حياة صحية
من أجل حياة صحية أفضل

5 عادات تجعلك تبدو أكبر سنا، تعرف عليها

458

الهرم أمر حتمي لا هروب منه، لكن ظهور التجعايد وعلامات الكبر بالسن قبل أونها أمور بإمكاننا التحكم فيها.

كثير من العادات التي تمارسها يوميا قد تجعلنا أكبر من عمرك الحقيقي،

- Advertisement -

وغالبا ما يجعلك ممارسة هذه العادات تبدو أكبر بكثر من العمر الحقيقي. تعد تجاعيد الوجه واحدة من أكثر الأمور التي قد تزعج الرجال، لذلك يلجىء الكثر من الرجال إلى استخدام الكريمات، وعمليات التقشير، وحتى الحقن بالبوتكس لإخفائها. فعلى سبيل المثال قلما ما نجد أحد النجوم العرب لم يلجىء إلى اجراء عملية بوتوكس للوجه. (فوفقا لجمعية التجميل الأمريكية، هناك أكثر من 7 ملايين رجل أمريكي لجأو لعمليات حقن البوتوكس في عام 2016 وحده.

لكن بالتأكيد يمكنك تجنب هذه التجاعيد، والتوقف عن شراء الكريمات التي تخفف من ظهورها إذا ابتعدت عن هذه العادات التي تضر بصحة بشرتك:

- Advertisement -

من الأمور التي تجعلك تبدو أكبر من سنك: عدم ارتداء النظارة الشمسية

الشيء الأول الذي يمكنك القيام به للحفاظ على بشرتك ولتبدو نضرة وصحية هو ارتداء النظارت الشمسية، إن التعرض للأشعة فوق البنفسجية يسبب التلف للكولاجين والإيلاستين وخلايا الجلد نفسها. وهذا يؤدي إلى الشيخوخة المبكرة للجلد ، وهور التجاعيد والبقع الداكنة أسفل العينين ، بل وحتى تطور سرطانات الجلد. ويؤكد الخبراء أن ارتداء النظارات الشمسية يساعد على تجنب التجاعيد المبكرة بطريقتين، الأولى هي حمايتك من إغماض العين نصف إغماضة والذي كأي تعبير وجهي آخر يؤدي إلى ظهور التجاعيد عندما يتكرر بشكل منتظم، أما الطريقة الثانية فهي حماية عينيك من أشعة الشمس الضارة والأشعة فوق البنفسجية التي تؤدي إلى التجاعيد.

من الأمور التي تجعلك تبدو أكبر سناً: قلة النوم

النوم يجعلك تبدو أصغر سناً ولفترة أطول، يؤكد المختصون بأن خلايا الجلد لدينا تعمل وفقا لإيقاع الساعة البيولوحية لدينا، حيث تبدأ هذه الخلايا خلال الليل بإصلاح الأضرار التي تعرضت لها البشرة خلال النهار، نتيجة للتعرض للشمس أو بسبب التلوث أو لأي سبب آخر. إن عدم اعطاء جسمك المدة الكافية من النوم يؤدي بالنهاية إلى نقص في عدد الخلايا السليمة وبالتالي الشيخوخة المبكرة، لذلك اختصاصي الجلد بالالتزام بنوم 8 ساعات متواصلة خلال الليل.

 

من الأمور التي تجعلك تبدو أكبر سنا: عدم تناول الكمية الكافية من الفاكهة

يوصي خبراء التغذية البالغين بتناول ما لا يقل عن كوب ونصف من الفواكه إلى كوبين يوميا. هذا وتؤكد العديد من الدراسات إلى أن تناول نظام غذائي متوازن يحتوي على الفاكهة يمكن أن يساعد في منع ظهور التجاعيد مبكرا لما تحويه الفاكهة والخضار فيتامينات ومضادات الأكسدة التي تحافظ على خلايا البشرة.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.