حياة صحية
من أجل حياة صحية أفضل

أخطاء في المكياج تجعلك تبدين أكبر سناً.. تجنبي الوقوع فيها

13

يلعب المكياج دوراً مهماً في إخفاء عيوب البشرة، وإبراز جمال ملامح الوجه؛ مما يعزّز من ثقة المرأة بنفسها.

وفي العديد من الثقافات، يعَدّ المكياج جزءاً لا يتجزأ من إطلالة المرأة في مناسباتها النهارية والرسمية.

وغالباً، ما تتطور اتجاهات المكياج مع مرور الوقت؛ مما يسمح للمرأة بالبقاء على اطلاع وتجربة أساليب متجددة، لكن؛ ومهما كانت مهارات المرأة جيدةً ومحترفةً في وضع المكياج؛ فقد تُواجه بعض المشكلات أثناء تطبيقه، ولعل السبب الأساسي في هذا الأمر، يرجع إلى بعض أخطاء المكياج الشائعة، والتي قد تقعين فيها وأنتِ لا تدرين خلال تطبيق المكياج، تؤدي إلى شيخوخة مظهرك عن غير قصد.

- Advertisement -

فيما يلي، أخطاء في المكياج تجعلك تبدين أكبر سناً تجنبي الوقوع بها.

9 أخطاء شائعة تُفسد مكياجك

لا يمكن إنكار أهمية المكياج في تعزيز جمال المرأة، وفي حين قد تختلف معايير الجمال عبْر الثقافات والفترات الزمنية؛ فإن المكياج يخدم أغراضاً مختلفة للنساء، سواء على المستوى الجمالي أو الشخصي.

فيما يلي، بعض الأخطاء التي قد ترتكبينها عند تطبيق المكياج، تفسد إطلالتك وأكثرها شيوعاً:

1. عدم ترطيب البشرة

يعَدّ ترطيب البشرة قبل وضع المكياج، خطوةً حاسمة في أيّ روتين للعناية بالبشرة والمكياج؛ فالبشرة المرطَّبة تساعد على مزج منتجات المكياج بسهولة أكبر، وهذا مهم لتحقيق مظهر سلس؛ خاصة عند استخدام مستحضرات المكياج، مثل: أحمر الخدود، والبرونزر، وظلال العيون.

لذا، حافظي على رطوبة بشرتك، واستخدمي برايمر لإنشاء مظهرٍ ناعمٍ لتطبيق المكياج.

2. اختيار كريم الأساس الخاطئ

يساعد كريم الأساس على تغطية الشوائب، وتوحيد لون البشرة غير المتكافئ؛ مما يعطي مظهراً أكثر نعومة للبشرة؛ كما ويعمل كقاعدة تساعد المكياج على الالتصاق بالبشرة؛ مما يمنع امتصاص منتجات المكياج في الجلد؛  ويسمح لها بالبقاء على السطح لفترة أطول.

ومن الأخطاء الشائعة التي تفسد مكياجك، استخدام كريم أساس ثقيل جداً؛ إذ يساعد على إبراز الخطوط الدقيقة بشكل لافت؛ لذا، من المهم اختيار كريم أساس يتناسب مع لون بشرتك ونوعها.

ويأتي كريم الأساس بأشكال مختلفة لتلبية احتياجات البشرة؛ فالأساس الصحيح يمكن أن يعزز جمالك الطبيعي، ويوفّر قاعدة لا تشوبها شائبة لبقية تطبيق المكياج الخاص بك.
سيعجبك أيضاً، التعرف إلى

3. تجاهل الرقبة والصدر

- Advertisement -

يُمكن أن يؤدي عدم تطابق كريم الأساس، أو إهمال تطبيق الأخير على الرقبة والصدر، إلى حدوث تباين صارخ، وجعلك تبدين أكبر سناً؛ لذلك امزجي كريم الأساس الخاص بك حتى رقبتك وصدرك؛ للحصول على مظهر سلس.

4. تطبيق ظلال عيون سميكة

إن وضع ظلال عيون سميكة أو داكنة على خط الرموش السفلية، يجعل عينيك تبدوان أصغر حجماً، وتبرز الانتفاخات تحت العينين.

ضعي في اعتبارك استخدام كحل أكثر نعومة، أو التركيز على خط الرموش العلوية.

5. استخدام ظلال عيون لامعة على الجفون المتدلية

تطبيق ظلال العيون البراقة، يلفت الانتباه إلى الجفون المترهلة؛ إذا كان لديك جفون مقنّعة أو متدلية، تجنبي تطبيق ظلال العيون البراقة، واختاري ظلال العيون غير اللامعة، وركزي على تعزيز تجعدك.
إذا كانت عيناكِ مقنعتين، ننصحك بالاطلاع إلى

6. إهمال الحواجب

الحواجب المتناثرة وغير المشذّبة، تجعلك تبدين أكبر سناً؛ فلا تهملي ملئها وتحديدها، بقلم رصاص أو بودرة ذات مظهر طبيعي؛ لإبراز جمالها وتأطير وجهك.

إلى ذلك، تجنّبي ترقيق حاجبيك؛ فهذا الأمر يجعلك تبدين أكبر سناً، واحرصي على الاكتفاء بتهذيب حاجبيك والعناية بهما وتحديدهما بشكل طبيعي.

7. الاستخدام الخاطئ للماسكرا

تكثيف الرموش بشكل مفرط، والاستخدام الخاطئ للماسكرا، يؤدي إلى ظهور الهالات السوداء تحت عينيك.

ولتجنب ذلك، قومي بإزالة الماسكرا الزائدة من عصا الماسكرا الخاصة بك قبل استخدامها على رموشك، واحرصي على وضعها من قاعدة الرموش إلى الأعلى.

8. تحديد الشفاه بلون داكن

إن اختيار لون محدد شفاه أغمق بكثير من لون أحمر الشفاه، يساعد على جعل شفتيك تبدوان أصغر حجماً، ولفت الانتباه إلى الخطوط الدقيقة حول الفم.

اختاري محدد شفاه بلون يتناسب مع أحمر الشفاه أو أغمق قليلاً؛ للحصول على مظهر أكثر جاذبية.
إلى ذلك، هذه

9. تخطي أحمر الخدود

يُضفي أحمر الخدود مظهراً صحياً وشبابياً من خلال توفير تدفق دقيق أو نابض بالحياة من الألوان، ويمكن أن يكون هذا مفيداً بشكل خاص عندما تبدو البشرة باهتة أو تفتقر إلى الدفء؛ مما يساعد على تكوين بشرة نابضة بالحياة ومشرقة.

وعند تخطي تطبيقه أثناء وضعك المكياج، يمكن أن يجعل وجهكِ يبدو مسطحاً؛ لذا ضعي أحمر خدود طبيعيَ المظهر على تفاحة وجنتيك؛ للحصول على توهُّج مُشع.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.