حياة صحية
من أجل حياة صحية أفضل

3 نصائح لاختيار لون ربطة العنق المناسبة لرجل أنيق

357

لا يمكن أن تكتمل الطلة الرسمية الأنيقة دون ربطة العنق؛ حيث تلعب ربطة العنق بألوانها وأشكالها المتعددة دوراً مهماً، تجعلك تبدو أكثر وسامة، وإذا دخلنا في عالم ربطات العنق، نجد أن لكل رجل ذوقه الخاص في ارتدائها.

وهناك العديد من القواعد لارتداء ربطة العنق؛ إذ لا يمكن لكل الرجال استخدام ربطة العنق نفسها؛ حيث يجب التركيز على طول وعرض جسدك، فالنحيف مثلاً يضع ربطة عنق تلائم بنية جسده، أما الطويل والممتلئ فيضع ربطة تلائمه أيضاً؛ حيث يعتبر شكل الجسم وتقاسيمه ميزة خاصة لارتداء ربطة عنق مناسبة.

أما بالنسبة إلى الألوان، فكل رجل يعتمد على لون بذلته، فليس هناك شيء معين؛ إذ إن كل مناسبة لها طابعها الخاص.

- Advertisement -

1- ربطة العنق السوداء

تمنح ربطة العنق السوداء مظهراً أنيقاً، ويسعى الرجال أصحاب الشخصية الجريئة إلى وضعها، وتتناسب ربطة العنق السوداء مع المناسبات الرسمية.

2– اللون الأحمر والأزرق الغامق

- Advertisement -

هذان اللونان يجعلانك تبدو واثقاً من نفسك، ومن المستحسن أن توضع ربطة العنق الداكنة في فصلي الشتاء والخريف، أما الفاتحة والزاهية ففي فصلي الربيع والصيف، أما بالنسبة إلى شكلها، فتعتمد على لون القميص.

3- الربطة المنقوشة

تستخدم ربطة العنق المنقوشة مع القميص السادة لتبدو راقية، فلا يجب أن يكون الاثنان مزخرفين؛ نظراً لأن ذلك يفسد الطلة تماماً.

وتبقى تقنية عقد ربطة العنق، فيجب أن تكون مناسبة؛ لكي تلامس الحزام الذي تضعه؛ كي لا يكون هناك أي فراغ بينهما. أما حجمها فيجب أن يكون كافياً لتغطية كل المساحة البيضاء الموجودة داخل ياقة القميص التي ترتديها، وذلك من خلال عقدة مناسبة.

وليكتمل مظهرك يجب الاستناد إلى لون القميص الذي سوف ترتديه، ومن خلاله تختار الربطة الخاصة بك، وليس العكس. ولتكون جذاباً أكثر، عليك أن تختار ما يلائمك من ألوان وما يناسب شخصيتك وأسلوبك في ارتداء الملابس؛ لأنها تبقى في النهاية من أكثر الإكسسوارات التي تضيف على ملابسك رونقاً خاصاً وتعطيه مظهراً لائقاً.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.