حياة صحية
من أجل حياة صحية أفضل

متى أبدأ في استخدام منتجات مكافحة الشيخوخة

120

ذكر أيضًا أن مكافحة الشيخوخة لا تعني بالضرورة أنك بحاجة إلى منتجات متخصصة أو مستهدفة، بل يمكن أن تعني مجرد الالتزام أكثر بـ العناية الأساسية بالبشرة التي تحافظ على بشرتك شابة وصحية المظهر. لهذا أنتي بحاجة للتعرف على متى تبدئي في استخدام منتجات مكافحة الشيخوخة، وما هي مشكلات العناية بالبشرة التي تريدي معالجتها، وما الذي يجب أن تستخدميه على بشرتك.

مكافحة شيخوخة البشرة والتجاعيد

نحن نعلم أن المنتجات المضادة للشيخوخة بشكل عام ليست في تفكير معظم الفتيات وخصوصًا من هم بالعشرينات أو حتى الثلاثينيات من العمر، ولكن إذا سألت أي إمراة في الأربعين، فستخبرك بالتأكيد أنها تتمنى البدء بروتين جيد للعناية بالبشرة لمكافحة الشيخوخة. أفضل طريقة للتفكير في مستحضرات العناية بالبشرة المضادة للشيخوخة هي التظاهر بأنك أكبر منك بحوالي 20 عامًا، بعبارة أخرى ابدئي في التفكير في الجلد الرقيق حول عينيك، والأضرار التراكمية التي تسببها الشمس، ونقص الرطوبة التي قد تتعرض لها.

- Advertisement -

إدراج كريمات العين والمرطبات

ليس من السابق لأوانه أبدًا البدء في استخدام المنتجات المضادة للشيخوخة. إذا كنت قد ابتعدت عن استخدام منتجات مثل كريمات العين أو المرطبات في الماضي، فقد حان الوقت الآن لإدراجها في روتين العناية بالبشرة.

من المفيد أن تعرف أن استخدام منتجات مكافحة الشيخوخة لا يقتصر فقط على العناية بالبشرة المتخصصة. يتعلق الأمر أيضًا بإنشاء والحفاظ على روتين أساسي للعناية بالبشرة لا يعالج مشاكل الشيخوخة فحسب، بل يوقفها قبل أن تبدأ.

قضايا مكافحة الشيخوخة

مع تقدمنا ​​في العمر، يمكن لعوامل مثل أضرار أشعة الشمس، والجفاف، والحمل، والهرمونات، وفي الواقع، الحياة بشكل عام أن تتسبب في فقدان البشرة لمعانها الندي والصحي. غالبًا ما تصبح البشرة باهتة وغير متساوية حيث تبدأ بشرتنا في التجدد بشكل أبطأ ويبدأ الضرر البيئي في التراكم.

الخطوط الدقيقة والتجاعيد

من المعروف أن الخطوط الدقيقة والتجاعيد هي جزء كبير من عملية الشيخوخة، ولكن عندما تكون صغيرًا، يكاد يكون من المستحيل النظر إلى وجهك الخالي من الخطوط والتخيل أنه سيأتي يوم ترى فيه التجاعيد. على الرغم من وجود الكثير من العوامل التي تفسر سبب تطور التجاعيد، إلا أن العامل الأكبر هو أنه مع تقدمنا ​​في العمر، ننتج كمية أقل من الكولاجين. يُعرف الكولاجين بقدرته على الحفاظ على نضارة البشرة ومظهرها الصحي. عندما تبدأ في التقلص، تكون البشرة أكثر عرضة لتطوير الخطوط.

استخدام حمض الهيالورونيك

عند الحديث عن الكولاجين أحد أكبر آثار فقدان الكولاجين هو أن الجلد يميل إلى الترهل أكثر لأن الكولاجين هو ما يساعد الجلد على البقاء مرناً. لمعرفة ما نعنيه، شد بشرتك برفق. إذا كنت في العشرينات أو الثلاثينيات من عمرك، فمن المحتمل أن تعود إلى مكانها بسهولة إذا لم تكن كذلك، فقد تجد أن الأمر يستغرق ثانية حتى يحدث ذلك. طريقة رائعة لاستعادة تلك المرونة هي استخدام منتج به حمض الهيالورونيك .

