حياة صحية
من أجل حياة صحية أفضل

أخطاء عليك تجنبها عند تنظيف بشرتك بالموجات فوق الصوتية أو الزيوت

11

ينصح خبراء التجميل بالتنظيف العميق للبشرة باستخدام حمام البخار من مرة إلى مرتين شهرياً، فضلا عن تنظيفها الاعتيادي في المنزل مرتين يوميا.

وتتعدد طرق التنظيف البشرة، منها ما يتم بزيوت التنظيف، ومنها ما هو بواسطة جهاز تنظيف البشرة بالموجات فوق الصوتية والذي يمتاز بقدرته على التنظيف العميق ويعمل على مواجهة انسداد المسام والتخلص من الشوائب مثل البثور والرؤوس السوداء.

ويشدد الخبراء على ضرورة تجنب الأخطاء الشائعة المرتكبة عند تنظيف بشرة الوجه، مثل غسله بشكل مفرط، أو الاستخدام المفرط لبعض المنتجات المؤذية للبشرة.

- Advertisement -

إلى جانب مستحضرات التنظيف اللطيفة، تحتاج البشرة في الشتاء إلى كريمات عناية غنية بالدهون من أجل ترطيبها وتدعيم حاجز الحماية الطبيعي. (النشر مجاني لعملاء وكالة الأنباء الألمانية “dpa”. لا يجوز استخدام الصورة إلا مع النص المذكور وبشرط الإشارة إلى مصدرها.) عدسة: dpa صور: Christin Klose/dpa-tmn/dpa Credit: Christin Klose / dpa-tmn / Christin Klose/dpa-tmn/dpa
استخدام كريمات عناية بالبشرة لترطيبها وتدعيم حاجز الحماية الطبيعي (الألمانية)

تنظيف البشرة بالموجات فوق الصوتية

ونصح تقرير نشرته مجلة “إيلي” -المتخصصة في التجميل- بتنظيف البشرة بالموجات فوق الصوتية، إذ يمتاز الجهاز بقدرته على التنظيف العميق، ويعمل على مواجهة انسداد المسام، ومن ثم التخلص من الشوائب مثل البثوروالرؤوس السوداء.

ويمتاز جهاز تنظيف البشرة بالموجات فوق الصوتية أيضاً بقدرته على تقشير البشرة، مما يعمل على التخلص من قشور الجلد الميتة ويساعد على تجدد الخلايا، بالإضافة إلى تنشيط سريان الدم، ويمنح البشرة مظهرا ورديا وتوهجا ساحرا.

وبعد استخدام الجهاز، تصبح البشرة قادرة على امتصاص المواد الفعالة الموجودة في منتجات العناية كالكريمات ومستحضرات السيروم بصورة أفضل.

- Advertisement -

جهاز تنظيف البشرة بالموجات فوق الصوتية يساعد على التقشير والتخلص من الجلد الميت وتجديد الخلايا وتنشيط سريان الدم (شترستوك)

ترطيب البشرة قبل تنظيفها بالموجات

كما ينصح الخبراء بضرورة تنظيف البشرة جيدا قبل استخدام جهاز الموجات فوق الصوتية، كما ينبغي أن تكون البشرة رطبة نظرا لأن استخدام الجهاز على بشرة جافة قد يؤدي إلى تعرضها لحروق بسبب الاحتكاك.

ومن الضروري أيضا تطهير وتعقيم الجهاز بعد استخدامه للقضاء على البكتيريا والجراثيم المتراكمة عليه.

22222 الاستخدام المفرط لمنتجات العناية بالبشرة يعتبر السبب الرئيسي لظهور التهاب الجلد حول الفم في كثير من الحالات. (النشر مجاني لعملاء وكالة الأنباء الألمانية "dpa". لا يجوز استخدام الصورة إلا مع النص المذكور وبشرط الإشارة إلى مصدرها.) عدسة: dpa
الاستخدام المفرط لمنتجات العناية بالبشرة يعد أحد الأسباب الرئيسية لظهور البثور (الألمانية)

زيت التنظيف يُزيل المكياج ويعتني ببشرتك

على صعيد آخر، تتمتع زيوت التنظيف بفوائد جمّة للبشرة، إذ تساعد في إزالة المكياج والأوساخ وتنظيف المسام بعمق من ناحية، وتعمل على العناية بالبشرة وترطيبها من ناحية أخرى، وفق ما نشرت مجلة “جولي” المختصة بالصحة والجمال.

ويناسب البشرة الجافة زيت التنظيف الذي يحتوي على أحد الزيوت الغنية بالدهون المستخرجة من الزيتون أو الأفوكادو أو جوز الهند، حيث تعمل هذه الزيوت على ترطيب البشرة الجافة.

ومن جانب آخر، يناسب البشرة الحساسة -التي تميل إلى التهيج- زيت الأرجان أو زيت اللوز، وذلك لتجنب تهيج البشرة.

من غير الضروري فرك وجهك بقوة للتخلص من الشوائب على بشرتك (بيكسلز)

أخطاء عليك تجنبها عند تنظيف وجهك

وفي تقريرها الذي نشرته مجلة “ذا هيلثي” الأميركية، قالت الكاتبة ماريسا لا ليبرتي إنه إذا ارتكب أي خطأ بسيط أثناء القيام بروتين العناية ببشرتك، فيمكن أن يتسبب ذلك في مشاكل جلدية مثل تهيج الجلد.

ولتحسين عادات تنظيف وجهك، إليك أبرز النصائح للحصول على بشرة صحية:

  • درجة حرارة الماء مناسبة: فقد يتسبب الماء الساخن في جفاف بشرتك، بينما تمنع المياه الباردة انفتاح المسام. فوفقا لطبيبة الأمراض الجلدية الدكتورة ميشيل غرين، لابد أن يكون الماء فاترا.
  • احذري تقشير الجلد عدة مرات: استعمال منظف مقشر للوجه أو جهاز التقشير يزيل خلايا الجلد الميتة ويترك الجلد متوهجًا. لكن التقشير اليومي يجعل الجلد جافا وتكسوه القشور مما قد يتسبب في تهيجه. وبدلا من ذلك، حاولي تقشير الوجه مرة واحدة فقط في الأسبوع.
  • عدم استخدام المناديل المبللة: لا تعتمدي على المناديل المبللة أو المعطرة في روتينك المعتاد لتنظيف وجهك، فهي غير فعالة في تنظيف البشرة، كما أنها تحتوي على مواد كيميائية.
  • تجنب استخدام المنتجات الخاطئة:المطهرات الرغوية مناسبة للبشرة الدهنية، في حين يعمل المطهر السائل بشكل أفضل مع البشرة الجافة.
  • عدم فرك المطهر على الوجه بطريقة خاطئة: لغسل وجهك بطريقة فعالة، افركي المطهر في شكل دوائر تتوجه لخارج الوجه وذلك لتحفيز تدفق الدم وتنشيط الغدد اللمفاوية.
  • لا تفركي وجهك بقسوة: من غير الضروري فرك وجهك بقوة للتخلص من الشوائب على بشرتك، حيث إن فرك المطهر بلطف يُعد كافيا.
  • عدم ترك المنتجات تتراكم على وجهك:إذا لم تزيلي مستحضرات الوجه أو مساحيق التجميل بشكل كافٍ، أو إذا لم تشطف المطهر جيدًا، فقد تتهيج بشرتك.
المصدر : مواقع إلكترونية
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.