حياة صحية
من أجل حياة صحية أفضل

بالصور – كيف نزيل التجاعيد حول الشفاه؟

71

يمكن أن تشكل تعابير الوجه والتعرّض للشمس والشرب والتدخين خطوطًا عمودية وتجاعيد حول الشفاه مع مرور الوقت. وهي يمكن أن تجعلنا نبدو مسنّات وتجعل من الصعب وضع الماكياج عندما نستخدم قلم تحديد الشفاه. أفضل علاج للتجاعيد حول الشفاه هو الوقاية. من خلال تجنّب منتجات مثل التبغ والتعرّض غير المحمي لأشعة الشمس، سوف يمنع ذلك ظهور التجاعيد حول فمك. يصعب التخلص من تجاعيد الشفاه بمجرد ظهورها أكثر من الوقاية منها. ولكن مع ذلك يمكننا إصلاح تجاعيد الشفاه.

 

التدخين المضّر يؤدّي إلى ظهور التجاعيد حول الفم

- Advertisement -

 

سوف تحتاجين إلى:

ماء

مرهم الشفاه

مرطّب

- Advertisement -

مقشّر للوجه

حمض ألفا هيدروكسي

الخطوات الواجب اتباعها:

مارسي تقنيات الترطيب المناسبة. اشربي ما لا يقل عن ثمانية أكواب من الماء يوميًا لترطيب البشرة من الداخل إلى الخارج.

استخدمي بانتظام مرطّب شفاه علاجيّ أو مرطّب عادي، ومرطّب يومي للوجه، لجلب الرطوبة من الخارج وتقليل ظهور التجاعيد.

قومي بزيارة جرّاح ال#تجميل أو طبيب الأمراض الجلدية لتلقّي حقن الفيلر. تعتبر حقن الكولاجين والخلايا الدهنية والبوليمر وحمض الهيالورونيك علاجًا مؤقتًا لتجاعيد الشفاه. تختلف النتائج ويمكن أن تستمرّ من شهرين إلى ستة أشهر. من الممكن حدوث آثار جانبية مثل الكدمات والألم والتورّم والاحمرار.

 

قشّري بشرتك حول الشفاه بانتظام. قومي بعمل مقشّر للوجه لإزالة خلايا الجلد السطحية وتقليل ظهور التجاعيد. اغسلي المنطقة بقطعة إسفنج أفقيًا لتعويض ظهور الخطوط العاموديّة.

 

ضعي المنتجات التي تحتوي على حمض ألفا هيدروكسي alpha-hydroxylé في هذه المنطقة. يستخدم عادة حمض ألفا هيدروكسي على الجلد لتأخير آثار الشيخوخة. ابدأي شيئًا فشيئًا باستخدام هذه المنتجات لتجنّب تهيّج الجلد، ثمّ قومي بزيادة الاستخدام المتكرر. ضعي الكريم الواقي من الشمس دائمًا بعد استخدام هذه المنتجات.

ابتسمي كثيرًا. تعمل الابتسامة على إبطاء ظهور التجاعيد وحركة التجهّم هي التي تخلق خطوط تعبير حول الفم. الابتسام بانتظام ينعّم الجلد حول الشفتين ويزيل التجاعيد.

 

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.