حياة صحية
من أجل حياة صحية أفضل

6 مشروبات.. اجعلها صديقتك عندما تود خسارة الوزن

11

يسعى بعض العرائس إلى خسارة القليل أو الكثير من الوزن ليظهرن بمظهر متألق وجسم رشيق متناسق في يوم الزفاف، وفي شهر العسل.

ولتسهيل فقدان الوزن، يمكن أن تكون بعض المشروبات صديقة حقيقية في رحلتك مع خسارة الوزن. في الواقع، تساعد عملية التصريف الخاصة بها على الحدّ من احتباس الماء، ولكنها تعزز أيضاً تأثيراً مثبطاً للشهية. كما يتم الاعتماد على المشروبات “الحارقة للدهون” لزيادة حرق السعرات الحرارية أثناء الراحة.

يوصى بأن يشرب البالغون 1.5 إلى 2 لتر من الماء يومياً، كما ذكرت الوكالة الوطنية لسلامة الغذاء والصحة البيئية والمهنية (ANSES) الفرنسية. ولكن من الطبيعي أن ترغبي في تنويع المذاقات، وأن تنجذبي إلى أنواع أخرى من المشروبات، تساهم أيضاً في فقدان الوزن.

- Advertisement -

- Advertisement -

هل يمكن إنقاص الوزن بمشروبات معينة؟

تؤكد اختصاصية أليكسي كولسون أنه “لإنقاص الوزن، يجب ألا تحرمي نفسك، بل اختاري نظاماً غذائياً متوازناً. للقيام بذلك، اتبعي النظام الغذائي المتوازن والصحي، مما يقلل من استهلاكك للأطعمة فائقة المعالجة، والمنتجات الغنية بالسكر والدهون، مع الحرص على علاج نفسك أحياناً بمنتجات أكثر متعة”.
كما أن المشروبات التي نستهلكها كل يوم لها تأثير على أوزاننا، ويمكن أن تعزز زيادة الوزن، خاصة عندما نختار المنتجات السكرية مثل المشروبات الغازية وعصائر الفاكهة ومشروبات الطاقة والعصائر وما إلى ذلك. ولحسن الحظ، من خلال الخيارات الصحية، من الممكن الجمع بين الاستمتاع بالمذاق اللذيذ، وبين التحكم في الوزن.

 

مشروبات تعزز فقدان الوزن

الماء والليمون لتحفيز عملية التمثيل الغذائي

لا يوجد مشروب سحري لإنقاص الوزن. ومع ذلك، تقول الاختصاصية: “يمكن أن يكون المشروب حليفاً في إعادة التوازن لنظامك الغذائي”؛ فإليك 6 مشروبات تساهم في خسارة الوزن:

الماء

الماء العادي هو أفضل مشروب، وقبل كل شيء هو المشروب الضروري للجسم، حيث يسمح له بالبقاء رطباً طوال اليوم. في بعض الأحيان يتم الخلط بين الشعور بالجوع والعطش. كوب من الماء يمكن أن يساعدك على التحكم في شهيتك.
الشاي الأخضر

الشاي الأخضر هو أيضاً خيار جيد. يحتوي على مضادات الأكسدة والكافيين، مما يعزز عملية التمثيل الغذائي.

القهوة السوداء

تساعد القهوة السوداء أيضاً على تحسين الأداء البدني، عن طريق إطلاق الأحماض الدهنية من الأنسجة الدهنية.

شاي الأعشاب

يمكن أن تساعد الأعشاب مثل النعناع والزنجبيل والشمر على الهضم. بالنسبة للبعض، فإنها تجلب أيضاً شعوراً بالشبع.

عصائر الخضروات الخضراء

تعتبر العصائر التي تحتوي على الخضروات الخضراء مثل السبانخ أو الكرنب بديلاً جيداً لتوفير بعض العناصر الغذائية، مع التحكم في السعرات الحرارية التي تتناولينها. تتمتع هذه المشروبات أيضاً بمزايا أخرى: بالإضافة إلى كونها مفيدة للشكل، فهي مفيدة أيضاً لصحتك.

ماء الليمون

يمكنك أيضاً إضافة الليمون النقي إلى الماء، خاصة إذا كنتِ تواجهين صعوبة في شربه “عادياً”. ويدعي بعض المتخصصين أنه يحفّز الجهاز الهضمي.
“إلى جانب اتباع نظام غذائي متوازن وترطيب جيد، من المهم ممارسة النشاط البدني بانتظام. إنه مفيد جداً لفقدان الوزن والسيطرة عليه، ولكن أيضاً لرفع الروح المعنوية”، توضح اختصاصية التغذية أليكسي كولسون.

*المصدر: Femme Actuelle

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.