حياة صحية
من أجل حياة صحية أفضل

كيف نزيل الرؤوس السوداء بشكل طبيعي؟

87

نحلم جميعًا ببشرة نظيفة وخالية من العلامات والعيوب وحب الشباب. عندما لا نوفّر لوجهنا الرعاية والنظافة اللازمتين، فمن الطبيعي أن نرى ظهور الرؤوس السوداء غير السارّة، وهي في الواقع مسام مسدودة بسبب تراكم الخلايا الميّتة والشوائب. للقضاء على الرؤوس السوداء، هناك العديد من العلاجات الطبيعية الفعّالة للغاية والتي يمكنك القيام بها باستخدام المنتجات الموجودة في المنزل. تعرّفي إلى كيفية #إزالة الرؤوس السوداء بشكل طبيعي.

 

المراحل التي يجب اتباعها:

بيكربونات الصوديوم

يعتبر البيكربونات منتجًا له العديد من الفوائد الجمالية، وإحداها أنه سيسمح لك بتنظيف وجهك بعمق عن طريق صنع مقشّر منزلي. للقيام بذلك، ما عليك سوى:

– ملعقتان كبيرتان من كربونات الصوديوم

– ماء

إمزجي ملعقتين كبيرتين من بيكربونات الصوديوم مع الماء في وعاء صغير لتشكيل عجينة. نوصي بإضافة الماء شيئًا فشيئًا لمنع الخليط من أن يصبح سائلًا جدًا. يمكنك إضافة ملعقة كبيرة من الماء وخلط المكوّنات لمعرفة ما إذا كانت هناك حاجة لملعقة ثانية أو إذا كان الخليط مناسبًا لك بهذه الطريقة.

بمجرّد الانتهاء من خلط بيكربونات الصوديوم مع الماء، يمكنك دهنها على مناطق وجهك حيث تتركز الرؤوس السوداء أو البثور، مثل الأنف.

اتركي المكوّن لمدة 10 دقائق تقريبًا، ولا تقلقي إذا شعرت أن المنطقة تميل الى التمدّد والجفاف أو الحكة قليلاً، فهذا طبيعي تمامًا. وإذا كان لديك مسام مفتوحة، فقد تشعرين بحروق طفيفة، لكنها لا تضرّ بشرتك.

بعد هذا الوقت، أشطفي وجهك بالماء الفاتر لإزالة عجينة البيكربونات تمامًا، وأخيراً ضعي المرطّب المعتاد على وجهك للحفاظ على ترطيب بشرتك. يجب أن تكون هذه المهمة أسبوعية.

التقشير

تعتبر المقشّرات المنزلية طريقة رائعة لمحاربة شوائب الوجه مثل الرؤوس السوداء وتقليل كمية الدهون.

مقشّر الشوفان المنزلي الصنع

من فوائد الشوفان تأثيره الممتاز في تنظيف بشرتنا. لتحضير هذا المقشر، يجب خلط حفنة من الشوفان المطحون مع ملعقتين كبيرتين من السكر وقليل من الماء. إذا لم يكن لديك دقيق الشوفان، يمكنك صنعه بنفسك عن طريق طحن الشوفان الملفوف بآلة خلط الطعام. دلّكي وجهك بمقشر منزلي الصنع وركّزي على منطقة الرؤوس السوداء. ثم اشطفيه بالماء الفاتر. هذا العلاج مثالي للبشرة المختلطة والجافة.

مقشّر السكر والليمون المنزلي الصنع

إذا كانت بشرتك دهنية، فإن مقشّر السكر وليمون الحامض المنزلي الصنع مثالي للتخلّص من الرؤوس السوداء القبيحة ومحاربة المظهر الدهني لوجهك. لتحضير هذا المقشّر، ستحتاجين إلى 3 ملاعق كبيرة من السكر الأبيض، والعصير الطبيعي الذي يستخرج من نصف ليمونة حامض و 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون. يمكنك تخفيف الليمون الحامض بقليل من الماء إذا كانت بشرتك حسّاسة وتقليل تأثيره المزعج.

يمكنك أيضًا صنع أقنعة منزلية لإزالة الرؤوس السوداء بشكل طبيعي.

