حياة صحية
من أجل حياة صحية أفضل

- Advertisement -

- Advertisement -

فوائد قناع الذهب

333

قناع الذهب من و سائل التجميل و العناية بالبشرة التي انتشرت في الآونة الأخيرة ، فأصبح استخدام ماسك من الذهب لعلاج مشاكل البشرة و العناية بها احد طرق صالونات التجميل و اطباء الجمال ، و استخدام الذهب في تجميل البشرة و العناية بالوجه يستخدم من قديم الزمان ، و يقال أن أول من استخدم الذهب في التجميل هم الفراعنة ، و البطالمة من بعدهم و على رأسهم الملكة كليوباترا.

ما هو قناع الذهب ؟

قناع الذهب هو عبارة عن كريم مكون من رقائق الذهب عيار 24 أو ما يطلق عليه غبار الذهب مخلوطاً بالماء و الذي يتم وضعه على الوجه و عمل ماسك منه للبشرة ، كما يكون قناع الذهب مضافاً اليه فضلاً عن الذهب العديد من العناصر المفيدة للبشرة مثل مسحوق خشب الصندل ، وجل الأوفيرا المستخرج من الصبار، أو الكركم و العسل ، وكلها مواد مفيدة للبشرة و مغذية لها .

- Advertisement -

فوائد قناع الذهب :

تنشيط الدورة الدموية

تساعد رقائق الذهب الموجودة في قناع الذهب على تنشيط الدورة الدموية في الوجه ، و توسع الشعيرات الدموية المغذية للوجه بالدم مما يعطي الوجه مظهراً شاباً ، و يعيد اليه الحيوية و الجمال .

تفتيح البشرة

يعمل قناع الذهب على تفتيح البشرة ، وإزالة البقع الداكنة من الوجه ، و التي تسبب اسمرار الوجه ، كما يعمل قناع الذهب على التخلص من الهالات السوداء تحت العين ، مما يزيد من بياض و جمال الوجه .

علاج حب الشباب

يساعد قناع الذهب بما يحتويه من رقائق الذهب و العناصر الأخرى المضافة له مثل الكركم و العسل على قتل البكتريا و الفطريات التي تنمو على الوجه و البشرة فتسبب الالتهابات و حب الشباب ، كما يعمل قناع الذهب على تقشير الوجه ، و ازالة الخلايا الميتة و تنشيط الخلايا الجديدة للبشرة .

علاج للبشرة الدهنية

يعمل ماسك الذهب على تقليص حجم مسام الوجه ، و التي يسبب اتساع حجمها الى زيادة الافرازات الدهنية و التي تتراكم و تختلط مع الخلايا الميتة للبشرة مكونة الرؤوس السوداء و البيضاء .

ترطيب البشرة

تساعد رقائق الذهب على ترطيب البشرة و الحفاظ على المكون المائي في الجلد ، وتمنع جفاف البشرة و تشقق الجلد .

- Advertisement -

الوقاية من أشعة الشمس

أشعة الشمس الحارقة تحتوي على الأشعة فوق البنفسجية الضارة ، و التي تصيب البشرة بالالتهابات و الشوائب ، فيعمل قناع الذهب على تكوين طبقة حماية على الوجه من هذه الاشعة الضارة .

منع ظهور التجاعيد

يساعد قناع الذهب في منع ظهور التجاعيد و الخطوط الطوليه على البشرة بسبب التقدم في العمر و كبر السن ، فيقلل من آثار الشخوخة على الوجه .

تعزيز انتاج الكولاجين

من المعروف ان الكولاجين الذي يفرزه الجسم طبيعياً هو الذي يحافظ على رطوبة الجلد و ليونته و يمنع جفافه و تشققه ، و لكن الكولاجين يبدأ بالانخفاض بعد سن الخامسة و العشرين ، فيأتي قناع الذهب و يعزز من افراز الجلد للكولاجين ، و الحفاظ على نسبته الطبيعية في البشرة و الوجه ، مما يكسبها النضارة و الليونة الطبيعية .

