حياة صحية
من أجل حياة صحية أفضل

- Advertisement -

- Advertisement -

5 خلطات للوجه معززة بفيتامين الجمال لبشرة رائعة

189

هل تعلمين ما هو فيتامين الجمال؟ وهل ترغبين بتطبيق خلطات للوجه معززة بهذا الفيتامين الرائع؟ إذا كانت إجابتك نعم فتعالي معنا لنتعرف على أسرار فيتامين e للبشرة وكذلك أهم 5 خلطات للوجه معززة بفيتامين الجمال، لا تترددي باختيار الأنسب لك منها وطبقيه باستمرار لتحصلي على بشرة رائعة.

5 خلطات للوجه معززة بفيتامين E

تقدم لك هذه الخلطات البسيطة والطبيعية حلولاً لمختلف مشاكل بشرتك لذا لا تترددي باعتمادها للحصول على بشرة خالية من الدوام.

- Advertisement -

خلطة فيتامين الجمال لبشرة خالية من العيوب

للحصول على بشرة خالية من العيوب قومي بمزج ملعقة صغيرة من زيت فيتامين  E مع ملعقة صغيرة من زيت اللوز وصفار بيضة واحدة ومن ثم 
مدي الخليط على وجهك ورقبتك بالتساوي واتركيه حتى يجف، ثم اشطفيه بالماء البارد ورطبي بشرتك بالمرطب المناسب لنوعها.

خلطة المانجو والشوفان المعززة بفيتامين e لبشرة نضرة ومشرقة 

قومي بهرس مقدار ملعقة كبيرة من المانجو الطازجة المليئة بفيتامين e وأضيفي إليها ملعقة كبيرة من الشوفان وملعقة صغيرة من كل من زيت جنين القمح وزيت فيتامين e، ومن ثم وزعي العجينة على وجهك ورقبتك بالتساوي لمدة 20 دقيقة ومن بعدها اشطفي وجهك بالماء البارد ورطبيها بالمرطب الأنسب لنوعها.

- Advertisement -

يعتبر كل من الأفوكادو والكيوي فاكهتان غنيتان بفيتامين E، لذا قومي بخلط نصف حبة من الافوكادو ونصف حبة من الكيوي في الخلاط الكهربائي وأضيفي إليهم ملعقة صغيرة من زيت فيتامين E ومن ثم وزعيها على بشرة وجهك ورقبتك واتركيها لمدة 30 دقيقة قبل شطفها بالماء الفاتر. 

ماسك الطماطم والبقدونس للتخلص من حب الشباب

قومي بخلط نصف حبة من الطماطم مع 10 أوراق من البقدونس في الخلاط الكهربائي المنزلي ومن ثم أفرغي كبسولة من فيتامين e فوقها قبل أن توزعي العجينة على وجهك ورقبتك بالتساوي لمدة 20 دقيقة ومن بعدها اشطفي وجهك بالماء البارد ورطبيها بالمرطب الأنسب لنوعها.

ماسك الللوز والجوز لتنقية البشرة

قومي بنقع 3 حبات من اللوز و3 حبات من الجوز في ماء دافئة لمدة 20 دقيقة ومن بعدها اهرسيهم جيداً لتحصلي على عجينة متماسكة ومن ثم أفرغي كبسولة من فيتامين e فوقها قبل أن توزعي العجينة على وجهك ورقبتك بالتساوي لمدة 20 دقيقة ومن بعدها اشطفي وجهك بالماء البارد ورطبيها بالمرطب الأنسب لنوعها.

أسرار فيتامين E الجمالية للبشرة

يعتبر فيتامين e من الفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون وكما يشتهر بغناه بالمواد المضادة للأكسدة، التي تعمل على محاربة الجذور الحرة التي تسبب شيخوخة البشرة (تعرفي هنا على علاقة الجذور الحرة بشيخوخة البشرة)، كما يساهم فيتامين e في تخليص البشرة من الحبوب والبثور وتشققات البشرة وخطوط التمدد  وبالأخص إذا كانت حديثة، ويعتبر فيتامنين e مرطب ممتاز للبشرة كما يساهم في علاج الأمراض الجلدية مثل الأكزيما والصدفية وكذلك التخفيف من احتمال الغصابة بسرطان الجلد. ليس هذا فحسب فقد أثبتت الدراسات إلى أن تناول فيتامين E على المدى الطويل يمكن أن يقلل من تأثر البشرة بحروق الشمس بعد التعرض للأشعة فوق البنفسجية الضارة.  

بعد أن تعرفت على أفضل 5 خلطات للوجه المعززة بفيتامين e لا تتوقفي عند هذا الحد بل شمري عن ساعديك ودللي بشرتك بهذه الخلطات التي سوف تسر بشرتك وناظريك! 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.