حياة صحية
من أجل حياة صحية أفضل

- Advertisement -

- Advertisement -

ودعي الرؤوس السوداء باتباع هذه الحيل

422

هل تعلم أن الرؤوس السوداء هي نتاج تراكم الزيوت على سطح البشرة ومن ثم اختلاطها مع الجلد الميت والأوساخ وتعرضها للهواء ، تتأكسد وتصبح أكثر قتامة. وهنا نتساءل هل يوجد أمور نستطيع القيام بها للتخلص من الرؤوس السوداء؟ بالطبع نعم، واليوم سوف نعرفك على أهم 7 أسرار لتقومي بها وتودعي الرؤوس السوداء للأبد..

7 أسرار جمالية للتخلص من الرؤوس السوداء. 

هذه الأسرار يستطيع أي شخص تطبيقها وإذا جمعت بينها فلن تري الرؤوس السوداء حتى بالمجهر!

- Advertisement -

# السر الأول: توجهي إلى الرفوف في المول التي تحتوي على غسول بحمض الصفصاف

قد تظنين أن مادة حمض الصفصاف مخصصة للقضاء على حب الشباب، إلا أنها أيضاَ هي حل رائع للوقاية من الرؤوس السوداء عبر التخفيف من الزيت الزائد على البشرة والتي تعتبر المسبب الرئيسي للرؤوس السوداء.  

# السر الثاني: استخدمي المقشر الأنزيمي مباشرة بعد التنظيف
بعد أن تكوني قد نظفت بشرتك بالغسول الذي يحتوي على حمض الصفصاف، قشري بشرتك بالمقشر الذي يحتوي على الأنزيمات لأنه يمنع من انسداد المسام، وأهم هذه المقشرات هي التي تحتوي على حمض الجليكوليك الذي يخلصك من خلايا الجلد الميتة بلطف ويخرج الزيت السميك الذي يؤدي إلى الرؤوس السوداء دون إحداث أي خلل في توازن درجة الحموضة في جسمك. ولكن في المقابل ننصحك بتجنب المقشر الذي يحتوي على البولي إيثيلين لأنها تخدش الجلد.

- Advertisement -



# السر الثالث: لا تتخلي عن علبة المرطب تحت أي ظرف
هل تعتقدين حتى اللحظة بأن المرطبات تساهم في ظهور الرؤوس السوداء؟ يؤسفنا أن نجيبك بأنك مخطئة فالمرطبات تساهم في إحداث توازن الرطوبة في الجلد، وبالتالي لا تتسبب بإفراز دهون زائدة ، ولكن هنا يجب مراعاة اختيارك للمرطب، وابتعدي عن المرطبات السميكة والدسمة ، أو الأطباقيةواختاري كريم خفيف ويحتوي على “نياكيناميد” لأن لديه القدرة على تنظيم إنتاج الزيت مما يؤدي إلى تقليل الرؤوس السوداء.

# السر الرابع: عالجي الرؤوس السوداء باستخدام الريتينول
يقوم الريتينول بعمل رائع لإزالة عيوب مثل الرؤوس السوداء، من خلال تقشير الجلد وتشجيع عملية بناء خلايا جديدة للبشرة وهذا يجعل المسام أقل عرضة للانسداد مما يعني أن الطبقات العميقة من بشرتك تصبح أكثر وضوحاً لوكن ننصحك بعدم المبالغة في استخدام الريتينول مرتين في الأسبوع كافيتين.

# السر الخامس: عالجي الرؤوس السوداء بالليزر
يقدم لك العلم حلولاً رائعة ومتقدمة للتخلص من الرؤوس السوداء، ومنها الليزر وهي علاجات آمنة ولا تتطلب جلسات كثيرة إلا أنها تعتبر مرتفعة التكاليف مقارنة مع غيرها من العلاجات المنزلية أو بالأدوية.

# السر السادس: طبقي ماسك الفحم لوداع الرؤوس السوداء

لا يوجد أجمل من اللون الأسود في هذا القناع للتخلص من الرؤوس السوداء، ولذا وزعي طبقة سميكة من قناع الفحم على المنطقة التي تحتوي على رؤو س سوداء واتركيه لمدة 20 دقيقة ومن ثم انزعيه واشطفي بشرتك ورطبيها.

بعد أن تعرفت على أهم 6 حيل للتخلص من الرؤوس السوداء، قومي بتطبيقها بشكل دوري لوداع الرؤوس السوداء من غير رجعة!

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.