مشكلات جفاف البشرة

- Advertisement -

بالنسبة للعديد من الأشخاص، يعد الجفاف من أكثر علامات الشيخوخة وضوحًا، من حيث الشعور والشكل. كل شيء من الهرمونات إلى الوراثة يمكن أن يسبب جفاف الجلد ويمكن أن تتراوح النتائج من عدم الراحة البسيطة إلى التجاعيد المرئية حقًا. لهذا السبب من المهم للغاية البدء في الترطيب الآن على أساس منتظم، لا تنتظر حتى تشعر بشرتك بالشد أو التقشر بشكل منتظم لترطيب بشرتك، استخدمي مرطبًا بشكل منتظم ولا تنسي أن هذه ليست الطريقة الوحيدة للترطيب، يعد استخدام التونر على مدار اليوم طريقة سهلة لمنح بشرتك دفعة إضافية من الترطيب.

هل كريمات التجاعيد مفيدة

استخدام التونر لترطيب البشرة

لا يعني بدء روتين للعناية بالبشرة لمكافحة الشيخوخة أن عليك الخروج وشراء الكثير من المنتجات الخاصة. في الواقع، من الجيد حقًا البدء بالأساسيات. على سبيل المثال إذا لم يكن لديك بالفعل تونر رائع، فقد حان الوقت لإدماجه في روتين العناية بالبشرة، بضع رشات مباشرة بعد التنظيف ستترك البشرة ندية وناعمة كلتا السمتين تجعل البشرة تبدو أصغر سنًا.

سيروم لبشرة مشرقة

اختاري سيروم يعيد إشراق البشرة ويفتحها. مع نسبة 10٪ من فيتامين سي، فهو يساعد في استعادة التوهج الذي كانت بشرتك عندما كنت صغيرة، كما أنه مليء بفيتامين E المعروف بقدرته على تقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد مع إضافة الرطوبة إلى البشرة، كما أن استخدام الصبار الذي لا يهدئ البشرة فحسب، بل يشكل طبقة واقية رقيقة تحبس الرطوبة وهو أمر ضروري للحفاظ على البشرة شابة.

اختيار مرطب مناسب لنوع البشرة

قبل كل شيء ، يجب عليك استخدام مرطب إذا لم تستخدمي مرطبًا من قبل، فهذا هو الوقت المناسب تمامًا للبدء. إذا كنت في العشرينات من العمر، سيساعد المرطب الجيد، في الحفاظ على الخطوط الدقيقة والتجاعيد على المدى الطويل وسيساعد في التأكد من الحفاظ على المظهر الرائع والمتألق الذي لا يتعدى الشباب فقطن، والعناية الرائعة بالبشرة، حتى لو كانت بشرتك دهنية، فأنت بحاجة إلى تجديد الرطوبة إذا كنت ترغب في الحفاظ على بشرتك تبدو رائعة.

كريم العين

سترغب أيضًا في دمج كريم للعين المضاد للشيخوخة في روتين العناية بالبشرة، فالجلد حول منطقة العين لديه رطوبة أقل بكثير من بقية بشرتك. هذا يعني أنه يتقدم في السن بشكل أسرع. فكري أيضًا فيما يحدث لمعظمنا عندما نبتسم. تنقبض أعيننا ونطور خطوطًا صغيرة تُعرف أيضًا باسم أقدام الغراب على حافة أعيننا تمامًا.

على الرغم من أن عدم الابتسام طوال حياتنا ليس خيارًا رائعًا حقًا، إلا أن استخدام كريم العين هو كل ما عليك فعله هو الربت بلطف قليلاً حول منطقة العين، باستخدام إصبعك لتجنب الشد بقوة.

أهمية واقي الشمس

أخيرًا تأكد تمامًا من استخدام واقي الشمس في كل مرة تغادر فيها المنزل. الواقي الشمسي هو أحد أفضل المنتجات المضادة للشيخوخة حيث يمكن للشمس أن تسبب الكثير من الضرر حتى لو لم تتمكن من رؤية الضرر بعد، فهذا لا يعني أنه لم يحدث احمي بشرتك من أشعة الشمس وستحافظ على بشرتك تبدو أصغر سنًا

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.