حياة صحية
من أجل حياة صحية أفضل

زار 40 بلداً للتطوّع والبحث عن المعرفة والتعلّم… قصة مغامر سعودي مع عربته “علاء الدين”

6
ترك شاب سعودي يُدعى عبدالله عابد القرشي دراسته التي كان يسعى من خلالها للحصول على درجة ماجستير في كندا، في عام 2014، بسبب رغبته في السفر حول العالم.
وقبل تخليه عن الدراسة، تعرّف الشاب السعودي على بعض المسافرين من أستراليا وألمانيا ونمت الصداقة بينهم، فدعت المجموعة القرشي للانضمام إليها في رحلة شتوية إلى كولومبيا.
وعن هذه الرحلة، قال القرشي: “بعد أن أنهينا الرحلة، قرّرت أن أوقف الماجستير لأتمكّن من السّفر بقدر استطاعتي”، بحسب ما نقلت عنه الـ”CNN”.
وبعد هذا القرار، تمكّن الشاب السعودي من زيارة جميع القارات تقريباً، وحوالي 40 بلدًا للتطوّع والبحث عن المعرفة والتعلّم عن مختلف الثقافات، كما أنه تعرّف على العديد من أنماط السفر المختلفة، بما في ذلك السفر في شاحنة تخييم.
في عام 2019، عاد القرشي إلى كندا للعمل والسفر واشترى شاحنة قديمة وبدأ في تحويلها إلى عربة تخييم أثناء عمله في مزرعة عضوية. وتضم العربة التي تحمل اسم “علاء الدين” جميع الضروريات التي يحتاجها الإنسان كسرير ومغسلة ومطبخ صغير وثلاجة ومروحة، كما أنها تمتلك الألواح الشمسية من أجل توفير الكهرباء.

- Advertisement -

في هذا السياق، أوضح أنه “حصل على جميع هذه الأفكار من كندا. وتعلّم من السكان المحليين كيفية بناء عربة التخييم الخاصة به من الصفر”.
لاحقًا، انتقل القرشي اللعيش بعربة التخييم في كانون الثاني (يناير) من عام 2022 ليستكشف المملكة العربية السعودية على طول الساحل الأحمر في غرب وشمال البلاد أيضاً. وهو عاد مؤخرًا من زيارة إلى صحراء العلا قائلاً: “التجربة التي حظيت بها على متن عربة التخييم علاء الدين، وأثناء السفر حول المملكة تُعتبر تجربة جنونية تماماً.
وصادف أثناء رحلته أشخاصاً قابلهم على الطريق، حيث “دفعهم كرمهم لدعوته للمبيت في منازلهم، وليس فقط لشرب القهوة”، بحسب القرشي.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.