حياة صحية
من أجل حياة صحية أفضل

فوائد جمالية مذهلة يوفرها زيت الفيتامين E للعروس.. تعرفي إلى أبرزها

13

إذا كنت تتحضرين لإقامة حفل زفافك، فلا شك أنك تطمحين الى أن تكون أدق التفاصيل في إطلالتك مكتملة، فالمؤكد أن الشوائب والعيوب ليس لها مكان في إطلالة العروس. من هنا، يجب أن تتمتعي في يوم زفافك ببشرة مشرقة ومتوهجة من دون أي مشاكل، وشعر حيوي ولامع. انطلاقاً من ذلك، نرصد لك في ما يلي، أبرز فوائد زيت الفيتامين E لبشرة وشعر العروس، فنتائجه لا تقدر بثمن.

 

زيت الفيتامين E يعالج مختلف مشاكل البشرة

زيت الفيتامين E مكون مثالي لتعزيز جمال شعر العروس-الصورة من freepik
                                                  زيت الفيتامين E خصائصه رائعة لبشرة العروس-الصورة من freepik

- Advertisement -

محاربة التجاعيد

تؤدي العناية غير السليمة بالبشرة الى ظهور التجاعيد المبكرة في أنحاء وجه العروس، لكن استخدام زيت فيتامين E على البشرة قبل موعد الزفاف يكافح ظهور هذه التجاعيد وعلامات التقدم في السن، عن طريق منعه تلف الجذور الحرة، كما أنه يرطب البشرة ويعزز مرونتها، مما يقلل من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

التخلص من البقع الداكنة

تنتج البقع الداكنة والتصبغات على البشرة من تلف الخلايا والتعرض الكثيف لأشعة الشمس، إلا أن استعمال زيت فيتامين E بشكل موضعي على بشرة العروس، أي مباشرة على البقع السوداء، يساهم في تقشير البشرة وتنعيمها وتجديد خلايا الجلد، مما يؤدي الى توحيد لون البشرة وجعلها بيضاء ناصعة.

تنعيم البشرة الجافة

يُعتبر زيت الفيتامين E علاجاً فعالاً للبشرة الجافة المتشققة، فهو يوفر حاجزاً وقائياً للبشرة، فيرطبها بشكل فعال. لذلك، فإن تطبيق بضع قطرات من زيت فيتامين E على البشرة المتشققة يساعد في ترطيبها وتنعيمها ومنع إصابتها بالتشققات في المستقبل. كما يمكنك خلط كمية متساوية من زيت الزيتون وزيت فيتامين E، ومن ثم تطبيق الخليط على بشرتك الجافة، مما يجعل ملمسها ناعماً كالحرير.

علاج الشفاه المتشققة

يساعد زيت الفيتامين E في تقشير الشفاه وتنعيمها، لكن نظراً الى أن بشرة الشفاه حساسة ورقيقة جداً، لا تستخدمي عليها هذا الزيت مباشرة، بل يمكنك العثور على العديد من المنتجات التي لا تحتاج الى وصفة طبية والتي تحتوي على زيت فيتامين E الى جانب مكونات أخرى مرطبة وتساعد في تهدئة الشفاه الجافة والمتشققة.

التقليل من علامات تمدد الجلد

كذلك، يُستخدم زيت الفيتامين E للتقليل من علامات تمدد الجلد. ضعي زيت الفيتامين E على علامات تمدد الجلد، ودلكيها بأطراف أصابعك بحركات دائرية هادئة لمدة 10 دقائق. واظبي على هذه الوصفة لمدة شهرين قبل موعد حفل زفافك، وستلاحظين أن علامات تمدد الجلد بدأت تتلاشى.

- Advertisement -

مكافحة الهالات السوداء

يحتوي زيت الفيتامين E على خصائص مضادة للشيخوخة؛ تعمل على التقليل من الهالات السوداء والانتفاخات تحت العين. اخلطي كبسولة من الفيتامين E وملعقتين كبيرتين من عصير البطاطس وملعقة كبيرة من العسل. وحين تحصلين على خليط متجانس؛ طبقيه على منطقة أسفل العين واتركيه لمدة 15 دقيقة.

الفيتامين E للشعر نتائجه مذهلة

زيت الفيتامين E مكون مثالي لتعزيز جمال شعر العروس-الصورة من freepik
                                              زيت الفيتامين E مكون مثالي لتعزيز جمال شعر العروس-الصورة من freepik

تعزيز نمو الشعر

يُسهم زيت الفيتامين E في تعزيز إنتاج الكولاجين، الذي بدوره يبني بروتين الشعر اللازم لزيادة نمو الشعر. امزجي 3 إلى 4 كبسولات من زيت الفيتامين E مع ملعقتين كبيرتين من زيت الجوجوبا. دلكي بالمزيج فروة رأسك واتركيه على شعرك طوال الليل. وفي الصباح، قومي بتشطيف شعرك بالماء البارد. كرري هذه الخطوة مرة واحدة في الأسبوع؛ للحصول على أفضل النتائج.

محاربة تساقط الشعر

يعالج زيت الفيتامين E بصيلات الشعر التالفة ويقوي جذور الشعر، مما يوقف تساقط الشعر. يمكنكِ تطبيقه موضعياً أو تناول مكملات الفيتامين E، لكن استشيري طبيباً بشأن المكمل الذي يعمل بشكل أفضل.

تكثيف الشعر

إن كنت تعانين من الشعر الخفيف وتريدين تعزيز كثافة شعرك قبل الزفاف، يعد زيت الفيتامين E الحل المثالي لك، فهو يحفز نمو الشعر ويجعله كثيفاً جداً. يكفي أن تفرغي كبسولات عدة من الفيتامين E، وتطبقيها على فروة رأسك، مع الحرص على تدليكها لدقائق عدة. اتركي الزيت على فروة رأسك لمدة نصف ساعة، بعدها اغسلي شعرك على الطريقة المعتادة.

تعزيز الدورة الدموية في فروة الرأس

يعمل زيت الفيتامين E على تعزيز الدورة الدموية في فروة الرأس، وتحفيز خلايا الشعر، مما يسرع من نمو الشعر، كما يساعد على إزالة الأوساخ والزيوت الزائدة في فروة الرأس، مما يساعد على ترطيب فروة الرأس الجافة والسماح لخصلات الشعر بالتنفس والتخلص من قشرة الرأس. يكفي أن تدلكي فروة رأسك بزيت الفيتامين E مرة في الأسبوع.

تنعيم الشعر

يمتلك زيت الفيتامين E قدرة كبيرة على تنعيم الشعر وجعله ذا ملمس حريري جذاب، فه, تتغلغل في الشعر وفروة الرأس ليمنح الشعر الترطيب العميق، ويعطيه مظهراً صحياً لا تشوبه شائبة.
امزجي ثلاث كبسولات من زيت فيتامين E وربع كوب من زيت السمسم، من ثم طبقي المزيج على شعرك وفروة رأسك واتركيه مدة ساعة. بعدها اغسلي شعرك على الطريقة الاعتيادية.

ملاحظة من “سيدتي”: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.