حياة صحية
من أجل حياة صحية أفضل

- Advertisement -

- Advertisement -

المشي السريع لـ90 دقيقة أسبوعيا يقلل أزمة القلب بـ15%

298

قال البروفيسور الألماني هيلموت غولكه إن ‫أسلوب الحياة الصحي يمثل درع الوقاية من الأزمة القلبية، مضيفا أن المشي السريع لـ90 دقيقة أسبوعيا يحد من خطر الإصابة بالأزمة بنسبة 15%. ‫

‫وأوضح اختصاصي امراض القلب أنه كلما قلت نسبة الكولسترول في الدم، كان ‫ذلك جيدا لصحة القلب. لذا يوصي باتباع نظام غذائي منخفض الدهون للحد ‫من خطر الإصابة بأزمة قلبية.

ويقوم هذا النظام على تناول منتجات الحبوب ‫الكاملة والخضراوات والفواكه، وينطبق الأمر نفسه على المكسرات واللوز، ‫مع ضرورة الانتباه إلى محتواها من السعرات الحرارية.

- Advertisement -

- Advertisement -

‫كما يقوم هذا النظام على استخدام الزيوت النباتية، مثل زيت الزيتون وزيت ‫بذر الكتان وزيت الكانولا، لما تحتويه على الأحماض ‫الدهنية غير المشبعة “أوميغا 3”. ويُفضل أن تمثل دهون “أوميغا 3” ما نسبته 1-3% من مجموع السعرات الحرارية المكتسبة.

‫ويقف التدخين على رأس قائمة عوامل الخطر المؤدية إلى الإصابة بالأزمات ‫القلبية، إذ يضاعف خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية.

وأضاف البروفيسور أن ‫الأوان لم يفت بعد على الإقلاع عن التدخين، فمَن يقلع عن التدخين اليوم فإن درجة خطر ‫إصابته بالأزمات القلبية تتساوى بعد عامين مع درجة خطر الإصابة لدى شخص لم ‫يدخن طيلة حياته.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.