حياة صحية
من أجل حياة صحية أفضل

ابدئي يومك بهذه المشروبات الساخنة لبشرة نضرة وصافية

901

لا يوجد أجمل من فنجان شراب ساخن هذه الأيام  وإذا حمل لبشرتنا المنافع فأهلاً وسهلاً به، والقائمة تطول مع أهم المشروبات الساخنة لبشرة نضرة، والتي سوف نعرفكم على فوائد كل منهم على حدى عبر السطور القادمة..

أهم المشروبات الساخنة لبشرة نضرة

اخترنا لك أهم 8 مشروبات ساخنة تعيد لبشرتك النضارة والإشراق، لا تترددي بشربهم يومياً فالنتيجة أكثر من رائعة على بشرتك. 
الشاي الأخضر
يعمل الشاي الأخضر على محاربة احمرار والتهاب البشرة وكما يقيها من أضرار الأشعة فوق البنفسجية التي تتعرض لها يويماً، وتكمن أهمية الشاي الأخضر نظراً لاحتوائه على المواد المضادة للأكسدة والبوليفينول التي تساعد على حماية الجلد من الجذور الحرة الضارة بالبشرة، وكما ننصحك بإضافة ملعقة من العسل أوالقليل من الليمون لمزيد من الفوائد لبشرة جسمك. 

- Advertisement -



القهوة
نعم القهوة! فالقهوة السوداء يمكن أن تساعد على تحسين بشرتك. وكما تشير البحوث الحديثة إلى أن الكافيين في القهوة يساعد على محاربة أضرار الأشعة فوق البنفسجية عن طريق قتل الخلايا السرطانية.  وكذلك يساعد الكافيئين على تجديد خلايا البشرة وتحسينها وكما تتميز القهوة بتركيبتها الغنية بمضادات الأكسدة كمركبات الفلافونويد والتي تجعل منها مادة رهيبة لجمالك. فهي تحارب الشيخوخة المبكّرة وعلامات التقدم في السن. ولذلك نجدها تدخل في تركيبة الكثير من منتجات العناية بالبشرة.


الكاكاو 
لا يوجد أجمل من كأس من الكاكاو الساخن في الطقس البارد، والأجمل بأنه يساعد في الحفاظ على بشرة صحية فهو مصدر غني للعديد من الفيتامينات المختلفة المفيدة  لبشرتك مثل فيتامين A وفيتامين D والحديد، والكالسيوم، والبوتاسيوم، وفي الوقت الحالي أصبح يدخل في إعداد الماسكات التجميلية للبشرة مصدر غني للغاية من المواد المضادة للأكسدة تسمى فلافانولس، والتي لها خصائص مضادة للشمس الضرر. 

- Advertisement -



حليب الكركم 
يحتوي الكركم على عنصر يسمى الكركمين، الذي لديه خصائص قوية مضادة للأكسدة ومكافحة الالتهاب والاحمرار للبشرة. كما يساعد في حماية البشرة من التعرض لسرطان الجلد. ولشربه بإمكانك إضافة ملعقة صغيرة من بودرة الكركم إلى كوب ساخن من حليب اللوز أو حليب الصويا المفيدان للبشرة أيضاً، هذا المشروب سوف يحسن البشرة ويزيل آثار الشمس.


شاي الزنجبيل
يعمل الزنجبيل بسبب غناه بالمواد المضادة للأكسدة وفيتامين c وفيتامين e على تغذية البشرة وتنعيمها، وكما يخفف من ظهور الندبات في الجلد. وكما يحارب الزنجبيل الجذور الحرة المضرة بالجسم والبشرة وبالتالي يعمل على تأخير ظهور علامات شيخوخة البشرة. وكما يحد استخدام الزنجبيل على البشرة من ظهور السيلوليت، من خلال قيامه بتنشيط الدورة الدموية التي تعمل على إيصال الأكسجين للبشرة وتجديد الخلايا. كما يحافظ الزنجبيل على إفراز مادة الكولاجين التي تعمل بدورها على ترطيب البشرة ومنع تشققها وجفافها.



شاي الميرمية
تنشّط الميرميّة الدورّة الدمويّة في الجسم وبالتالي تزيد ضخ  الأكسجين للبشرة وتُحفّز الخلايا على التجدد، كما تتميّز بغناها بفيتامين A ومعدن الكالسيوم اللذين يساعدان على تجدّد الخلايا، وهي غنية بالمواد المضادّة للأكسدة ولذاذ فهي التي تكافح الضرر الناتج عن الجذور الحرة على البشرة وكما تمنح البشرة النضارة والصفاء. 
شاي اليانسون
يحافظ اليانسون على صحة الجلد ويصفي البشرة ويزيد من رونقها. وهو من أهم المكونات الطبيعية المفيدة للبشرة الدهنيّة حيث يعالج حب الشباب ويخلص البشرة من البقع والتصبغات من البشرة، والأهم بأن شرب  اليانسون يحسن من الدورة الدموية في الجسم مما يساهم في التخفيف من سموم البشرة، ويقلل من الأضرار التي تسببها الملوثات عليها.



شاي البابونج 
يمنح شرب كأس من البابونج البشرة نضارة وإشرقاً لا مثيل لهما، كما يساهم في تهدئة الجلد المتهيج وتخفيف الاحمرار، وذلك بسبب غناه بمضادات الأكسدة. كما يقلل من ظهور حب الشباب بشكل كبير لأنه يمتلك خصائص مطهرة تقضي على البكتريا والفطريات المسبب الرئيسي لظهور حب الشباب، وكما يحارب البابونج الجذور الحرة، وهي أحد العوامل التي تعتبر المساهم الرئيسي في الشيخوخة المبكرة. 

لا تترددي بإضافة قائمة هذه المشروبات الساخنة لبشرة صحية إلى يومياتك فلن تدفىء جسمك فحسب بل ستمنحك جسم معافى وقوي وبشرة نضرة وصافية.  

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.