حياة صحية
من أجل حياة صحية أفضل

- Advertisement -

كوب سحري يخلصك من الوزن الزائد بسهولة

265

مشكلة السمنة يعانى منها الكثير من الناس سواء كان رجل او امرأة وتزداد تلك المشكلة مع الوقت لعدم وجود حلول سريعة فتصبح المشكلة اكبر وأكثر صعوبة مما يصعب على الناس التخلص منها.

وليس هذا فقط بل عندما تصبح مشكلة السمنة تشكل عائق على الشكل والمظهر أيضا وخصوصا ان تعانى من السمنة في أماكن مهمة تؤثر على المظهر العام للشخص مثل الكرش والأرداف والأماكن التي يصعب التخلص منها بسهولة.

غير أن هناك حلولا سريعة يمكن من خلالها التخلص من الوزن الزائد، إلى جانب الرياضة، خاصة المشي، وبالطبع العزيمة.

- Advertisement -

ومن هذه الحلول، كوب يمكن تحضيره في المنزل، ويتكون من:
– الردة (النخالة) ويفضل أن تكون من نخالة القمح أو الشوفان أو الشعير.
– كوب ماء ساخن

أما طريقة التحضر وضع معلقة من النخالة في كوب الماء الساخن ونقوم بالتقليب جيدا حتى يتم المزج بينهما طريقة الاستعمال نقوم بشرب الكوب السحري في الصباح قبل تناول وجبة الإفطار بحوالي نصف ساعة.

- Advertisement -

ويؤخذ هذا المشروب أيضا مع باقي الوجبات ولكن بعد كل وجبة بنصف ساعة وبعد حوالي شهر من الاستمرار على تناول شرب الكوب السحري سوف يلاحظ الفرق.

فوائد الردة الصحية والطبية في فترة الرجيم:
النخالة تساعد على إنقاص الوزن لقلة سعراتها الحرارية ولأنها تنفش في المعدة وتعطى إحساس بالامتلاء والشبع.

مفيدة للامساك الذي يعانى منه نسبة كبيرة من المتبعين للرجيم: ألياف السيليولوز المتوفرة بالنخالة تعمل كقطعة الإسفنج حيث تمتص الماء من الأمعاء ويزيد حجمها (تنفش) فتزيد من كتلة الفضلات، وتمنحها الطراوة الكافية للانزلاق خلال القولون ومغادرة الجسم ولذا فإن توافر النخالة في الغذاء اليومي للرجيم يقاوم مشكلة الإمساك ويعالجها.

مفيدة في تنظيم حركة القولون والحد من أعراض ومشاكل القولون العصبي الذي يشكو منه عدد ليس بقليل من المتبعين للرجيم ولذا ينصح من يشتكون القولون فى فترة الرجيم بتناول الردة على الزبادي أو السلطات.

تناول النخالة يحول دون ارتفاع السكر بالدم بشكل عال وسريع.

تقلل النخالة من امتصاص الدهون الضارة وتمنع ارتفاع الكولسترول الضار في الدم.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.