حياة صحية
من أجل حياة صحية أفضل

المكياج الطبي: ما هو وما هي كيفية استخدامه

317

الكثيرات منا يسمعن عن المكياج الطبي: ما هو وما هي كيفية استخدامه، إذ أنه من مواد التجميل غير الرائجة كثيراً، واليوم سنجيب عن كل التساؤلات التي تجول في ذهنك حتى تتسنى لكِ الفرصة لاستخدامه.

ما هو المكياج الطبي

تتميز البشرة بين مرأة وأخرى بدرجات حساسيتها وطبيعتها، فتختلف بين بشرة دهنية وبشرة جافة ولا تناسبها أنواع مستحضرات التجميل العادية لأنها تصيبها بالهيجان كما تكثر من إمكانية ظهور البثور عليها. والحل ليس بعيداً جدّاً كما تعتقدين لأن للبشرة الحساسة مستحضرات تجميل خاصة بها تساهم في الحفاظ على درجة معتدلة من الرطوبة في داخلها لكي تكون مشرقة دوماً وفي أقصى درجاتها الصحية، وفي هذه الحالة يجب أن تتجهي الى المستحضرات الطبية المتخصصة بالعناية ببشرتك.

- Advertisement -

أفضل ماركة مكياج طبيه للوجه

  • أوباجي Obagi

جميع منتجات اوباجي للعناية بالبشرة طبية، يشرف عليها أطباء متخصصين ولا يمكن شرائها إلا تحت إدارة الأطباء، فهي متخصصة بالمتجات الطبيعية والمعالجة الخاية من المواد المسببة للحساسية، كما أنها تعطي ترطيبا فائقا للبشرة حيث انها تعمل على ترميم وإعادة نضارة البشرة التالفة.

  • كلارينس Clarins 

تأسست العلامة التجارية الفرنسية في عام 1954 من قبل خبير التجميل جاك كورتان كلارينس، الذي حرص على صنع جميع منتجاته من الأعشاب الطبيعية الخالية من أي مواد كيميائية قد تضر البشرة، لذلك تعتبر هي الخيار الأمثل لجميع أنواع البشرة وخاصة الحساسة منها.

أفضل انواع المكياج الطبي  

- Advertisement -

  • أفين Avene 

تخصصت هذه العلامة التجارية لتصنيع منتجات مستحضرات التجميل للعناية بجميع مستويات حسياسية الجلد وجميع منتجاتها تحتوي على مواد تمت الموافقة عليها من قبل أطباء الجلد في فرنسا واوروبا وتباع جميع منتجاتها فقط في الصيدليات.

  • كلينيك Clinique

تعتبر من أفضل الماركات التجميلة الطبية، جميع تركيباتها خالية من المواد المسببة للحساسية وتم إخضاع منتجات كلينك للاختبار على أكثر من 600 شخص وظهرت النتائج بأن لا أحد تعرض لأي نوع من أنواع الحساسية، كما أنها خالية تماماً من العطور التي تسبب تهيج للبشرة وخاصة الحساسة منها، وقد تم صنع منتجاتها على أيدي أطباء جلدية وخبراء تجميل على كفاءة عالية من الخبرة.

  • بيوديرما Bioderma 

ماركة مستحضرات تجميل فرنسية، تشتهر في تصنيعها للمنتجات الطبية التي تعني بمعالجة المشاكل الجلدية للبشرة الحساسة والبشرة الدهنية وجفاف الجلد، كما تعتني بمنتجات العناية بالشعر وفروة الرأس، جميع منتجاتها طبية يوصي بها أطباء الجلد والصيادلة.

  • ماك Mac 

تأسست هذه العلامة التجارية في عام 1984 من قبل خبراء التجميل فرانك توسكان وفرانك انجيلو، تتميز منتجات ماك أن بعضها خالي من الزيوت والبعض الآخر يحتوي على زيوت طبيعية مرطبة للبشرة مثل زيت الجوجوبا وزيت البرتقال اللذان لهما فائدة كبيرة للبشرة.

  • استي لودر Estee Lauder 

ماركة فرنسية من أشهر الماركات لمستحضرات التجميل الطبية، تاسست في عام 1946 من قبل خبيرة التجميل استي لودر ، تحتوي منتجاتها على مكونات طبيعية لتناسب جميع أنواع البشرة بالإضافة إلى كونها منتجات معالجة ومرطبة للبشرة سواء كانت مستحضرات تجميل أم مستحضرات للعناية بالبشرة وتخضع منتجاتها للاختبارات الطبية من قبل أطباء الجلد المتخصصين في مختبرات استي لودر الخاصة للتأكد من خلوها تماماً من المواد المسببة للحساسية.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.