حياة صحية
من أجل حياة صحية أفضل

أضواء الهواتف تنقذ تلاميذ مصريين ضلوا بالصحراء

546

ساعدت كشافات إضاءة بهواتف محمولة في العثور على  أكثر من عشرين تلميذا فقدوا بصحراء مصرية، جراء سوء الطقس.

وقال مصدر أمني مسؤول الخميس إن الواقعة بدأت الأربعاء باستغاثة وردت لشرطة القاهرة من أولياء أمور بشأن فقد تلاميذ بالمرحلة الإعدادية داخل محمية وادي دجلة شرقي العاصمة.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية في مصر عن المصدر الذي لم تذكر اسمه أنه تمت الاستعانة بقصاصي الأثر الذين لهم دراسة بأماكن المحمية، لتحديد مكان الـ 21 تلميذا المفقودين الذين كانوا يعتزمون التخييم والمبيت بتلك المحمية في إطار رحلة مدرسية.

- Advertisement -

- Advertisement -

ووفق المصدر، فإنه نتيجة لسوء الأحوال الجوية المفاجئ وسقوط الأمطار تعطلت سيارة كانوا يستقلونها، وانهار جزء من مدخل المحمية، وتعذر تحركهم وسط مخرات السيول والمدقات الجبلية.

ونظرا لوعورة المنطقة وانقطاع شبكات المحمول بتلك المنطقة، قامت الدورية الأمنية باعتلاء الجبال في أعلى نقطة، وفق المصدر ذاته.

وأشار إلى أنه تم السير لمسافة ثلاثة كيلومترات حتى تم التوصل للتلاميذ عن طريق كشافات الهواتف المحمولة الخاصة بهم التي أضاؤوها حتى يمكن العثور عليهم والتوصل لمكانهم في تلك المنطقة مع ظلام الليل.

وتمتد محمية وادي دجلة إلى مساحة إجمالية حوالي 60 كلم بالصحراء الشرقية بمحافظة القاهرة، وهي غنية بالحفريات والصخور الجيرية التاريخية.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.