حياة صحية
من أجل حياة صحية أفضل

- Advertisement -

- Advertisement -

ماسكات لتنظيف الوجه

422

من منا لا ترغب في الحصول على بشرة نضرة، وفاتحة اللون، ومن منا لا تبحث دائما عن ماسكات لتنظيف الوجه  فنقع جميعا في حيرة أمام غلاء أسعارها، وبين كيف لنا أن لا نشتري تلك الماسكات باهظة الثمن، وفي الوقت ذاته نحصل على نفس نتايجها، فإن كنتي لا تعلمين عزيزتي ما هي فوائد ماسكات الوجه، فهي من شأنها تنظيف بشرتك بعمق، بالإضافة إلى منحك بشرة موحدة اللون، ناعمة الملمس، خالية من الرؤوس البيضاء والسوداء، فإن أردتي أن تتعرفي على هذا الحل السحري، وتوفرين نقودك، وتحصلين على نتيجة مبهرة، تابعي معنا المقالة التي سنخبرك من خلالها عن ماسكات لتنظيف الوجه.

ماسكات لتنظيف الوجه

ماسك الزبادي والليمون

- Advertisement -

  • تمزج ملعقتان كبيرتان من الزبادي، مع قطرات من الليمون، يدلك الوجه بالمزيج، ويترك على الوجه 5 دقائق، ثم يغسل الوجه.
  • ذلك الماسك يفيد أصحاب البشرة الدهنية، والمعرضين لإمتلاء البشرة بالحبوب، أو لعلاج البشرة التي تعاني من أثار الندوب بالإضافة إلى علاج البقع الداكنة الناتجة عن تقدم العمر أو الناتجة عن التعرض لفترات طويلة لأشعة الشمس، ومن فوائد الليمون للبشرة هو أنه مضاد للعدوى، ويساعد في استعادة الكولاجين التي فقدته البشرة، أما عن الزبادي فهو يستعيد توازن البشرة، لاحتوائه على إنزيمات تقتل البكتيريا الموجودة في البشرة.

ماسك الكركم والحمص

  • يخلط جيدا 4 معالق كبيرة من دقيق الحمص مع ملعقتان صغيرتان من اللبن، ثم يفرد الماسك على كامل الوجه والرقبة، ويترك لمدة 1/4 ساعة حتى تتشرب البشرة فوائد الماسك، يغسل الوجه بالغسول المناسب والماء الفاتر.
  • يحتوي دقيق الحمص على مكونات تفيد في تفتيح البشرة، حيث يعمل كمنظف طبيعي، ويزيل البقع الداكنة، التي تجعل بشرة الوجه تعاني من اختلاف الدرجات، ويمنح الوجه النضارة، يحارب البثور.

ماسك دقيق الشوفان

  • ضعي في طبق صغير ملعقة كبيرة الحجم من دقيق الشوفان، وملعقة حليب، وملعقة صغيرة من العسل الأبيض، امزجي جميع المكونات جيدا، حتى تتشكل عجينة لينة، افرديها على وجهك ورقبتك، وبعدها دلكي بأطراف أصابعك برفق، في حركة دائرية، ثم اغسلي الوجه بالماء الفاتر.
  • من المقشرات اللطيفة على البشرة هو الشوفان، فهو ينظف البشرة ويطهر المسامات من البكتريا والشوائب، وما يميزه أنه مناسب لجميع أنواع البشرة، حتى البشرة الحساسة، كما أنه يعمل كمضاد للإلتهابات ويخفف من احمرار الوجه، ويزيد من قدرة البشرة على إنتاج الكولاجين.

ماسك عسل النحل والحليب

نمزج المكونات التالية معا، وهي ملعقة كبيرة من اللبن، مع إضافة ملعقة صغيرة من عسل النحل، قطرات من غسول الوجه، يفرد الماسك على بشرة الوجه، وتدلك برفق، ثم يغسل بالماء البارد.

من أفضل الماسكات التي تفيد أصحاب البشرة الجافة، حيث يتأثر ذلك النوع من البشرة بالعلامات الدقيقة والتي تعكس تقدم السن سريعا، عن أنواع البشرة الأخرى، فالعسل مضاد للبكتريا ومرطب قوي للبشرة، والحليب يتخلص من الشوائب، ويمنحها النعومة، والنظافة، فهو يحتوي على حمض اللاكتيك.

ماسكات لتنظيف البشرة بعمق

يترك المكياج آثاره على بشرة الوجه، بعد إزالته، ومع إفراز الدهون من البشرة، وتعرضها إلى الأتربة، تصبح تربة خصبة للبكتيريا، وتحتاج إلى التنظيف بعمق لتنقية المسام من الشوائب، ومنع ظهور البثور والحبوب، غسول البشرة لا يقدر وحده على محاربة كل الآثار التي تخلفها تلك الأشياء، لذا عليكي عمل ماسكات اسبوعية لتنظيف البشرة بعمق من الداخل.

