حياة صحية
من أجل حياة صحية أفضل

- Advertisement -

إضافات للبيض سرية تساعد في نسف الدهون

194

البيض من اهم الاغذية التي يجب الإنتظام عليها في فترة إتباع نظام حمية، لانه يحتوي علي كمية كبيرة من البروتينات والغناصر الغذائية الأخرى وهو يقدر علي ملئ المعدة والشبع لساعات طويلة كما انه منخفض السعرات الحرارية ولا يتسبب في زيادة الوزن أبدا.

البيض يساعد علي رفع معدل الأيض في الجسم عن الطبيعي كما انه يستطيع ان يتشكل في اكثر من عشرات الوصفات المشبعة وذات النكهة المميزة خصوصا في حالة التخلص من الأوزان الزائدة.

إضافات للبيض تسرع من عملية خسارة الوزن

- Advertisement -

أكدت الدراسات والأبحاث العلمية في مجال التخسيس وفقدان الوزن ان البيض يعتبر من أفضل الاكلات التي يمكن الإعتماد عليها كوجبة فطور متكاملة ومشبعة، إلي جانب كل الفوائد التي يحملها البيض إلا انه هناك يعض الإضافات التي يمكن وضعها عليه للتخلص من كمية أكبر من الاوزان في وقت قليل وهذا مانشرته صحيفة تاميز أوف إنديا.

• الإضافة الاولى “زيت جوز الهند”

زيت جوز الهند من الزيوت الصحية والمفيدة للجسم لأنه يعمل علي إمداد الجسم بالدهون المفيدة والصحية التي يحتاجها من اجل تنظيم هرمونات الجسم وحفظها من الخلل كما انه يعمل علي زيادة معدل حرق الدهون في الجسم ويساعد علي تفكك التراكمات الموجودة من الدهون في بعض المناطق في الجسم، لذلك يمكن إستخدام زيت جوز الهند في طهي البيض صباحا، وقد وجد العلماء انه حيث يتم الجمع بين البيض وزيت جوز الهند يعمل ذلك علي تعزيز عملية الأيض بنسبة تصل إلي 5% تقريبا.

• الإضافة الثانية “الشوفان”

- Advertisement -

الشوفان في حد ذاته من أروع الحبوب الكاملة التي يمكن الإعتماد عليها بمصدر للألياف الطبيعة والفيتامينات والعناصر الغذائية في الجدول الغذائي اليومي، حيث انه يحتوي علي النشاء ويظل مدة اكبر في المعدة للشعور بالشبع والحد من فرط الشهية، كما انه يجبر الجسم علي إطلاق بعض الأحماض التي تساعد في تقليل الشهية والشعور، كما أكد العلماء ان الشوفان قادر علي حرق السعرات الحرارية بشكل كبير ويعزز من عملية الأيض التي تحدث ضمن التمثيل الغذائي في الجسم، يمكن عمل البان كيك اللذيذ من البيض والشوفان والموز والقرفة تصلح كوجبة فطور متكاملة.

• الإضافة الثالثة ” السبانخ”

السبانخ من الخضروات الخضراء الورقية الهامة للجسم فهي تعمل علي مد الجسم بنسبة كبيرة جدا من الحديد وتعلي من قدرته علي حرق الدهون بشكل أسرع وأقوى من أي وقت مضي، إلي جانب إحتوائها علي الكثير من الألياف الطبيعية والفيتامينات الهامة، يمكن تقطيع السبانخ إلي قطع صغيرة للغاية ووضعها بجانب البيض المسلوق المهروس وتناولها علي وجبة الفطور .

• الإضافة الرابعة “الهالوبينو”

هذه الإضافة خاصة بالشخصيات التي تعشق الأكل الحار يمكنك تقطيع القليل من فلفل الهالوبينو ووضعه مع البيض صباحا لنسف دهون البطن والأرداف إلي حد كبير في وقت قليل، حيث وجدت دراسة ان الهلابينو يحتوي علي مادة الكابسيسين التي تساعد علي معدل التمثيل الغذائي وحرق الدهون المتراكمة والمخزونة كما انه يعمل علي توقف الشهية المفتوحة ويتميز بسعراته الحرارية القليلة ولكن لا يجب الإفراط في تناوله لأنه بتسبب في بعض الامراض والآثار الجانبية في حالة تناول كمية كبيرة منه علي المدي الطويل.

• الإضافة الخامسة “الفطر”

يمكن إضافة شرائح المشروم او الفطر مع البيض للحصول علي فوائد اكبر خلال وجبة الفطور لأنه يحتوي علي مواد ومركبات رائعة ومغذية للجسم حيث انه يمتلك نسبة هائلة من الألياف الطبيعية وفيتامين أ ونجاس وزتك وماغنيسيوم والكثير من الغناصر الغذائية والمعادن الاخرى إلي جانب قدرته علي تضعيف معدل حرق الدهون في الجسم.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.