حياة صحية
من أجل حياة صحية أفضل

- Advertisement -

- Advertisement -

أسرع طريقة لزيادة الطول

441

ليزيد الشخص من طوله هناك عاملان مُهمّان غير العامل الوراثي يُمكن التحكُّم فيهما واستغلالهما لتحفيز نمو الجسم، وهما: الغذاء، والتمارين الرياضيّة، ولأفضل النتائج يجب أن يكون الشّخص في سنّ 16 إن كانّ ذكراً، أو 14 إن كانت أُنثى، وذلك لمنح الجسم فُرصة ليستفيد ويزيد من طوله.

نصائح غذائيّة للزيادة من طول الجسم إنّ العامل الغذائي عامل مُهم جدّاً لنمو الجسم، ويجب الاهتمام به بشكل كبير في مرحلتي الطفولة والمُراهقة. فتناول الأغذية الغنيّة بالبروتين مُهم جدّاً للنّمو، فالبروتين هو عنصر غذائي أساسي لبناء عضلات الجسم، وخلايا الجسم، والعظام، ويجب أيضاً تناول أطعمة تحتوي على الكالسيوم والبوتاسيوم، فهذان العُنصران هُما المُكوّنان الرّئيسيان للعظام، ولن تتم عمليّة بناء العظام بدونهما. ويُنصح بشدّة بالتنويع في الأطعمة المُفيدة، وإدخال الفواكه والخضروات في النّظام الغذائي، فهي مصدر للفيتامينات والمعادن الضّروريّة للجسم بشكل عام وللنمو بشكل خاص.

من المأكولات التي يُنصح للمداومة على أكلها لتحفيز النمو:

- Advertisement -

الحليب والأجبان. البيض. الدّجاج واللحوم. السّمك. الموز. تمارين زيادة طول الساقين تساعد تمارين زيادة الطّول على تمدُّد العضلات والعظام، وبالتّالي الزّيادة من طول الجسم، ولكن لا يجب على مُمارسها أن يظُنّ بأنّه من جلسة تمرين واحدة سوف يزداد طوله، وإنّما يكون التأثير تراكُمياً، وقد يحتاج إلى أشهُر ليُصبح التأثير ملحوظاً، ويجب مُمارستها بشكلٍ يوميّ.

ومن هذه التّمارين: تمرين تمدُّد الساق: يُساعد هذا التمرين على زيادة طول الساقين، ووتر العرقوب ممّا يُضيف بضعة سنتيمترات زيادة على طول الجسم، كما يساعد على زيادة مرونة العظام وقوتها، وذلك من خلال القيام بالآتي:

- Advertisement -

الوقوف بمواجهة الجدار، مع تثبيت كلتا اليدين على الحائط، بحيث تكون الذراعان ممدودتين بالكامل بخط مستقيم نحو الجدار. جعل السّاق اليُمنى قريبة من الجدار وثني الركبة اليمنى نحو الجدار، مع إبعاد الساق اليسرى عن الساق اليمنى خطوة كبيرة إلى الوراء والحفاظ عليها مُستقيمة، ويكون الجسم بذلك قد اتخذ وضعية الدفع نحو الجدار. البدء بإحداث قوّة دفع نحو الجدار والاستمرار في ذلك من 5 إلى 10 ثوانٍ حتّى الشعور بتمدُّد الساقين. إعادة الحركة في دورتين ، بحيث تكرر في كلّ دورة 10 مرات. تكرار التمرين بالتبديل في مكان الساقين. تمرين تمدّد وتر العرقوب: ويتم كالآتي:

اتّخاذ الوضعية السابقة نفسها بالدفع تجاه الجدار، مع تغيير بسيط في وضعية الساق البعيدة عن الجدار، بحيث تكون مثنية بعض الشيء نحو الجدار. المحافظة على تكرار التمرين بالقدر نفسه مع التبديل بين موقع الساقين.

تمرين التعلُّق: يُشترط في ممارسة تمرين التعلّق وجود قضيب عمودي مُعلّق بثبات على ارتفاع أعلى من طول الجسم بمتر على الأقل، ويتم كالآتي:

التعلُّق بالقضيب الحديدي، وذلك من خلال التشبُّث به بكلتا اليدين مع جعلهما على مُستوى أبعد من مُستوى الكتفين. المحافظة على امتداد الذراعين والجذع العلوي للجسم، مع ثني الركبتين للأعلى على أن تشكّلا زاوية قائمة. البقاء في هذا الحال لعشر ثوانٍ كحد أقصى. إعادة الحركة عشر مرات متتابعات، مع الحرص على الزيادة في العدد مع التقدُّم في التمرين. كما يمكن البدء بتثبيت أثقال في كلتا القدمين أثناء التمرين لتحفيز الجسم على التمدُّد بشكلٍ أسرع.

السباحة: تُعتبر السباحة من التمارين الرياضية السهلة والبسيطة والتي تُساعد الجسم على التمدُّد وزيادة طوله إذا ما تمّت مُمارستها بالطريقة الصحيحة، حيثُ أثبتت دراسات موثّقة على الفئران أنّ للسباحة أثراً كبيراً في تحفيز عمليّة النّمو.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.