حياة صحية
من أجل حياة صحية أفضل

هكذا تتخلّصين من الأكياس الدهنية تحت العين من دون جراحة!

70

- Advertisement -

بعض الناس لديهم نوع من الكرات البيضاء الصغيرة حول عيونهم والتي نسميها

Millium أو comedo. هذه عبارة عن أكياس صغيرة من الكيراتين تبقى محاصرة في أماكن معينة من الوجه، مثل الجفون، أو عظام الوجنتين، فهي ناتجة عن طبقات متعددة من الجلد بالإضافة إلى تراكم الخلايا الميّتة. 

على الرغم من أن تكيّسات الميليوم يمكن أن تظهر لدى أيّ شخص، فإن أولئك الذين يميلون إلى البشرة الدهنية أو المعرضة لحب الشباب هم أكثر عرضة للإصابة بها. لا تمثّل أكياس الميليوم أيّ خطر على الصحة، في الواقع، غالبًا ما تختفي. ومع ذلك، إذا كنت ترغبين في إزالتها لأسباب جمالية، في هذه المقالة الجديدة، نشرح لك طريقة إزالة الكرات الدهنية تحت العين باستخدام بعض العلاجات المنزلية!

 

كيف نزيل الكرات الدهنية تحت العينين؟

 لإزالة الكرات الصغيرة من الدهون تحت العين:
 

-اصنعي حمامات بخار

-اصنعي مقشرًا بالسكر والعسل والليمون

-اصنعي قناع وجه بقشور الرمان

-قومي باستخدام خل التفاح

سنشرح بالتفصيل كيفية إجراء هذه العلاجات!

حمامات البخار

حمّامات البخار علاج منزلي فعّال للغاية لفتح المسام التي تحتوي على الدهون المتراكمة. لهذا السبب يمكن أن تكون حمامات البخار مفيدة لأنها تساعد في تقليل طبقات الخلايا الميتة من كيسات الكوميدون. لذلك فهذه طريقة جيدة لتسهيل القضاء عليها. من أجل صنع حمامات البخار هذه، سوف تحتاجين إلى:

-قدر كبير

-5 أكواب من الماء

-منشفة

ستحتاجين فقط إلى إضافة 5 أكواب من الماء إلى القدر وتركه حتى يغلي. بمجرد أن يغلي الماء، أطفئي النار وأرفعيها عن الغاز. سيتعيّن عليك بعد ذلك وضع رأسك فوق القدر ومن ثمّ تغطية رأسك بمنشفة، وحافظي على هذا الوضع لمدة 5 إلى 10 دقائق. بمجرد انقضاء هذا الوقت، ضعي جل للوجه يحتوي على الريتينول، وهي مادة ذات خصائص تطهير ستساعدك على التخلص من الشوائب والخلايا الميتة.

مقشر مكوّن من السكر والعسل والليمون لازالة الكرات الدهنية حول العينين

 

علاج آخر فعّال للغاية للقضاء على الخلايا الميّتة وبالتالي إزالة كرات صغيرة من الدهون عن وجهك وحول العينين، هو كناية عن خلطة مقشّر باستخدام المكونات الآتية:

السكر: يحتوي هذا المكوّن على خصائص تطهير وتقشير تساعد على إزالة الجلد الميّت من وجوهنا

العسل: للعسل خصائص مرطّبة تسمح بترطيب عمق للبشرة

الحامض: يحتوي هذا المكون على خصائص ممتازة ومضادة للبكتيريا، وهو مثالي لعلاج الدهون الزائدة والكرات البيضاء الصغيرة حول العينين

لصنع هذا المقشر، يجب أن تخلطي في وعاء، عصير الحامض وملعقة من العسل وأخرى من السكر. ثم نخلط كل شيء حتى نحصل على نوع من المعجون. بمجرّد أن يكون المقشر جاهزًا، ضعيه على وجهك بما في ذلك حوالي عينيك (احرصي على عدم دخول أي شيء إلى عينيك). اتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر. كرّري هذا العلاج مرة واحدة في اليوم.

قناع بقشر الرمان لإزالة الكرات الدهنية

يمكن أيضًا استخدام قشور الرمان كعلاج طبيعي لتقليل تكيّسات الكوميدون، وذلك بفضل محتواها العالي من فيتامين Cوالبوليفينول اللذين يوفران خصائص ممتازة مضادة للالتهابات ومطهّرة ومثالية لهذا الاضطراب الجلدي.

من أجل صنع هذا القناع المحلّي، ستحتاجين فقط إلى سحق قشور الرمان حتى تحصلي على نوع من المسحوق. ثم عليك مزجها بملعقة من العسل حتى تصبح عجينة. ضعي الماسك على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة. ثم اشطفي المنتج بالماء الفاتر. كرّري العلاج 3 مرات في الأسبوع.

 

 
 
 

 

خل التفاح لإزالة تكيّسات الكوميدون

العلاج الأخير الذي ننصحك به هو وضع القليل من خل التفاح على المناطق التي توجد فيها كرات صغيرة من الدهون. يعمل هذا المنتج كمنشط للوجه، في الواقع، يحتوي هذا المنتج على خصائص مضادة للبكتيريا ومطهّرة تقضي على الدهون الزائدة التي تنتجها الكوميدونات.

ضعي خل التفاح مع ضمادات قطنية على المناطق المصابة واتركيها لمدة 25 دقيقة، ثمّ اغسلي وجهك بالماء الفاتر. للحصول على نتائج مع هذا العلاج، يجب عليك القيام بذلك كل يوم حتّى تتمّ إزالة جميع الأكياس.

كيف نمنع تكوّن كرات الدهون البيضاء تحت العين؟

يمكنك منع ظهور الكرات الدهنية باتباع بعض هذه التوصيات: استخدمي مستحضرات ال#تجميل المناسبة لبشرتك. إذا كانت بشرتك دهنية وتستخدمين الكريمات الدهنية، فسوف تحفّز ظهور هذه الأكياس.

لاتبالغي في الجلوس تحت أشعّة الشمس لأن التعرّض المفرط للشمس قد يسد مسامك وبالتالي يسهّل ظهور الكرات البيضاء الصغيرة. حاولي تقشير بشرتك مرتين في الأسبوع لأنك بهذه الطريقة ستبقيها نظيفة بعمق.

لا تستخدمي المكياج الشديد الكثافة أو الثابت إذا كانت بشرتك دهنية أو مختلطة إلى حد ما، لأن هذا قد يسدّ مسامك أكثر.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.