حياة صحية
من أجل حياة صحية أفضل

9 حيل ليدوم عطرك فترة أطول

6

هل تساءلت لماذا تدوم رائحة عطرك لمدة ساعتين كحد أقصى قبل أن تبدأ في التلاشي؟ ربما كانت الإجابة أبسط مما تتخيل، فبتطبيق بعض النصائح والحيل الصغيرة ستدوم رائحة عطرك لوقت أطول مما تعتقد، تابع هذا المقال لتعرف هذه النصائح.

رش العطر على ملابسك

لا تكتفي برش العطر على الجسم، بل رشه على ملابسك أيضاً، فألياف الملابس قادرة على الاحتفاظ بالروائح لفترة طويلة جداً، ولا ترشه بالهواء ثم تمشي خلاله، فبذلك أنت تهدر المنتج وستتلاشى الرائحة بعد فترة قصيرة من الوقت. كل ما تحتاجه هو رش العطر مباشرة على بشرتك للحفاظ على رائحة العطر لفترة أطول.

- Advertisement -

استخدم العطر على أذنيك

يبدو الأمر غريباً بعض الشيء، ولكن المنطقة وراء شحمة الأذن تحتفظ برائحة العطر لفترة أطول لأنها أكثر دهنية من بقية بشرتك، لأن البشرة الدهنية تحتفظ بالرائحة بشكل أكبر.

لا تخزن العطور في حمامك

تعمل الحرارة والضوء والرطوبة على تكسير جزيئات العطر وتقلل من جودته وشدته. لذا فالأفضل عدم تخزين زجاجات العطور في الحمام لأن ذلك يؤثر على جودة العطر، وبدلاً من ذلك خزنها في مكان بارد وجاف، مثل منضدة الزينة في غرفتك بعيداً عن النوافذ.

استخدم الفازلين قبل العطر

افرك الفازلين على نقاط النبض قبل رش عطرك لجعل الرائحة تدوم لفترة أطول، فالفازلين يساعد على تثبيت جزيئات العطر على بشرتك لفترة أطول مما لو كنت ترشه على الجلد الجاف.

يمكنك أيضاً استخدام لوشن غير معطر قبل رش العطر، حيث تحتفظ البشرة الدهنية بالعطور لفترة أطول، لذا فإن استخدام مرطب زيتي أولاً سيساعد في تثبيت الرائحة.

وإذا كان عطرك يوشك على النفاد، بإمكانك وضع كمية صغيرة منه على لوشن بلا رائحة، واستخدام اللوشن كمعطر بعد ذلك. [1]

- Advertisement -

رش العطر مباشرة بعد الاستحمام

تساعد رطوبة الجلد تساعد على ثبات الرائحة، لذا فالأفضل استخدام العطر بعد الحمام، وسيمنع هذا أيضاً العطر من تلطيخ الملابس فائقة الحساسية (مثل الملابس المصنوعة من الحرير). [1]

لا تفرك معصميك معاً

لا تضع العطر على معصميك بعد رش العطر عليهما، لأن ذلك يساعد الرائحة على التلاشي بشكل أسرع ولن يدوم عطرك طويلاً. [2]

استهدف نقاط النبض

لجعل رائحتك تدوم لفترة أطول، اختر نقاط النبض ورش عليها العطر، فهذه مناطق دافئة ستساعد على نشر العطر في جميع أنحاء جسمك. يمكنك أيضاً رش الكاحلين لأن ذلك يسمح للرائحة بالانتشار طوال اليوم. تشمل نقاط النبض في جسمك ما يلي:

  • المعصمين
  • داخل المرفقين
  • على الرقبة
  • تحت الحجاب الحاجز
  • خلف الركبتين [2]

استخدم عطر الشعر

لا تستخدم العطور العادية على شعرك لأنها تحتوي على نسبة عالية من الكحول ويمكن أن تضر بشعرك وتسبب له الجفاف، فإن كان لا بد يمكنك استخدامه على فرشاة الشعر وليس على الشعر مباشرة، والأفضل بالطبع العطور المخصصة للشعر لأنه يجعل رائحته أفضل ويمنحك شعوراً منعشاً طوال اليوم. [1]

تعرف على مصطلحات العطور الشائعة

قبل شراء عطر جديد، خاصة أونلاين، يجب أن تعرف بعض المصطلحات ومدلولاتها، حتى تعرف إذا ما كان هذا العطر مناسباً لك أو ما تبحث عنه أم لا:

  • النفحات العليا: الرائحة الأولى التي تشمها بعد رش العطر مباشرة والتي تتلاشى بسرعة.
  • الروائح الوسطى/ قلب العطر: الرائحة التي تظهر بعد تلاشي الرائحة العلوية.
  • قاعدة العطر: هذه هي الرائحة الأثقل التي تدوم لأطول فترة بعد رش العطر

العطور جزء من شخصيتك يمكنها أن تعبر عنك وتساعدك في استرجاع الذكريات الجميلة، فإذا  أردت أن تحافظ على رائحة عطرك مدة أطول، فالأمر ليس صعباً على الإطلاق، عليك فقط اتباع بعض النصائح البسيطة لتحصل على ما تتمنى

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.