ماسك بياض البيض المنزلي الصنع

بياض البيض علاج طبيعي ممتاز لتنظيف المسام وشدّها. ومع ذلك ، بما أن ما يهمنا ليس فقط تضييق المسام، ولكن أيضًا نريد القضاء على الرؤوس السوداء، أضيفي عصير ليمون الحامض إلى قناعك. تخترق حمضيّات هذه الفاكهة المسام وتزيل الأوساخ والشوائب الموجودة فيها. لهذا، اخلطي بياض بيضتين مع ملعقة صغيرة من عصير ليمون الحامض وضعيه على وجهك. ابتعدي عن العيون والشفاه. اتركي القناع لمدة 15 دقيقة ثم قومي بإزالته.

قناع من اللبن الرائب

الطريقة الأخرى لإزالة الرؤوس السوداء وترك بشرتك ناعمة ونقيّة، هي وضع قناع اللبن الطبيعي. يمكنك إضافة عصير ليمون الحامض وبضع قطرات من الخل إليه. ضعي القناع على وجهك واتركيه لمدة 30 دقيقة. ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر. تقضي هذه الطريقة على الرؤوس السوداء فورًا، وستلاحظين أنها ستتلاشى خلال الأيام القليلة المقبلة.

يمكنك إضافة تفاح أخضر مبشور إلى اللبن. أضيفي أيضًا ملعقتين من عصير ليمون الحامض وملعقة من العسل إلى الخليط. ضعي القناع على وجهك واتركيه لمدة 30 إلى 40 دقيقة. ثم اشطفي وجهك بالماء البارد.

قناع من الطين

الطين فعّال للغاية أيضًا، لأنه يساعد على تقليل الشوائب وجعل البشرة أكثر نعومة. ضعي قناع الطين بانتظام لترطيب بشرتك بفضل معادنه. يمكنك إضافة الأعشاب أو الزيوت الأساسية إليها لتحسين النتائج. إتبعي هذه النصائح لصنع قناع الطين الخاص بك:

اخلطي الصلصال أو ما يسمّى بالطين بملعقة من العسل وملعقة ونصف ماء. إذا كان لديك فيتامين A أو  E، يمكنك استخراج الزيت من الكبسولة وإضافته إلى الخليط حتى يذوب. قبل وضع هذا القناع على وجهك، نظفي بشرتك جيدًا. اتركي القناع لمدة 15 دقيقة. ثم اشطفيه بالماء البارد. يمكنك أن تساعدي نفسك بإسفنجة أو قطنة.

خل التفاح

نشير إلى أنّ استخدام خل التفاح كعلاج منزلي لإزالة الرؤوس السوداء، أمر فعّال. الحمض الذي يتكوّن منه يخترق المسام لتحقيق تنظيف عميق. كما أنه مثالي للبشرة الدهنية، حيث يقلّل من كمية الدهون. بمجرّد أن يصبح وجهك نظيفًا والمسام مفتوحة، ما عليك سوى نقع كرة قطنية في الخل وتطبيقها مثل مستحضر سائل لتنظيف الوجه منعش، أي بالطبطبة على الوجه وتجنّب منطقة العين والشفتين. ثم اشطفي بالماء الفاتر.

 

البندورة

له خصائص مثالية لمحاربة الرؤوس السوداء. لإزالة الرؤوس السوداء بالطماطم، قطّعي إحدى هذه الثمار إلى نصفين ثم أزيلي كل المحتويات من أحد الأجزاء. احتفظي بالنصف الآخر في الثلاجة. ضعي المحتويات التي تمت إزالتها من نصف ثمار البندورة على وجهك واتركيها لمدة 20 دقيقة على الأقل. ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر.

يمكنك أيضًا تحضير قناع الطماطم لإزالة الرؤوس السوداء على الشكل الآتي: اخلطي شريحتين من الطماطم مع الصبار وملعقة كبيرة من ملح البحر. عندما يصبح الخليط متجانسًا، ضعي القناع على وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة. ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر. إذا كان لديك قناع متبقٍّ، يمكنك الاحتفاظ به في الثلاجة لتطبيقه في اليوم التالي.

التقشير تقنية مثالية لإزالة الرؤوس السوداء من الوجه. يمكنك تحضير مقشّر الطماطم عن طريق سحق محتويات نصف حبة طماطم وخلطها مع ملعقتين كبيرتين من السكر وملعقتين كبيرتين من العسل. عندما يصبح المزيج جاهزًا، ضعيه على وجهك ودلّكي وجهك لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفي وجهك بالماء البارد.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.