حياة صحية
من أجل حياة صحية أفضل

فوائد الرمان للبشرة وكيفية استخدامه

49

يتم استخدام فاكهة الرمان لعدة قرون في الأطباق المحلية والعالمية، فهو يضيف طعمًا مقرمشًا وصحيًا للسلطات، ويبجانب أنه يساعد في تحسين صحتك العامة لمختلف أعضاء الجسم، ولكن ما لا يعرفه الكثير أن للرمان مجموعة من الفوائد الهامة على البشرة والجلد، فهذه الفاكهة الغامضة والجميلة للغاية تؤدي العديد من الوظائف عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على بشرتك صحية وفي أفضل حالاتها، حيث يمكن التعرف على طريقة استخدام مستخلص فاكهة الرمان في روتين العناية بالبشرة.

ما هو مستخلص فاكهة الرمان

كلمة الرمان مشتقة من الكلمة اللاتينية بوموم أي تفاحة وغراناتوم المصنف، حيث يشتهر الرمان بلونه الأحمر الأرجواني الجميل، ويأتي من الأشجار والشجيرات الصغيرة عند تكسيرها، فإنها تحتوي على العشرات من التوت الصغير الذي يتم استخدامه في كل شيء من صلصة السلطة إلى العصير إلى المربى، عندما تؤخذ هذه الثمار الصغيرة من قشرة الرمان وضغطها، فإنها تنتج المستخلص المستخدم في منتجات العناية بالبشرة.

- Advertisement -

فوائد مستخلص فاكهة الرمان للبشرة

مثل الكثير من المستخلصات القائمة على الفاكهة، فإن مستخلص فاكهة الرمان له عدد لا يحصى من الفوائد للبشرة عند وضعه موضعياً في منتج للعناية بالبشرة. فيما يلي بعض الفوائد الرائعة التي يقدمها مستخلص فاكهة الرمان:

يحتوي على مضادات الأكسدة : إذا كنت معتادًا على استخدام منتجات العناية بالبشرة وكيفية عملها، فأنت تعلم أن مضادات الأكسدة هي واحدة من أفضل الدفاعات ضد الشيخوخة لأنها تساعد على حماية البشرة من الضغوطات البيئية التي تهدف حرفياً إلى إلحاق الضرر بها. الرمان مليء بها بما في ذلك فيتامين سي، أحد مضادات الأكسدة الرائعة التي لا تحمي البشرة فحسب، بل تساعدها على استعادة توهجها.

له تأثير مهدئ على الجلد: بينما نتحدث عن موضوع مضادات الأكسدة إذا كانت بشرتك سهلة التهيج، فقد ترغب في إضافة مستخلص فاكهة الرمان إلى روتين العناية ببشرتك. تشتهر مضادات الأكسدة بتأثيرها اللطيف على الجلد وقدرتها على تخفيف الانزعاج .

له خصائص مضادة للشيخوخة : نحن لا نقصد حقًا الاستمرار في تناول مضادات الأكسدة ولكن من الصعب عدم القيام بذلك ، نظرًا لكل ما يفعلونه. أحد أفضل الأشياء في تلك القائمة هو قدرتها على تقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد بشكل واضح وتنشيط مظهر البشرة الناضجة. إذا كان أحد أهدافك هو البدء في روتين لمكافحة الشيخوخة ، فيجب أن يكون مستخلص فاكهة الرمان على قائمتك.

يحمى من أشعة الشمس: يجب أن تستمر في وضع واقي الشمس، إن مستخلص فاكهة الرمان يساعد في تقليل ظهور البقع الداكنة لتعزيز صحة البشرة المكون النهائي لمحبي الشمس.

يساعد على تحسين لون البشرة: أحد الأشياء التي يحتوي عليها مستخلص فاكهة الرمان هو حمض دهني يسمى حمض البونيك. يُعتقد أن حمض البونيك يساعد في توحيد لون البشرة.

