حياة صحية
من أجل حياة صحية أفضل

تطبيق Outlook الجديد يهدّد خصوصيّتكم

26
طرحت “مايكروسوفت” حديثاً إصداراً جديداً من تطبيق “آوتلوك” لأجهزة الكومبيوتر العاملة بنظام “ويندوز”، مصمماً من أجل أن يحل محل تطبيق بريد “ويندوز” القديم وتطبيق “آوتلوك” التقليدي.
ويجلب التطبيق الجديد تصميماً جديداً وعمليات تكامل سحابية مع إدماج البريد الإلكتروني والتقويم في تطبيق واحد، إلى جانب مزايا الذكاء الاصطناعي التوليدي الجديدة، ومنها مساعد الكتابة، وغيرها من مزايا الذكاء الاصطناعي المتقدمة الأخرى.
ومع ذلك، يحتوي التطبيق على بعض الأمور المثيرة للقلق تتعلق بالخصوصية، إذ يبدو أن “آوتلوك” الجديد متكامل مع السحابة أكثر مما قد يتوقعه المستخدم، الأمر الذي يفتح الباب أمام جمع “مايكروسوفت” المحتمل للبيانات، ما يمثل مشكلة خصوصية كبيرة.
يسمح المستخدم لسحابة مايكروسوفت بالوصول غير المقيد إلى حسابه للبريد الإلكتروني بالكامل بمجرد تسجيل الدخول إلى تطبيق “آوتلوك”. ويعد هذا الوصول مستمراً، إذ لم يعد من الممكن إيقاف وصول “مايكروسوفت” إلى رسائلك للبريد الإلكتروني بمجرد إغلاق آوتلوك.
وأصبح الإصدار الجديد من “آوتلوك” متاحاً منذ أوائل شهر أيلول ويقدم مجموعة من المزايا الجديدة، إذ يتضمن مزايا الذكاء الاصطناعي الجديدة Copilot، وقد ذكرت مايكروسوفت أنها تعتزم في غضون عامين أن يحل الإصدار الجديد من آوتلوك محل تطبيق آوتلوك الحالي.
وأعلنت الشركة أيضاً قائمة واسعة من الميزات القادمة، التي من المحتمل في الأشهر المقبلة أن تعلنها، وخاصة في ما يتعلق بقدرات الذكاء الاصطناعي.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.