمنحها النضارة، وإذا كنتِ تتمتعين ببشرة بيضاء ناعمة فاللون الوردي الخفيف هو ما سيزيد من جمال إطلالتك لإعطائك لمسة أخيرة ناعمة.

مورد الخددود للبشرة الخمرية

إذا كان لون بشرتك خمري فاتح، عليكِ بإستخدام مورد خدود داكن اللون أو خافت قليلاً ليمنحك لون رائع، أما إذا كانت بشرتك خمرية داكنة فالأنسب لها هو لون المشمش ليعكس دفئ لون بشرتك الأسمر.

مورد الخدود للبشرة السمراء

يمكنك إستخدام لون المشمش بدرجة داكنة أو البرتقالي اللامع ليمنح بشرتك إشراقة طبيعية.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.