يساعد على توفير مظهر متجدد وحيوي: مدعوم بالمغذيات النباتية ومضادات الأكسدة، يساعد مستخلص فاكهة الرمان على ترطيب بشرتك للحصول على مظهر دائم الشباب.

يساعد على الترطيب: مليء بالأحماض الدهنية، يساعد زيت الرمان للبشرة على ترطيب البشرة بشكل جميل وهذا جزء من سبب تضمينه في كل من المرطب وكريم العين.

- Advertisement -

كيفية استخدام مستخلص فاكهة الرمان

بينما يمكنك تناول مستخلص فاكهة الرمان على شكل أقراص أو حتى تناول القليل من الرمان، للحصول على الفوائد الكاملة للبشرة، نوصي باستخدام مستخلص فاكهة الرمان موضعيًا. سواء كنت تسير في طريق DIY أو تستخدم مستخلص فاكهة الرمان في منتج موجود بالفعل، فهناك الكثير من الخيارات الرائعة.

طريقة استخدم مستخلص فاكهة الرمان

يمكنك صنع زيت الرمان بسهولة عن طريق استخلاص البذور وتسخينها تحت حرارة متوسطة مع باقي ثمرة الرمان في زيت مثل زيت الزيتون أو زيت جوز الهند. خذي الخليط الناتج وضعه في منخل أو قطعة من قماش الجبن أو حتى قطعة من الجوارب التي لم تستخدم من قبل لتصريف الزيت من الخليط. بمجرد أن يبرد، تكون جاهزًا لاستخدامه على وجهك.

استخدم مستخلص فاكهة الرمان كمنظف للتونر

يعتبر التونر من أفضل الطرق لاستخدام مستخلص فاكهة الرمان. على الرغم من أن عملية إخراج الزيت من ثمرة الرمان عملية شاقة إلى حد ما، إلا أن صنع مسحوق الحبر أمر صعب. كل ما عليك فعله هو الجمع بين أجزاء متساوية من زيت الرمان والماء المقطر ووضعها في زجاجة رذاذ.

استخدم مستخلص فاكهة الرمان كمقشر

أولًا لابد من الاحتفاظ بعض البذور وتحوّلهيا إلى مقشر عن طريق خلط بعض الزبادي والقليل من العسل. افركي المزيج على بشرتك، بلطف واستخدميه مرة أو مرتين في الأسبوع.

إذا كان كل هذا يبدو شاقًا بعض الشيء، فيمكنك بسهولة استخدام مستخلص فاكهة الرمان في منتج موجود بالفعل. بشكل عام غالبًا ما يستخدم مستخلص فاكهة الرمان في الأمصال والمرطبات وزيوت الوجه لخصائصها المضادة للشيخوخة وكذلك لقدرتها على ترطيب البشرة، يتم استخدامها في العديد من منتجات العناية بالشعر.

حيث يوفر هذا المزيج كمية مثالية من الرطوبة، فإنه سوف يعمل على توحيد لون بشرتك وإشراقها والعمل على تقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد بشكل واضح.

حيث يمكن مزج مستخلص فاكهة الرمان مع كريم العيون لمقاوم للشيخوخة، لن يهاجم فقط تلك الخطوط الدقيقة والتجاعيد التي نراها غالبًا حول منطقة العين الحساسة، بل سيساعد أيضًا على التخلص من الانتفاخ الذي نشعر به غالبًا في الصباح والعمل على الحقائب التي تظهر غالبًا بعد ليلة بلا نوم.

نأمل أن يكون هذا قد ساعد في إلقاء القليل من الضوء على ماهية مستخلص فاكهة الرمان بالضبط، وماذا يفعل وكيف يمكنك دمجه في روتين العناية ببشرتك. قد تنظر إلى هذه الفاكهة بشكل مختلف تمامًا في المرة القادمة التي تراها في السوبر ماركت أو في السلطة.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.