تجديد البشرة

يعمل قناع الذهب بما يحتويه من رقائق الذهب على تجديد خلايا الجلد و البشرة ، و تنشيط الدورة الدموية في الوجه ، كما يساعد في تغذية البشرة بالأكسجين و العناصر الغذائية من الجسم .

كيفية استخدام قناع الذهب

يعتبر كريم قناع الذهب من مستحضرات التجميل غالية الثمن نظراً لاحتوائه على رقائق و تراب الذهب عيار 24 ، إلا انه نظراً لما له من فوائد كثيرة على البشرة و الوجه فان الاقبال على شرائه كبير و لا يتاثر بغلو ثمنه .

و عند شراء قناع الذهب فانه يباع معه مطهر و مقشر للبشرة ، وكريم الذهب ، و مرطب ، و استخدام قناع الذهب يكون بالخطوات التالية :

  • تطهير البشرة : حيث يتم استخدام المطهر المرافق لقناع الذهب في مسح الوجه و الرقبه به و تطهير البشرة جيداً و ازالة ما بها من أتربة و أصباغ ، ثم يتم غسل الوجه بالماء البارد و شطفه .
  • تقشير البشرة : بعد غسل الوجه و تجفيفه ، يتم تقشير الوجه بالمقشر الواصل مع قناع الذهب بحركات دائرية بطيئة لمدة دقيقة ، فيعمل المقشر على تخليص الوجه من الخلايا الميته و تنشيط الدورة الدموية في الوجه ، و بعد انتهاء جلسة التقشير يتم غسل الوجه بالماء و تجفيفه .
  • دهن كريم الذهب : يتم وضع كريم الذهب على الوجه و الرقبة ، و توزيعه برفق على أماكن حب الشباب و البقع الداكنة ، و يترك على الوجه لعدة دقائق ، ثم يتم مسح الكريم بقطعة قماش مبللة و نظيفة .
  • قناع الذهب : بعد ازالة كريم الذهب يتم فرد قناع الذهب على الوجه و الرقبة ، و توزيعه برفق و تساوي على أجزاء البشرة ، و يترك القناع على الوجه لمده عشر دقائق أو ربع ساعة ، ثم يتم ازالته من على الوجه و يغسل الوجه بالماء البارد و يجفف .
  • المرطب : بعد ازالة قناع الذهب من المهم وضع مرطب جيد على الوجه ، لمنع تهيج الجلد ، و عادة ما يكون قناع الذهب معه مرطب ، و اذا لم يكن مرطب مع القناع فيمكن وضع أي مرطب طبيعي للبشرة و الوجه .

نصائح عند استخدام قناع الذهب

  • عدم خلط مواد أخرى على قناع و كريم الذهب ، فهو يحتوي على رقائق الذهب و عناصر أخرى للعناية بالبشرة و تغذيتها .
  • الحرص على شراء النوع الجيد من أفنعة الذهب ، حتى لو كانت هي الاغلى سعراً .
  • تكرار وضع قناع الذهب على فترات متباعدة ، فيمكن وضع القناع على الوجه كل ثلاثة أو أربعة أشهر ، حيث أن كثرة وضع القناع على الوجه قد يسبب تلف البشرة و تضرر خلايا الوجه و عمل نتائج عكسية للغرض منه.
  • يمكن استخدام قناع الذهب لاكثر من مرة و حتى ثلاث مرات ، ما دام النوع المستخدم هو نوع عالى الجودة .
  • الحرص على نظافة الوجه من الاصباغ و مستحضرات التجميل قبل وضع قناع الذهب ، كما يجب الحرص على نظافة اليد قبل لمسها لقناع الذهب و دهنه على الوجه و البشرة .
  • نتائج قناع الذهب على البشرة نتائج فورية ، حيث يمكن ملاحظة التحسن الفوري في نعومة و نضارة البشرة ، و بياض الوجه و تقليل التجاعيد من أول جلسة لوضع القناع ، و لكن يجب الحذر كما و سبق ان وضحنا من الاسراف في استخدام قناع الذهب حتى لا يسبب نتائج عكسية على الوجه و جمال البشرة .
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.