ماسك الكاكاو والقهوة

القهوة من المشروبات اللذيذة، ويمكن عمل ماسكات من مسحوقها، وذلك لأنها تخلص البشرة من خلايا الجلد الميتة، وتعمل على تنقية المسام، أما الكاكاو يساعد الجلد على التخلص من البقع وتفتيح لونه، ومحاربة التجاعيد، والخطوط الدقيقة.

المكونات:

  • ملعقة صغيرة من عسل النحل
  • ملعقة صغيرة من البن.
  • ملعقة صغيرة من اللبن.
  • ملعقة صغيرة من الكاكاو.
  • قطرات من الليمون.

طريقة التطبيق:

كل ما عليك هو خلط المكونات، ثم طبقيها على بشرتك، واتركيها من 20 : 30 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

ماسك القرفة والعسل

- Advertisement -

المكونات:

  • ملعقة كبيرة الحجم من عسل النحل.
  • نصف ملعقة من مسحوق القرفة.
  • ربع ملعقة من جوزة الطيب.

الطريقة:

  • في طبق صغير اخلطي العسل، مع مسحوق القرفة، مع جوزة الطيب، وافردي الخليط على بشرة نظيفة، يترك لمدة ربع ساعة، ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ، وبعدها مباشرة بالماء البارد، وتجفف البشرة بفوطة قطنية نظيفة، ثم تدهن بكريم مرطب مناسب لنوع بشرتك، يجدر الإشارة إلى أن تطبيق ذلك الماسك قد يشعرك بالوخز، نتيجة المكونات الموجودة بالماسك، لذا طبقيه على جزء من يديك قبل الوجه، حتى تعرفي على مدى قابلية بشرتك لذلك الماسك، وإن لم يسبب إلتهابات طبقيه على وجهك كما ذكرنا.
  • جوزة الطيب، والقرفة، يعملان على تنظيف البشرة بعمق، وزيادة نشاط الدورة الدموية، وتنقية المسام، حتى تبدو بشرتك أنقى، واكثر نضارة، كما يخلصك الماسك مع الإستمرار عليه من البثور، والحبوب.

ماسك صودا الخبز والعسل الأبيض

المكونات:

  • 2 ملعقة صغيرة الحجم من صودا الخبز.
  • 3 ملاعق صغيرة الحجم من العسل.

طريقة تطبيق الماسك:

يخلط كل من الصودا مع عسل النحل مع بعضهم البعض، ثم يفرد الخليط على بشرة الوجه، ويفرك قليلا، وبعد مرور خمسة دقائق، دلكيه مرة أخرى وبعد دقيقتين اشطفيه بالماء الفاتر.

ما هي الرؤوس السوداء

الرؤوس السوداء هي عبارة عن بثور صغيرة، أو نتوءات سوداء اللون، تظهر على جلد البشرة، بسبب انسداد مسامها، أو نتيجة الإصابة بحب الشباب، وهي تقع تحت نوع حب الشباب من الدرجة المتوسطة، وهي من الأمراض الجلدية الشائعة، وأماكن ظهورها في الوجه، والظهر، والأكتاف، والعنق، والصدر ايضا، وتنتج بسبب تكون خليط من الزيوت وخلايا الجلد الميتة، فتتسبب في سد مسام الجلد، ومع تعرضها للهواء تتأكسد وتكتسب اللون الداكن.

لذا من المهم تنظيف البشرة، وعمل الماسكات التي تزيل الرؤوس السوداء.

ماسكات لازالة الرؤوس السوداء

ماسك الجلاتين

يخلط ملعقة كبيرة الحجم من الجيلاتين مع ملعقتان من اللبن، في إناء، ثم يوضع على نار هادئة، وبعدها بثواني يزال من عليها، ثم يقلب، وبعد أن يبرد يطبق على الأنف، والمناطق الأخرى التي تحتوي على الرؤوس السوداء، بعد مرور 20 دقيقة تزال الطبقة التي تكونت برفق، وهكذا تخرج الرؤوس السوداء مع طبقة الجيلاتين.

ماسك العسل والليمون

اعصري ليمونة كاملة وضيفي إلى العصير الناتج ملعقة صغيرة من عسل النحل، قلبي حتى يمتزجا معا، طبقيه على الأنف وأماكن البثور السوداء، بعد 10 دقائق يشطف بالماء الدافئ ثم البارد، لغلق المسام، وعدم تكون الزيوت بداخلها من جديد.

ماسك ماء الورد

يمزج ملعقة كبيرة من الزنجبيل المطحون، مع ملعقتان كبيرتان من ماء الورد، يطبق هو الأخر على أماكن الرؤوس السوداء في الجسم، أو على الوجه، ويترك لمدة ربع ساعة، ثم يغسل بالماء البارد، ومن ثم اغمسي قطعة قطن نظيفة في ماء الورد، ومرريها على وجهك.

ماسك الليمون وبياض البيض

يمزج عصير نصف ليمونة مع بياض بيضة، ويضربا معا بالشوكة، ادهني المزيج على بشرتك، وبعد عشر دقائق، أو بعد أن يجف يشطف بالماء الفاتر جيدا، يكرر الماسك مرتين خلال الأسبوع الواحد، ومع الوقت سوف تلاحظين النتيجة.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.