حياة صحية
من أجل حياة صحية أفضل

- Advertisement -

حميات غذائية يتبعها نجوم هوليوود.. ماذا يأكل المشاهير؟

65

يتبع أغلب مشاهير هوليوود حميات غذائية، ونقدم لك هنا حميات ثمانية مشاهير، لنساعدك على اتباع أنظمة غذائية صحية وبسيطة والمواظبة على ممارسة بعض الأنشطة اليومية.

ونحذرك من أن بعض مشاهير هوليوود يتبعون حميات غذائية صارمة تؤثر في صحتهم بشكل سلبي رغم نتائجها السريعة، لذلك عليك أن تبتعد عنها، وتتبع فقط الحميات الصحية البطيئة النتائج ولكن الدائمة، التي تقدم لك تغذية شاملة تشمل جميع الفئات الغذائية كالكربوهيدرات والبروتينات والدهون والفيتامينات والمعادن والكالسيوم.

ونقدم لك هنا هذه الحميات الصحية، وننصحك بعدم اتباع أي منها قبل استشارة طبيبك:

- Advertisement -

أوليفيا مون: الخضار والفواكه في الحصص الغذائية الأساسية 
يبدو أن أوليفيا مون، إحدى نجمات المسلسل الأميركي “غرفة الأخبار”، تتبع النظام الغذائي النباتي. وتفضّل أوليفيا تناول ثمار الأفوكادو الغنية بالدهون الصحية في وجبة فطور الصباح بالإضافة إلى بذور القنب.

وفي وجبة العشاء، تتناول أوليفيا سلطة الكينوا والخضروات. وخلال الساعات الفاصلة بين الوجبات الأساسية، تميل هذه الممثلة إلى تناول الخضار والفواكه.

آن هاثاواي خبيرة الأوزان
واظبت الممثلة الفائزة بجائزة الأوسكار عن فيلم “البؤساء”، آن هاثاواي، على ممارسة التمارين الرياضية لإنقاصالوزن من أجل المحافظة على قوامها.

وقد صرحت هاثاواي بأن شغفها بممارسة الرياضة قد بدأ منذ تحضيراتها لفيلم “بات مان.. نهوض فارس الظلام” الذي عُرض سنة 2012.

وقد واصلت هاثاواي العمل على الحفاظ على لياقتها البدنية حتى بعد ولادة ابنها جوناثان سنة 2016. وأفادت هذه الممثلة بأنها من محبي رياضة رفع الأثقال، مشيرة إلى أنه من الأفضل مرافقتها بتمارين الأيروبيكس. وتعتبر رياضة رفع الأثقال مثالية بالنسبة للأشخاص المتقدمين في العمر. وهذا وفقا لتقرير للكاتب خوسي مانويل بلانكو نشرته صحيفة “الإسبانيول” الإسبانية.

هيو جاكمان: المواظبة على تناول الدجاج لتقوية العضلات
ليست هاثاواي الممثلة الوحيدة في فيلم “البؤساء” التي تمتلك بعض الحيل الرياضية والغذائية من أجل المحافظة على وزنها المثالي. فقد ظهر الممثل هيو جاكمان نحيفا جدا في بعض المشاهد من فيلم “البؤساء”، الأمر الذي جعله يبحث عن طرق تمكنه من تقوية عضلات جسمه.

- Advertisement -

وبناء على ذلك، واظب هيو جاكمان على تناول صدور الدجاج المطبوخة على البخار والخالية من الملح بالإضافة إلى السبانخ.

ورغم أنه من الأفضل تناول النظام الغذائي الذي يكون أكثر تنوعا، فإن اختيار الدجاج ناجح جدا، لأنه يحتوي على العديد من البروتينات الضرورية لبناء العضلات والأنسجة والعظام، فضلا عن الحديد والدهون الصحية.

جيزيل بوندشين: تناول الأطعمة النيئة أو المطهوة بالبخار والاستغناء عن الأغذية المصنعة
لا تتناول عارضة الأزياء السابقة البرازيلية، جيزيل بوندشين، البطاطا المقلية والهامبرغر مع الجبن حفاظا على لياقتها البدنية. وقد أفادت جيزيل بأن هذه الأغذية كانت تجعلها دائمة النعاس، ما يضطرها إلى شرب الكثير من القهوةالمليئة بالسكر، الذي استغنت عنه أيضا ضمن الحمية التي تتبعها.

بالإضافة إلى ذلك، اختارت جيزيل رفقة زوجها وأطفالها اتباع نظام غذائي يعتمد على الخضروات النيئة أو المطهوة على البخار والبقوليات فضلا عن الخضار والفواكه. كما تتجنب جيزيل تناول الأسماك التي تحتوي على نسبة عالية من الزئبق.

بيونسيه وزوجها جي-زي: اتباع نظام غذائي نباتي
قرر الثنائي بيونسيه وجي-زي، قبل بضع سنوات، التوقف عن تناول المنتجات الحيوانية حتى يحافظوا على رشاقتهما قبل احتفالات السنة الميلادية.

والجدير بالذكر أن النظام الغذائي النباتي يتضمن العديد من الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن والدهون الصحية. ولكن يجب تناول الأغذية الغنية بفيتامين بي 12، الذي عادة ما نجده في المنتجات ذات الأصل الحيواني.

مارغوت روبي: تدريبات الملاكمة وتمارين شد الساقين
بدأ اهتمام الممثلة مارغوت روبي بممارسة رياضة الملاكمة وتمارين شد الساقين منذ أن كانت تستعد لخوض تجربة فيلم “الفرقة الانتحارية”. وقد أصبحت الملاكمة من الرياضات الدارجة كثيرا، ليس فقط من أجل الحصول على اللياقة، ولكن أيضا للتخلص من التوتر.

بريتني سبيرز: التمارين المنزلية
عادة ما تُظهر الفنانة الأميركية بريتني سبيرز جسمها المنحوت عبر حسابها على الإنستغرام. وقد تمكنت سبيرز من الحصول على الوزن المثالي بفضل ممارسة بعض التمارين التي يستطيع أي شخص القيام بها في المنزل أو في قاعة الألعاب الرياضية، رغم وجوب التحدث إلى أحد المتخصصين في هذا المجال أولا.

وعموما، تساعد بعض الأنشطة على غرار نط الحبل، على تقوية العضلات ومنحك الجسم الذي تحلم بالحصول عليه.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.