حياة صحية
من أجل حياة صحية أفضل

مزيّن الشعر الفرنسي ماريو لوبيز لـ”النهار”: هذا ما يحصل عندما نترك الشعر يجف في الهواء

15

إنّه الصيف! الحرارة مرتفعة جدًّا! تقصدين البحر ثمّ تستحمّين، ولكنّ الحرارة المرتفعة تجعلك عاجزة عن تحمّل هواء مجفّف الشعر الساخن، فتتركينه يجفّ وحده، بل قد تنامين وشعرك مبلّل أو تتركين المنزل غير مكترثة ببلله! هل ترك الشعر المبلّل يجف في الهواء الطلق أمر سيّئ؟

 

- Advertisement -

مزيّن الشعر الفرنسي الشهير #ماريو لوبيز الذي يزوّدنا دائمًا بالمعلومات والنصائح، يجيب عن أسئلة “النهار” حول هذا الموضوع ويقدّم النصائح لصحّة شعرك.

- Advertisement -

مزيّن الشعر الفرنسي ماريو لوبيز

 

 
 

ماذا يحصل عندما نترك الشعر يجف في الهواء؟

إنّ ترك الشعر رطبًا لفترة طويلة من شأنه أن يضرّ بألياف الشعر. عندما يكون الشعر مبلّلاً، يصبح أقل قوّة مما يكون عليه عندما يكون جافًا. في الواقع، تتم إزالة المواد الموجودة بشكل طبيعي على الشعر (مثل الزهم)، أثناء الشامبو، تاركة الألياف خالية من الحماية.

هل يمكنك أن توضح لنا أكثر؟

يتكوّن الشعر مما يسمّى الجزء المحيطي الخارجي، ملفوفًا بغشاء خارجي يحميه، عندما تكون الأطوال مليئة بالماء، يتم ممارسة الضغط على الغشاء الخارجي.

ماذا يحصل؟

النتيجة؟ سوف يضعف الشعر ويصبح هشًّا وستنقسم الشعرة إلى قسمين في الأسفل بشكل سريع.

ما دور الماء في هذا الأمر؟

يمكن أن يمتص الشعر ما يصل إلى 30% من وزن الماء: كلما سمحنا للشعر بالبلل، كلما استمرت الألياف في الانتفاخ، فيزداد احتمال تلف الغشاء الخارجي للشعرة.

العارضة كايا جربير بشعر مبلّل في الحمّام تأخذ السيلفي 

ولكن بعد ذلك، ما هو الروتين الذي يجب اعتماده؟

يجب ألا نسرّح شعرنا عندما يكون رطبًا أبدًا. هذا هو أول شيء يجب تجنبه إذا كنت لا تريدين أن تتكسّر الشعرة. سيكون من الضروري أيضًا أن نلفّ أطواله بمنشفة برفق أو قميص قبل التسريح.

كيف نسرّحه فيما بعد؟

يجب استخدام مشط يتميّز بأسنان عريضة، لا تنفصل أبدًا ثمّ تسريح الشعر برفق للحد من التكسير.

كيف نجفّف الشعر دون مخاطرة؟

لاشك في أنّه يجب استخدام مجفّف الشعر. ولكن ليس بشكل عشوائي، لأن الحرارة الشديدة للغاية يمكن أن يكون لها أيضًا آثار سلبيّة على شعرك. يجب أن نبدأ بتجفيفه بدرجة حرارة منخفضة للغاية، ثم زيادة الحرارة شيئًا فشيئًا خلال التجفيف.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.